تحذير للأباء و الامهات الاردنيات .. قضاء اطفالكم ساعتين يوميا أمام الشاشات يهدد باضطرابات خطيرة تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب موظفو سلطة وادي الاردن : تجاهل المسؤولين لمطالبنا يخالف توجيهات الملك الأمانة عن تقسيط المسقفات 25% دفعة اولى وشيكات بنكية لمدة "عام" ولي العهد يطلق مبادرة "ض" ويؤكد لغتنا هويتنا ولغة القران الاسلاميون خسروا إنتخابات نقابة الاطباء ..العبوس نقيبا للمرة الثانية وتحالف القوميين مع اليسار وفتح يسيطر بدء امتحانات الشامل "السلامة العامة" تحذر من الاجسام القابلة للتطاير في عجلون بالاسماء .. نتائج انتخابات اعضاء هيئة مستثمري المناطق الحرة ضبط (800) الف حبة مخدرة في جمرك جابر صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان غدا الأحد الاردن يشارك في اجتماع رؤساء برلمانات جوار العراق البيئة تطلق حملة وطنية للنظافة العامة اليوم اجواء باردة واستمرار تساقط الامطار اليوم و غداً اتحاد المزارعين : امطار نيسان وانخفاض الحرارة يؤثران على الاشجار المثمرة و يزيدان من العبىء الاقتصادي على المواطن فرصة لأمطار شمال ووسط المملکة طبيب ينتخب بشار الأسد نقيباً للأطباء الأردنيين خطف طفل بالرمثا مثنى الغرايبة: سيارتي.. وإن كان هناك خطأ فأنا أتحمل مسؤوليته الإخوان خارج نقابة الاطباء .. والعبوس: أمامنا ملفات كبيرة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-02-12 | 01:18 pm

بالاسماء..المناطق التي ستشهد ثلوج على ارتفاع (1100) متر الجمعة - تفاصيل

بالاسماء..المناطق التي ستشهد ثلوج على ارتفاع (1100) متر الجمعة - تفاصيل

قالت دائرة الارصاد الجوية ان المملكة ستتأثر يوم الخميس بكتلة هوائية باردة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز الى الغرب من جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة؛ لتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة، و تسقط بمشيئة الله أمطار بين الحين والأخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية ، حيث يحتمل خلال ساعات الليل في المناطق الشمالية أن تكون الهطولات غزيرة ً احيانا قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد؛ الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

ووفق الدائرة يطرأ الجمعة انخفاض اخر على درجات الحرارة، الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة، مع سقوط الأمطار على فترات في اغلب مناطق المملكة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً خاصة في شمال ووسط المملكة، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما تشير التحليلات الأولية لوجود فرصة في ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الجمعة لسقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100م الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وبحسب قائمة المناطق التي يزيد ارتفاعها عن : (1100) متر فهي : عمان : ام السماق ، دابوق ، ابو نصير ، تلاع العلي ، خلدا ، الجبيهة ، الجامعة الاردنية ، صويلح ،ا بوعلندا .

مادبا : النبي يوشع ، البلقاء : الفحيص ، العلالي ، جرش : ساكب ، الكرك : عي ، المزار الجنوبي ، معان : الشوبك ، وادي موسى ، الطيبة الجنوبية ، الحسينية ، ايل ، الطفيلة : بصيرا ، الرشادية ، الحسا.