الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%) الرزاز يصل إلى الكويت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-02-12 | 07:31 pm

رئيس مجلس الشعب السوري يعد بحل سريع لازمة السجناء الاردنيين

رئيس مجلس الشعب السوري يعد بحل سريع لازمة السجناء الاردنيين

عقد الوفد البرلماني في العاصمة السورية دمشق لقاءا مع حمودة صباغ رئيس مجلس الشعب السوري الذي رحب بزيارة الوفد واعرب عن شكره للخطوة المباركة التي بادر بها مجلس النواب الاردني بتشكيل لجنة اخوة برلمانية اردنية - سورية والتي قوبلت من قبل مجلس الشعب السوري بنفس الاتجاه بتشكيل لجنة مماثلة.

وأعرب صباغ عن أمله في ان يتم التنسيق والتواصل المستمر بين اللجنتين لما فيه مصلحة للبلدين وخدمة للشعبين، وأن يتطور التواصل ليصبح بين اللجان النيابية الدائمة في المجلسين .

وطالب الصباغ من النائب طارق خوري نقل تحياته للمهندس عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب، مؤكدا على الدور الدبلوماسي البرلماني الذي يقوم به رئيس مجلس النواب لتقريب وجهات النظر وتذليل العقبات التي تعكر صفو العمل البرلماني العربي.

وثمن الدعوة التي وجهها رئيس مجلس النواب الاردني له لحضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي والذي سيعقد بداية الشهر القادم في العاصمة الاردنية عمان.

وقال النائب طارق خوري رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الاردنية - السورية ان بذرة التواصل بين المجلسين التي ادت إلى تشكيل لجان الأخوة هي العلاقة الطيبة التي تربط بين رئيس مجلس الشعب السوري ورئيس مجلس النواب الاردني مؤكدا على أن سعادة المهندس عاطف الطراونة داعم قوي لتقوية العلاقات بين المجلسين وتذليل كافة العقبات التي ممكن ان تؤثر على هذه العلاقة.

وتمنى خوري على رئيس مجلس الشعب السوري تلبية الدعوة الموجهة له لحضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي.

وبحث النائب طارق خوري وسعادة النائب قيس زيادين عضو لجنة الأخوة البرلمانية موضوع السجناء الأردنيين في سوريا وضرورة إيجاد حل لقضيتهم ودراسة كيفية المساعدة في إطلاق سراحهم لما ستترك له مثل هذه الخطوة الأثر الطيب في نفوس أهالي المساجين وتقوية العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

ووعد رئيس مجلس الشعب السوري بايجاد حل سريع لهذا الموضوع وفق الاطر القانونية وقال اننا في مجلس الشعب السوري سنقوم بدعم بكل ما يخدم ويؤدي إلى تقوية العلاقات بين المجلسين والشعبين الشقيقين.