الأمن: الرحالة حطاب صوّر قرب وحدة عسكرية اصابة مرتب امن عام خلال ضبط شخص هدد بقتل اخوته في صويلح رئيس الوزراء يهاتف الصحفي الحباشنة غرايبة يؤكد أهمية استثمار الشباب كشف هوية مطلقي النار على مركبتين لشخص يعمل بشركة نقل سياحي بالفحيص السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات .. تفاصيل في سابقة قضائية: “القتل القصد” للطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الطفل كنان تنقلات واسعة بين الدبلوماسيين في الخارجية مذكرة احتجاج دبلوماسية اردنية لإسرائيل بعد انتهاك مستوطنين الحرم القدسي توقيف خمسة موظفين من سلطة العقبة في الجويدة ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الكوماندوز 15 في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية %2.7 نسبة زيادة رواتب الضمان الاجتماعي وتأجيل اقساط رمضان مسؤول تركي يؤكد دعم بلاده لمواقف الملك تجاه المقدسات بالقدس الضريبة : الثلاثاء نهاية اعفاء الغرامات وتقديم الاقرارات الجمارك تحبط تهريب 35 كف حشيش الإفراج عن جميع الموقوفين في حادثة الاعتداء على الطفل الخالدي حزمة إجراءات لتوفير فرص عمل للمتعطلين عن العمل من حملة الدكتوراه المؤسسة الاستهلاكية المدنية تفتح ابوابها للمواطنين غدا الجمعة الحكومة تعلن تخفيض أسعار (81) سلعة غذائية خلال رمضان مخالفة صحية وانذارات لمحال تجارية في دير علا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-02-19 | 10:54 am

بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل

بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل

جفرا نيوز - قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، إن تقديم طلبات دعم الخبز لم تبدأ بعد، وأكد أبو علي خلال حديثه لأحدى الاذاعات ، أنه لم يكن هناك أي تقديم لطلب الدعم خلال الفترة الماضية، حيث ستبدأ فترة تقديم اعتبارا من يوم غد الأربعاء.

وحول قيمة الدعم وآلية صرفه، قال إن قيمة الدعم بقيت كما كانت في عام 2018، حيث سيتم صرف مبلغ 27 دينارا عن كل فرد ومهما بلغ عدد أفراد الأسرة، باستثناء متلقي المعونة الوطنية حيث سيتم صرف مبلغ 33 دينارا لهم.

وأشار أبو علي إلى صرف الدعم سيبدأ اعتبارا من شهر آذار المقبل.

وأوضح أبو علي أن الموظفين العاملين في القطاع العام مدنيين وعسكريين ومتقاعدين عسكريين ومدنيين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومتلقي الدعم من صندوق المعونة الوطنية، مستثنون من تقديم طلبات الدعم، مشيرا إلى أنه سيتم تحديث المعلومات عن هذه الفئات.

أما بالنسبة للمغتربين الأردنيين، أشار أبو علي إلى أنه يسمح لأسرة المغترب الأردني إذا كانت مقيمة بالمملكة بالتقدم لطلب دعم الخبز، شريطة تقديم ما يثبت أنه ضمن الفئة المسموح لها الحصول على الدعم.

وعن أبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات، أكد أبو علي أن دائرة الأحوال المدنية ستحول بياناتهم إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وسيتم صرف الدعم للمستحقين منهم.

أما بالنسبة لحالات الاحتضان، فأكد أبو علي أن الأسرة المحتضنة للأطفال يجب أن تحضر حجة إعالة من المحكمة الشرعية ، وناشد أبو علي المواطنين الذين لديهم أملاكا وعقارات وسيارات، بعدم التقدم لطلب الحصول على الدعم.