"قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع ضبط (95) مروجا واسلحة وعملات مزيفة بحملة امنية (صور) التعليم العالي تعلن الحد الادنى للمعدلات شامـان ... احتـرق منزلـه بالكامـل ويعيـش اوضاعا مأساوية صعبة الأردن ..(%36) من مرضى السرطان تقل أعمارهم عن (50 عاما) ..تفاصيل درجات الحرارة ترتفع في المملكة اليوم وغدا ..والأرصاد تحذر الأردنيين ..تفاصيل توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي ..تفاصيل وفاة طفل واصابة سيدة بحادث دهس في البلقاء الرزاز وفريقه الاقتصادي في العقبة غدا الثلاثاء مغادرة الفوج الأول من الحجاج الأردنيين الجمعة وفيات الاثنين 22-7-2019 تعرف على موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك افعى "فلسطين" تداهم منزلا في الطفيلة الأرصاد تحذر من التعرض لشمس الاثنين كوشنر يزور الأردن نايف بخيت يا دوله الرئيس ... لا إنجازات العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-02-19 | 10:54 am

بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل

بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل

جفرا نيوز - قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، إن تقديم طلبات دعم الخبز لم تبدأ بعد، وأكد أبو علي خلال حديثه لأحدى الاذاعات ، أنه لم يكن هناك أي تقديم لطلب الدعم خلال الفترة الماضية، حيث ستبدأ فترة تقديم اعتبارا من يوم غد الأربعاء.

وحول قيمة الدعم وآلية صرفه، قال إن قيمة الدعم بقيت كما كانت في عام 2018، حيث سيتم صرف مبلغ 27 دينارا عن كل فرد ومهما بلغ عدد أفراد الأسرة، باستثناء متلقي المعونة الوطنية حيث سيتم صرف مبلغ 33 دينارا لهم.

وأشار أبو علي إلى صرف الدعم سيبدأ اعتبارا من شهر آذار المقبل.

وأوضح أبو علي أن الموظفين العاملين في القطاع العام مدنيين وعسكريين ومتقاعدين عسكريين ومدنيين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومتلقي الدعم من صندوق المعونة الوطنية، مستثنون من تقديم طلبات الدعم، مشيرا إلى أنه سيتم تحديث المعلومات عن هذه الفئات.

أما بالنسبة للمغتربين الأردنيين، أشار أبو علي إلى أنه يسمح لأسرة المغترب الأردني إذا كانت مقيمة بالمملكة بالتقدم لطلب دعم الخبز، شريطة تقديم ما يثبت أنه ضمن الفئة المسموح لها الحصول على الدعم.

وعن أبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات، أكد أبو علي أن دائرة الأحوال المدنية ستحول بياناتهم إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وسيتم صرف الدعم للمستحقين منهم.

أما بالنسبة لحالات الاحتضان، فأكد أبو علي أن الأسرة المحتضنة للأطفال يجب أن تحضر حجة إعالة من المحكمة الشرعية ، وناشد أبو علي المواطنين الذين لديهم أملاكا وعقارات وسيارات، بعدم التقدم لطلب الحصول على الدعم.
 
ويكي عرب