"قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع ضبط (95) مروجا واسلحة وعملات مزيفة بحملة امنية (صور) التعليم العالي تعلن الحد الادنى للمعدلات شامـان ... احتـرق منزلـه بالكامـل ويعيـش اوضاعا مأساوية صعبة الأردن ..(%36) من مرضى السرطان تقل أعمارهم عن (50 عاما) ..تفاصيل درجات الحرارة ترتفع في المملكة اليوم وغدا ..والأرصاد تحذر الأردنيين ..تفاصيل توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي ..تفاصيل وفاة طفل واصابة سيدة بحادث دهس في البلقاء الرزاز وفريقه الاقتصادي في العقبة غدا الثلاثاء مغادرة الفوج الأول من الحجاج الأردنيين الجمعة وفيات الاثنين 22-7-2019 تعرف على موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك افعى "فلسطين" تداهم منزلا في الطفيلة الأرصاد تحذر من التعرض لشمس الاثنين كوشنر يزور الأردن نايف بخيت يا دوله الرئيس ... لا إنجازات العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-02-19 | 11:57 am

الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق

الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق

جفرا نيوز - صرّح مدير المركز الإعلامي والناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي بأن المؤسسة قررت اعتبار وفاة المؤمّن عليه المرحوم أسيد داود محمد صالح "أسيد اللوزي" الذي لقي حتفه أثناء محاولته إنقاذ طفلة سقطت في حفرة امتصاصية أمام المحل التجاري الذي كان يعمل فيه بتاريخ 13/11/2018، وفاة ناشئة عن إصابة عمل.

وأضاف بأن المرحوم كان مشتركاً بالضمان خلال عمله في مستشفى الأمير حمزة ولمدة (21) شهراً فقط حيث تم إيقاف اشتراكه بتاريخ 1/8/2016 بسبب انتهاء خدماته من المستشفى، ولم تجد المؤسسة له أي اشتراك لاحق بالضمان حتى تاريخ وفاته، حيث تابعت المؤسسة شموله بعد أن تبيّن أنه كان يعمل في مكتبة زهرة البنفسج بمنطقة خريبة السوق، وهي المكتبة التي أصبح شريكاً فيها فيما بعد، إلى أن وافته المنية، وتم شموله أيضاً كصاحب عمل، حيث تُشير وثيقة رسمية صادرة عن أمانة عمان الكبرى بأن المرحوم حصل على رخصة مهنة للمكتبة بتاريخ 19/3/2018.

وقال الصبيحي بأنه في هذه الحالة فإن ورثة المرحوم اللوزي المستحقّين سيتقاضون 75% من الراتب المشمول على أساسه بالضمان بتاريخ حصول الحادثة، ويكون الاستحقاق من بداية الشهر الذي وقعت فيه الحادثة، أي من بداية شهر تشرين الثاني 2018، إضافة إلى صرف نفقات الجنازة المستحقة.
 
ويكي عرب