"المستهلك": ارتفاع اسعار دجاج النتافات اكثر من نصف مليون سائح زاروا المملكة منذ مطلع العام بدء تقديم الطلبات الإلكترونية للطلبة الأردنيين العائدين من الجامعات السودانية حماد يلتقي الحمود في "الامن العام" ضبط أطباء وهميين قاموا بتزوير وصفات طبية “مخدرة” الاتحاد الاوروبي يعيد تأهيل 15 مدرسة حكومية استفاد منها 2700 طالبا (15%) من شكاوى جرائم الإغتصاب إرتكبها أجانب في الاردن عام 2018 - تفاصيل اخماد حريق اعشاب في الشميساني تعديلات جديدة على قانون خدمة العلم بعد تحسُن صحته ..عودة عوني مطيع الى السجن اليوم القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ (37) ألف دينار من صراف أحد البنوك في جرش طبيب أردني يتصدر تصنيفات الخبراء الدوليين في أمراض الدم الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز السير: اتخاذ مسرب خاطئ سبب "حادث الصحراوي المروع" فجر اليوم ..تفاصيل بالأسماء ..الغذاء والدواء تنشر قائمة بالادوية التي خفضتها - رابط وفيات الاحد 16-6-2019 (4) وفيات بحادث تصادم في معان (صور) القبض على ثلاثة اشخاص استخدموا احد المنازل شمال العاصمة لزراعة اشتال الماريجوانا المخدرة .. صور بعثة صندوق النقد الدولي تبدأ زيارة للاردن.. اليوم سائح يعلق بشق صخري في معان
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2019-02-17 | 08:26 pm

باربي تطلق دمى بأطراف اصطناعية

باربي تطلق دمى بأطراف اصطناعية

 تعرض شركة "باربي" أوّل دمية تملك ساقاً اصطناعيّة وأخرى على كرسيّ متحرك، في حزيران المقبل، ما قد يساعد في محاربة وصمة العار حول الإعاقة الجسديّة.
والدمى الجديدة جزء من خط "باربي فاشونيستاز" لعام 2019 لشركة ماتيل، والذي يهدف إلى تقديم تمثيل أكثر تنوعًا لجمال الأطفال، بحسب ما نقلت "سي إن إن".

وقالت ماتيل في بيان "كعلامة تجارية، يمكننا رفع المحادثة حول الإعاقات الجسدية من خلال تضمينها في خط الأزياء لدينا، لعرض المزيد من النظرة متعددة الأبعاد للجمال والموضة".

تعاونت شركة ماتيل مع جوردان ريفز، وهو ناشط يبلغ من العمر 13 عامًا وُلد بدون ذراعٍ أيسر، ليصنع الدمية مع الطرف الاصطناعي، والتي يمكن إزالتها للحصول على تجربة لعب "أكثر واقعية".

كما عملت الشركة مع مستشفى UCLA Mattel Children's وخبراء الكراسي المتحركة لتصميم كرسي متحرك، والذي قالت إنه كان أحد أكثر الملحقات طلبًا من معجبي "باربي".

وقالت ماتيل في بيان "في حين توجد أنواع كثيرة من الكراسي المتحركة، فإن هذا الكرسي مصمم على غرار واحد مصمم للفرد الذي يعاني من إعاقة جسدية دائمة".

وسيكون بيت الأحلام "دريم هاوس" متوافقاً مع الكرسي المتحرك.

ويبدو أنّ ناشطي حقوق الإنسان مرتاحون للخطوة. إذ قال المدير التنفيذي لحملة حقوق الإعاقة الوطنية، كيرت ديكر، إن من الأمور الرمزية أن "تظهر أيقونة كبيرة للمجتمع مثل باربي الآن أن هناك أنواعًا مختلفة من الناس... يمكن أن تكون جذابة وعنصر جذب للعب الأطفال".

وقال ديكر إنه يأمل أن تتمكن الدمى الجديدة من إزالة الوصمات التي تحيط بالعاهات وإظهار الأطفال أنه "لا يوجد شيء خاطئ" مع الأشخاص الذين لديهم هذه الدمى.

هناك أكثر من مليار شخص في العالم يعانون من إعاقة، وفقا لجنيفر لازلو مزراحي، رئيس قسم RespectAbility، وهي مجموعة مناصرة للأشخاص ذوي الإعاقات.