البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات حقك تعرف": (أي-فواتيركم) لا يملكها حيتان توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%) الرزاز يصل إلى الكويت تصريح العمل وبصمة العين والفيزا لضبط نصف مليون وافد مخالف العثور على جثتين مصابتين بالرصاص لمواطن ووالدته في البادية الوسطى نزيل في مركز إصلاح و تأهيل "ام اللولو" يضرب عن الطعام للمطالبة بإنصافه
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-02-12 |

المسلماني : مكاتب سياحية خارج القانون

المسلماني : مكاتب سياحية خارج القانون

جفرا نيوز - قال رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب السابق امجد المسلماني أن سمعة السياحة الأردنية وقطاع السياحة أصبحت تواجة خطر حقيقي بسبب انتشار عدد من المكاتب السياحية التي تعمل بدون ترخيص وخارج منظومة القوانين والانظمة التي تنظم عمل المكاتب السياحية المرخصة.

حيث نلاحظ أن عدد من هذه المكاتب لها صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وتروج لنفسها وكأنها حاصلة على التراخيص المطلوبة وهي في الحقيقة عبارة عن مكاتب يمتلكها مجموعة من الهواة الذين ليس لديهم أي خبرة ولا يتوافر لعملهم أي أساس قانوني.

وأضاف المسلماني أن وجود مثل هذه المكاتب يشكل خطر على السياحة الخارجية والوافدة حيث يعملون دون وجود أي تأمين على السائح الأمر الذي يسيء لسمعة الأردن باعتباره دولة قانون تحرص على أعلى درجات السلامة للسائح.

وأكد المسلماني على أنه وفي مرات عديدة نبهنا وكذلك جمعية وكلاء السياحة من خطورة هذه الظاهرة وانعكاساتها على السياحة ومنافستها غير المشروعة للمكاتب السياحية المرخصة والتي تدفع رسوم وضرائب لخزينة الدولة وتوظف أردنيين مما عرض المكاتب المرخصة لخسائر تهدد استمرارها في العمل.

وطالب المسلماني وزارة السياحة بضرورة تحمل مسؤولياتها وفق القانون وفرض هيبتها على مثل هذه الممارسات والأشخاص الذين يعملون وكان القطاع بدون أي وزارة مهمتها حماية وتنظيم هذا القطاع وليس مجرد تحصيل رسوم التراخيص.

وأشار المسلماني إلى أهمية إنشاء قسم خاص في الوزارة معني بمتابعة وسائل التواصل الاجتماعي لرصد واقع قطاع السياحة وما ينشره المختصين والمهتمين وكذلك متابعة الممارسات المسيئة للسياحة الأردنية من قبل أشخاص يعملون بدون أي سند قانوني أو ترخيص.