الرزاز: لم يكن الأردن ليتخلى عن شبر واحد من أراضيه ضبط زيت زيتون مغشوش في إربد لفتة إنسانية من أطباء و كوادر مركز الحسين للسرطان- فيديو إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد إرادتان ملكيتان بتعيين الخصاونة مفتيا عاما للمملكة والربطة قاضيا للقضاة الحكومة توافق على مشروع "الاسوارة الالكترونية" بعد وصول تكلفة السجين الواحد الى (750) دينار شهريا رغم الموزانة الضخمة .. "المملكة" في ذيل قائمة القنوات التي يشاهدها الأردنيون احتفالات شعبية بعودة الباقورة والغمر..المواطنون يزورونها.. ورئيس هيئة الاركان يتفقد المنطقة 15 بالمئة زيادة على رواتب العاملين في بلدية السلط الكبرى "التنمية" تضبط 191 متسولا في عمان خلال تشرين الأول "امن الدولة" تقرر حبس عصابة لصوص سلبوا محلات صرافة ومحطات محروقات 12 سنة الملك وولي العهد زارا الباقورة وصليا فيها اليوم - فيديو وصور الأردن يرفض مقترحا اسرائيليا للاحتفال بـ "وادي عربة" حالة عدم استقرار جوي وهطولات مطرية غزيرة الاربعاء الرزاز يتسلم تقرير هيئة مكافحة الفساد لعام 2018 الجيش العربي يبدأ بإدخال المواطنين الى منطقة الغمر توقيف أصحاب (3) صهاريج تلقي ( زيبار الزيتون) في مصادر المياه "الامن" يحبط محاولة ثلاثة اشخاص الاحتيال على مواطن بمبلغ مليون دينار الخارجية الفلسطينية تهنئ الاردن باستعادة الباقورة والغمر مجهول يضرم النار بمركبة مدير عمل جرش..والوزارة تستنكر الحادثة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-02-12 |

المسلماني : مكاتب سياحية خارج القانون

المسلماني : مكاتب سياحية خارج القانون

جفرا نيوز - قال رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب السابق امجد المسلماني أن سمعة السياحة الأردنية وقطاع السياحة أصبحت تواجة خطر حقيقي بسبب انتشار عدد من المكاتب السياحية التي تعمل بدون ترخيص وخارج منظومة القوانين والانظمة التي تنظم عمل المكاتب السياحية المرخصة.

حيث نلاحظ أن عدد من هذه المكاتب لها صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وتروج لنفسها وكأنها حاصلة على التراخيص المطلوبة وهي في الحقيقة عبارة عن مكاتب يمتلكها مجموعة من الهواة الذين ليس لديهم أي خبرة ولا يتوافر لعملهم أي أساس قانوني.

وأضاف المسلماني أن وجود مثل هذه المكاتب يشكل خطر على السياحة الخارجية والوافدة حيث يعملون دون وجود أي تأمين على السائح الأمر الذي يسيء لسمعة الأردن باعتباره دولة قانون تحرص على أعلى درجات السلامة للسائح.

وأكد المسلماني على أنه وفي مرات عديدة نبهنا وكذلك جمعية وكلاء السياحة من خطورة هذه الظاهرة وانعكاساتها على السياحة ومنافستها غير المشروعة للمكاتب السياحية المرخصة والتي تدفع رسوم وضرائب لخزينة الدولة وتوظف أردنيين مما عرض المكاتب المرخصة لخسائر تهدد استمرارها في العمل.

وطالب المسلماني وزارة السياحة بضرورة تحمل مسؤولياتها وفق القانون وفرض هيبتها على مثل هذه الممارسات والأشخاص الذين يعملون وكان القطاع بدون أي وزارة مهمتها حماية وتنظيم هذا القطاع وليس مجرد تحصيل رسوم التراخيص.

وأشار المسلماني إلى أهمية إنشاء قسم خاص في الوزارة معني بمتابعة وسائل التواصل الاجتماعي لرصد واقع قطاع السياحة وما ينشره المختصين والمهتمين وكذلك متابعة الممارسات المسيئة للسياحة الأردنية من قبل أشخاص يعملون بدون أي سند قانوني أو ترخيص.