الحكومة تقرر منح الاجانب المقيمين داخل المملكة أرقاماً شخصية البطاينة: اجراءات تعيين (300) سائق في أمانة عمان ستستكمل خلال يومين بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لغايات التعيين في هيئة الطاقة الحمود: مديرية الامن العام تعمل باستراتيجية امنية شاملة الاردنيون على موعد مع ارتفاع شديد لدرجات الحرارة في رمضان ! اغلاقات وتحويلات من شارع اليرموك "النشا" باتجاه وسط البلد - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ البنك المركزي: رفع اسعار الفائدة جاء لحماية الاقتصاد الوطني في المملكة زواتي: لا ترخيص لمحطات محروقات دون شواحن كهرباء ! شخص يقتل آخر رمياً بالرصاص في عمّان.. ويدعي أنها بـ "الخطأ" ويسلم نفسه للأمن وفيات الاثنين 22-4-2019 "المؤسسة المدنیة" تخفض أسعار 50 سلعة بنسب تصل إلی 25 % الأسبوع الحالي الحکومة تطفو علی موج إشاعات التغییر والتعدیل رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-02-12 | 04:17 pm

بلفتة انسانية هاشمية .. ولي العهد يزور الفنان ربيع شهاب ويؤكد :"رسم البسمة على وجوهنا" .. صور وفيديو

بلفتة انسانية هاشمية .. ولي العهد يزور الفنان ربيع شهاب ويؤكد :"رسم البسمة على وجوهنا" .. صور وفيديو

 

جفرا نيوز - محرر الشؤون المحلية

في الوقت الذي تخلى عنه الكثيرون وعلى رأسهم نقابة الفنانين وتركوه بعد سنوات الابداع ليواجه مصيره وعائلته وهو مريض في امس الحاجة لاي دعم ومساندة ، الا ان الهاشميين كعادتهم لا يتركون شاردة وواردة بين ابناء شعبهم الا ولهم فيها من البصمات الكثيرة ، وعلى خطى الحسين الجد وعبدالله الاب ، قام الحسين ولي العهد ، اليوم الثلاثاء، بزيارة مفاجئة للفنان الأردني ربيع شهاب للإطمئنان على حالته الصحية ، وتقديم الدعم المعنوي بلفتة كريمة وانسانية لا يفعلها سولى الهاشميين .

ونشر ولي العهد عبر صفحته على انستغرام صورة تجمعه بالفنان ربيع شهاب خلال زيارته لمنزله وعلق بـ : "الفنان ربيع شهاب، قدم الكثير للفن في بلدنا والعالم العربي ورسم البسمة على وجوهنا ، قضيت وقتا طيبا بصحبته اليوم، وأدعو الله تعالى أن يمن عليه بالشفاء "

وتعرض الفنان ربيع شهاب لجلطة دماغية عام 2003، ولديه أسره من مكونة من أربعة أفراد "إيهاب ، وأيهم، وإيناس، ومحمد" وامهم.

ارتبط اسم الفنان الكبير ربيع شهاب بكثير من الألقاب والتي كانت تطلق عليه من جراء اختياره لكثير من الأدوار الكوميدية حيث أبدع في هذا المجال، ومن الألقاب التي تطلق عليه والتي كانت في كثير من الأحيان تستخدم في حياته الشخصية "عزوز وعليوة" وبعض الجمل التي كان يستخدمها مثل "لا ماهو الصحيح يعني" والتي ما زالت تردد على السنة الناس بالرغم من مرور سنين عليها.

والفنان ربيع شهاب من مواليد20 (حزيران) 1956، كان لاعب كرة قدم في نادي شباب الحسين، وبعد ذلك ذهب إلى القاهرة لدراسة فن التصوير، وهناك بدأ يتعلق بالفن والتمثيل، وقام بالعديد من الأدوار البطولية والثانوية في مسلسلات ومسرحيات من إنتاج التلفزيون الأردني، كان من أبرزها مسلسل "حارة أبو عواد".

وعندما عاد إلى الأردن لم يجد صعوبة في تقديم نفسه كفنان متمكن، ليكون مسلسل "حارة أبو عواد" ممثلا للحارة الأردنية التي قدمته للشارع العربي الواسع، ويتذكر متابعو أعماله أن الفنان ربيع شهاب ظل قريبا من هموم الناس وقضاياهم الاجتماعية في الأعمال المتميزة التي قدمها وهي تمثل اليوم جزء من الذاكرة الفنية، والأرشيف الذي لا يمكن تجاوزه عند الحديث عن أي تطور أو تجديد في المشهد الفني الأردني.

ومن أبرز أعماله: " مسلسل حارة أبو عواد، وعليوة والأيام، مسلسل فارس الفتى الشجاع، ومسلسل القرار الصعب، والمناهل، ومسرحية علي عليوه، ومسلسل لقمة العيش بدور، ومسلسل عليوه والأيام، ومسلسل عائلة أبو أيمن، ومسلسل تكسي الحبايب".

وكرم الملك عبدالله الثاني الفنان ربيع شهاب بوسام الاستقلال من الدرجة الثالثة تقديرا لعطائه وتألقه وجهوده المتميزة في تطوير الحركة الفنية والمسرحية، حيث صعد إلى منصة التكريم بمساعدة أحد ابناءه وبحالة صحية صعبة.

وأطلق لقب "عميد الكوميديين" على الفنان ربيع شهاب، لخبرته الفنية الكبيرة والقديمة في مجال الدراما الضاحكة في الأردن.