جرذ يهاجم رضيعاًً أثناء نومه بالمقابلين- صور 100 ألف دينار خسائر بلدية الرمثا في يومين جراء أحداث الشغب “التربية” تعلن موعد نتائج “تكميلية التوجيهي” غدا الحكومة تعتزم إطلاق 104 خدمات إلكترونية خاصة بالمستثمرين سوق تجاري في مطار الملكة علياء العمل تحول 13 قضية فساد إلى "هيئة النزاهة" وفاة بحادث تدهور في إربد إغلاق مطعمين ومحطتين مياه في جرش د. الخشمان : (صرصور) جهاز التنفس في مستشفى الزرقاء (كيدي ومتعمد) وسنقاضي العابثين السبت عطلة رأس السنة الهجريّة الرزاز يضع حجر الأساس للمعرض الدائم لمنتجات البادية والريف الكباريتي يهاجم الحكومة وفريز الضمان: رفع تقاعد الشهداء بأثر رجعي حمّاد : لن نتهاون بتطبيق القانون وهناك من يصطاد بالماء العكر ومعروفة اهدافهم وفاة عشريني غرقاً في وادي الريان - تفاصيل الجمارك: اكثر من 3000 مصرح زاروا المنصة الإلكترونية نائب أمين عمان ينفي ارتباطه بأي حزب أو تيار سياسي ويؤكد: "بخدمة الوطن بقيادة جلالة الملك" مع بدء العودة للمدارس وانتهاء عيد الاضحى شهر "آب" يمرُ ثقيلًا وحارَّا على جيوب الأردنيين الرزاز : ننتظر نهاية العام لنرى حصاد ضريبة الدخل..والتجار يدعون لوقف غرامات نظام الابنية والتحويلات تسمم 24 شخص في جرش من المياه .. الوزارة تنفي و المستشفى يستقبل الحالات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-02-12 | 03:45 pm

وزير الصحة يطمئن المواطنين 600 علاج متوفر وعطاءات الأدوية 100 مليون دينار

وزير الصحة يطمئن المواطنين 600 علاج متوفر وعطاءات الأدوية 100 مليون دينار

جفرا نيوز 
أكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن، أن الأمن الدوائي على رأس سلم أولويات الوزارة وتتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الدواء بشكل دائم دون انقطاع.
جاء ذلك خلال زيارة إلى مديرية المشتريات والتزويد جال خلالها في المستودعات المركزية للاطمئنان على الوضع الدوائي والوقوف على الاحتياجات لتلبيتها.
وقال الدكتور الزبن: إن قيمة عطاءات الوزارة للأدوية والامصال والمستهلكات الطبية وغير الطبية بلغت أكثر من 100 مليون دينار لعطاءات عام 2018 التي تورد خلال العام الحالي.
وأضاف أن الوزارة لن تسمح بأي إخلال في جوانب الأمن الدوائي وتوفيره أو التقصير في أداء الواجبات المنوطة بالجهات ذات الاختصاص بتوفير الأدوية في المراحل كافة، بدءاً من طرح العطاءات مروراً باستلامها وتوزيعها على المستودعات في إقليمي الشمال والجنوب ليصار إلى توزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية وتلبية الاحتياجات من الأدوية في الوقت المناسب.
ودعا الدكتور الزبن إدارة وكوادر المديرية للعمل بأقصى الطاقات من أجل إدارة دوائية ناجعة، مؤكداً متابعته المباشرة لهذا الجانب.
وأشار إلى ضرورة التعاون والتنسيق التام مع الجهات المعنية داخل الوزارة وخارجها، مؤكداً دعم الوزارة وتدخلها المباشر لتذليل أي صعوبات تحول دون أداء المديرية للواجبات المنوطة بها.
وقال: إن الحكومة وضعت ضمن أولوياتها الصحية للعامين المقبلين طرح عطاءات الأدوية لـ15 شهراً بدلاً من 12 شهراً لتوفير مخزون استراتيجي يحقق الأمن الدوائي وتوفر الأدوية وعدم انقطاعها في بعض الأحيان ولا سيما عند نهاية عام وبداية عام آخر.
وعرضت مديرة المشتريات والتزويد في الوزارة الدكتورة مرام البسطي للواقع الدوائي، مشيرة إلى أن الأدوية المقررة والتي يزيد عدد أنواعها عن 600 علاج متوفرة في مستودعات الوزارة فضلاً عن توفر 10 آلاف مادة مخبرية وشعاعية ولوازم طبية وغير طبية

ويكي عرب