ناشطون يتداولون فيديو اطلاق نار على انه باحتجاجات الرمثا تعزيزات أمنية إلى الرمثا محتجون يحرقون آلية درك بـ المولوتوف في الرمثا (فيديو وصور) فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا اطلاق سراح اردني احتجز في سوريا منذ اسبوعين الحكومة : نتفهم ظروف الرمثا وواجبنا فرض القانون وماضون بمنع التهريب "بيان" شويكة: (52) ألف مواطن استفادة من مشروع السياحة الداخلية التنمية تباشر بإنشاء وشراء وصيانة 200 مسكن للأسر الفقيرة التربية: مليوني طالب بالمدارس مطلع ايلول و(30) الف انتقلوا من المدارس الخاصة للحكومية! التربية تفتح باب استقبال طلبات العمل على حساب الاضافي الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو .. الأمن يضبط سائقين قاما بمطاردة "متهورة" داخل أحد الأنفاق بعمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق بسد الملك طلال مجلس بلدي الرصيفة يقرر اللجوء للقضاء بوجه "حملة مسعورة" ضد البلدية معلمات يفقدن حقّهن في بدل إجازة الأمومة خلال " العطلة" - تفاصيل مخلد المناصير نائباً لأمين عمان جميعة الادلاء توضح لـ"جفرا" تفاصيل اطلاق النار على حافلتهم والامن يفتح تحقيقا بالحادث 660 ألف لاجىء سوري في المملكة و 146 ألف فقط حصلوا على تصاريح عمل - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-02-12 | 07:31 pm

رئيس مجلس الشعب السوري يعد بحل سريع لازمة السجناء الاردنيين

رئيس مجلس الشعب السوري يعد بحل سريع لازمة السجناء الاردنيين

عقد الوفد البرلماني في العاصمة السورية دمشق لقاءا مع حمودة صباغ رئيس مجلس الشعب السوري الذي رحب بزيارة الوفد واعرب عن شكره للخطوة المباركة التي بادر بها مجلس النواب الاردني بتشكيل لجنة اخوة برلمانية اردنية - سورية والتي قوبلت من قبل مجلس الشعب السوري بنفس الاتجاه بتشكيل لجنة مماثلة.

وأعرب صباغ عن أمله في ان يتم التنسيق والتواصل المستمر بين اللجنتين لما فيه مصلحة للبلدين وخدمة للشعبين، وأن يتطور التواصل ليصبح بين اللجان النيابية الدائمة في المجلسين .

وطالب الصباغ من النائب طارق خوري نقل تحياته للمهندس عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب، مؤكدا على الدور الدبلوماسي البرلماني الذي يقوم به رئيس مجلس النواب لتقريب وجهات النظر وتذليل العقبات التي تعكر صفو العمل البرلماني العربي.

وثمن الدعوة التي وجهها رئيس مجلس النواب الاردني له لحضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي والذي سيعقد بداية الشهر القادم في العاصمة الاردنية عمان.

وقال النائب طارق خوري رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الاردنية - السورية ان بذرة التواصل بين المجلسين التي ادت إلى تشكيل لجان الأخوة هي العلاقة الطيبة التي تربط بين رئيس مجلس الشعب السوري ورئيس مجلس النواب الاردني مؤكدا على أن سعادة المهندس عاطف الطراونة داعم قوي لتقوية العلاقات بين المجلسين وتذليل كافة العقبات التي ممكن ان تؤثر على هذه العلاقة.

وتمنى خوري على رئيس مجلس الشعب السوري تلبية الدعوة الموجهة له لحضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي.

وبحث النائب طارق خوري وسعادة النائب قيس زيادين عضو لجنة الأخوة البرلمانية موضوع السجناء الأردنيين في سوريا وضرورة إيجاد حل لقضيتهم ودراسة كيفية المساعدة في إطلاق سراحهم لما ستترك له مثل هذه الخطوة الأثر الطيب في نفوس أهالي المساجين وتقوية العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

ووعد رئيس مجلس الشعب السوري بايجاد حل سريع لهذا الموضوع وفق الاطر القانونية وقال اننا في مجلس الشعب السوري سنقوم بدعم بكل ما يخدم ويؤدي إلى تقوية العلاقات بين المجلسين والشعبين الشقيقين.
ويكي عرب