جرذ يهاجم رضيعاًً أثناء نومه بالمقابلين- صور 100 ألف دينار خسائر بلدية الرمثا في يومين جراء أحداث الشغب “التربية” تعلن موعد نتائج “تكميلية التوجيهي” غدا الحكومة تعتزم إطلاق 104 خدمات إلكترونية خاصة بالمستثمرين سوق تجاري في مطار الملكة علياء العمل تحول 13 قضية فساد إلى "هيئة النزاهة" وفاة بحادث تدهور في إربد إغلاق مطعمين ومحطتين مياه في جرش د. الخشمان : (صرصور) جهاز التنفس في مستشفى الزرقاء (كيدي ومتعمد) وسنقاضي العابثين السبت عطلة رأس السنة الهجريّة الرزاز يضع حجر الأساس للمعرض الدائم لمنتجات البادية والريف الكباريتي يهاجم الحكومة وفريز الضمان: رفع تقاعد الشهداء بأثر رجعي حمّاد : لن نتهاون بتطبيق القانون وهناك من يصطاد بالماء العكر ومعروفة اهدافهم وفاة عشريني غرقاً في وادي الريان - تفاصيل الجمارك: اكثر من 3000 مصرح زاروا المنصة الإلكترونية نائب أمين عمان ينفي ارتباطه بأي حزب أو تيار سياسي ويؤكد: "بخدمة الوطن بقيادة جلالة الملك" مع بدء العودة للمدارس وانتهاء عيد الاضحى شهر "آب" يمرُ ثقيلًا وحارَّا على جيوب الأردنيين الرزاز : ننتظر نهاية العام لنرى حصاد ضريبة الدخل..والتجار يدعون لوقف غرامات نظام الابنية والتحويلات تسمم 24 شخص في جرش من المياه .. الوزارة تنفي و المستشفى يستقبل الحالات
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-02-12 |

المسلماني : مكاتب سياحية خارج القانون

المسلماني : مكاتب سياحية خارج القانون

جفرا نيوز - قال رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب السابق امجد المسلماني أن سمعة السياحة الأردنية وقطاع السياحة أصبحت تواجة خطر حقيقي بسبب انتشار عدد من المكاتب السياحية التي تعمل بدون ترخيص وخارج منظومة القوانين والانظمة التي تنظم عمل المكاتب السياحية المرخصة.

حيث نلاحظ أن عدد من هذه المكاتب لها صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وتروج لنفسها وكأنها حاصلة على التراخيص المطلوبة وهي في الحقيقة عبارة عن مكاتب يمتلكها مجموعة من الهواة الذين ليس لديهم أي خبرة ولا يتوافر لعملهم أي أساس قانوني.

وأضاف المسلماني أن وجود مثل هذه المكاتب يشكل خطر على السياحة الخارجية والوافدة حيث يعملون دون وجود أي تأمين على السائح الأمر الذي يسيء لسمعة الأردن باعتباره دولة قانون تحرص على أعلى درجات السلامة للسائح.

وأكد المسلماني على أنه وفي مرات عديدة نبهنا وكذلك جمعية وكلاء السياحة من خطورة هذه الظاهرة وانعكاساتها على السياحة ومنافستها غير المشروعة للمكاتب السياحية المرخصة والتي تدفع رسوم وضرائب لخزينة الدولة وتوظف أردنيين مما عرض المكاتب المرخصة لخسائر تهدد استمرارها في العمل.

وطالب المسلماني وزارة السياحة بضرورة تحمل مسؤولياتها وفق القانون وفرض هيبتها على مثل هذه الممارسات والأشخاص الذين يعملون وكان القطاع بدون أي وزارة مهمتها حماية وتنظيم هذا القطاع وليس مجرد تحصيل رسوم التراخيص.

وأشار المسلماني إلى أهمية إنشاء قسم خاص في الوزارة معني بمتابعة وسائل التواصل الاجتماعي لرصد واقع قطاع السياحة وما ينشره المختصين والمهتمين وكذلك متابعة الممارسات المسيئة للسياحة الأردنية من قبل أشخاص يعملون بدون أي سند قانوني أو ترخيص.
ويكي عرب