رئيسة نيوزلندا تجرى اتصالاً هاتفياً مع الملك بالصور .. اهالي منطقة الجبل الابيض في الزرقاء : المحافظ والبلدية مقصرون مواطنون يحطمون مكتب مدير عمل "الطفيلة" بعد وعود وهمية بإيجاد وظائف للمتعطلين عن العمل ما هي اسباب عدم امتلاء سدود شمال المملكة .. ؟ "حماية الصحفيين" يطالب الحكومة بإجلاء مصير الصحفي فرحانة إحباط تهريب 1534 سيجارة وارجيلة الكترونية بقيمة 50 ألف دينار "النقل البري" تحذر المواطنين من استخدام تطبيقات النقل الذكية "غير المرخصة" الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ماذا قال "الخصاونة" بعد تعيينه مستشاراً للملك لشؤون الاتصال والتنسيق تعديل تعرفة "التكسي العمومي" في العقبة "الضمان": ايقاف رواتب (100) متقاعد مبكر من ذوي الرواتب المرتفعة وفيات الاربعاء 24-4-2019 غنيمات مجدداً : لا نعرف شيء عن صفقة القرن عطلة رسمية للدوائر الحكومية و الرسمية المومني: سأتنحى في حال لم نستطع خدمة ابناء الزرقاء من هي "السلطية" التي درست وزير التربية التعليم الماليزي على نفقتها؟ الزراعة تؤكد على سلامة البطيخ في الاسواق المركزية الملك يزور المفرق اليوم ارتفاع الحرارة وطقس ربيعي بامتياز خبير نفطي: النفط متواجد بالأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-02-12 | 11:07 pm

كتاب رسمي للملقي: رسوم مخالفات الدخان نحو 155 مليونا

كتاب رسمي للملقي: رسوم مخالفات الدخان نحو 155 مليونا

جفرا نيوز- أكّد كتاب رسمي وجود توجيهات من رئيس الوزراء السابق الدكتور هاني الملقي بمتابعة موضوع إحالة شركات التبغ المخالفة في المنطقة الحرّة – الزرقاء إلى النيابة العامّة الجمركيّة "حسب القانون ودون تهاون".

وبيّن الكتاب الموجّه من وزير الماليّة السابق عمر ملحس إلى رئيس الوزراء والصادر بتاريخ 2017/5/9، إنهاء لجنة مشكّلة بالاستناد لأحكام المادّة 124 من قانون الجمارك رقم 20 لسنة 1998 أعمال التدقيق على قيود وسجلّات عدد من الشركات والمستثمرين.

ولفت الكتاب إلى أنّ مجموع الرسوم والضرائب والغرامات المترتّبة على الشركات المخالفة زاد عن 155 مليون دينار، وقد تمّت إحالة موضوع هذه الشركات إلى مديريّة النيابة العامّة الجمركيّة لإجراء المقتضى القانوني، ومطالبة الشركات المذكورة بالمبالغ المترتّبة عليها.

وأظهر الكتاب وجود شروحات للملقي بتاريخ 2017/5/10، يطلب فيها متابعة الموضوع حسب القانون ودون تهاون.