إراداة ملكية بتعيين مستشارين لـ الملك وقبول استقالة الشوبكي ملك المغرب سيزور الاردن قريباً.. فما هو سبب الزيارة ؟ العثور على خزائن سرية ضخمة تحتوي على مئات الملايين في منزل البشير .. تفاصيل احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونية في المطار القبض على مطلوب خطير بقضايا السلب والسرقة وتشكيل عصابة أشرار في البادية الشمالية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين الرزاز يستعد للتعديل الوزاري الثالث على حكومته وسيناريو يتحدث عن مغادرة (11) وزيراً أمن لحماية الكوادر الطبية الحكومية وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا لا ترخيص مركبات للعمل على التطبيقات
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-02-12 |

المسلماني : مكاتب سياحية خارج القانون

المسلماني : مكاتب سياحية خارج القانون

جفرا نيوز - قال رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب السابق امجد المسلماني أن سمعة السياحة الأردنية وقطاع السياحة أصبحت تواجة خطر حقيقي بسبب انتشار عدد من المكاتب السياحية التي تعمل بدون ترخيص وخارج منظومة القوانين والانظمة التي تنظم عمل المكاتب السياحية المرخصة.

حيث نلاحظ أن عدد من هذه المكاتب لها صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وتروج لنفسها وكأنها حاصلة على التراخيص المطلوبة وهي في الحقيقة عبارة عن مكاتب يمتلكها مجموعة من الهواة الذين ليس لديهم أي خبرة ولا يتوافر لعملهم أي أساس قانوني.

وأضاف المسلماني أن وجود مثل هذه المكاتب يشكل خطر على السياحة الخارجية والوافدة حيث يعملون دون وجود أي تأمين على السائح الأمر الذي يسيء لسمعة الأردن باعتباره دولة قانون تحرص على أعلى درجات السلامة للسائح.

وأكد المسلماني على أنه وفي مرات عديدة نبهنا وكذلك جمعية وكلاء السياحة من خطورة هذه الظاهرة وانعكاساتها على السياحة ومنافستها غير المشروعة للمكاتب السياحية المرخصة والتي تدفع رسوم وضرائب لخزينة الدولة وتوظف أردنيين مما عرض المكاتب المرخصة لخسائر تهدد استمرارها في العمل.

وطالب المسلماني وزارة السياحة بضرورة تحمل مسؤولياتها وفق القانون وفرض هيبتها على مثل هذه الممارسات والأشخاص الذين يعملون وكان القطاع بدون أي وزارة مهمتها حماية وتنظيم هذا القطاع وليس مجرد تحصيل رسوم التراخيص.

وأشار المسلماني إلى أهمية إنشاء قسم خاص في الوزارة معني بمتابعة وسائل التواصل الاجتماعي لرصد واقع قطاع السياحة وما ينشره المختصين والمهتمين وكذلك متابعة الممارسات المسيئة للسياحة الأردنية من قبل أشخاص يعملون بدون أي سند قانوني أو ترخيص.