وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان ضبط متسولين ينتحلون صفة عمال وطن بعد نشر جفرا .. البدء بادخال عائلات أردنية عالقة على حدود جابر والنائب الزعبي يشكر الوزير العسعس لـ جفرا وزارة التخطيط والتعاون الدولي قصة نجاح وافتخر بكوادرها المتميزة الامن ينفي تهديد ضابط لمعلم ارتفاع الحرارة ما بين 47 و50 درجة والدفاع المدني يحذر.. الملك يلتقي عباس الصفدي :الاونروا تخدم اكثر من 5 ملايين لاجيء وعدم الحفاظ عليها يحرم نصف مليون طالب من التعليم دورة إستثنائية للبرلمان .. الرزاز يبقي الباب مفتوحا والطراونه يتحفظ مفاجأة صدمت وزير التخطيط: لا يوجد في طاقمه خريجون من جامعات دولية !! مصدر مطلع لـ جفرا نيوز : الاردن لم يشارك في تحرير الحرم المكي الأمير الحسن يزور الأكاديمية الهنغارية للعلوم في بودابست الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة الفايز يرعى حفل تكريم ذوي شهداء البادية الوسطى والد عمار يودع ابنه.. شاهدتك الف مرة في وجوه الحاضرين عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم فصل التيار الكهربائي عن عدد من مناطق الشمال الأحد - تفاصيل القضاء الإماراتي يصدر حكماً بدفع (25) مليون درهم لرجل اعمال اردني ..تفاصيل اصابة شخص بلدغة افعى "حنيش" في عجلون الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-02-19 | 02:24 pm

صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف

صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف

جفرا  نيوز
عمان- اطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف لتمكين 700 شاب وشابة يمثلون جميع محافظات المملكة في مجال محاربة فكر الغلو والتطرف على مدار العام.

وقال مدير البرامج والمبادرات في الصندوق محمد الحمود، ان 25شابا وشابة يمثلون المجموعة الاولى لهذا العام ممن يملكون المهارات والقدرات اللازمة تم تدريبهم كميسرين على الدليل التدريبي المتكامل الذي أعده الصندوق لمحاربة الفكر المتطرف على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ليدرك الشباب خطورة خطاب الكراهية وما له من اثار تنعكس بشكل سلبي على المجتمعات وبث خطاب التسامح واحترام الاخر.

واضاف الحمود  ان كل ميسر سيعمل على تدريب 20 شابا وشابة في الجامعات والمدارس ومؤسسات المجتمع المدني اضافة الى استحداث تدريب نوعي متخصص للمشروع خلال هذه الدورة ضمن خطة العام الحالي ، بهدف تعزيز الجانب المعرفي للشباب في مختلف القضايا العامة ليكون لهم دور فاعل في محاربة الفكر المتطرف وخطاب الكراهية عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث سيتم مناقشة 125 موضوعا على خلال عمليات التدريب.

كما سيتضمن التدريب النوعي حسب الحمود تمكين120 شابا وشابة من محافظات المملكة كافة لمواجهة الفكر المتطرف من خلال التدرب على مهارات الاتصال الفعال وبناء الفريق والقيادة اضافة الى كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة مؤثرة حيث سيمول الصندوق ستة مشاريع تخرج منبثقة عن التدريبات الخاصة بالمشروع.

وكان الصندوق اطلق خلال عام 2017 مشروع محاربة الفكر المتطرف القائم على اساس استهداف التطرف كمنظومة فكرية بهدف تزويد مجموعة من الشباب بالمهارات والمعارف اللازمة ليشكلوا نواة لمجموعة شبابية تتولى مهمة المساهمة في تغيير نمط التفكير وايجاد بيئة ثقافية وفكرية تمكن الشباب من التفكير السليم و التمييز بين الخطأ والصواب وتبني الحقائق والمعلومات الموثقة، اضافة الى بناء مقدرتهم على فحص المعلومات والمواد المقدمة لهم، والتأثير في الاخرين.