سیاسیون: الأردن یملك أوراقا للضغط علی إسرائیل بقضیة باب الرحمة طقس ربيعي ومشمس الثلاثاء مطالبة بامتحان لغة عربية للوظائف العليا شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة (فيديو) المصفاة تعترف شحنة بنزين 90 غير مطابقة لشروط التوريد إصابة 6 سياح وأردني بتدهور حافلة سياحية في البترا الرزاز: سنزرع ونصنع ونشيّد بأنفسنا الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود 23حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي التنمية : حملات مكافحة التسول في الزرقاء مستمرة الى اشعار اخر الأردن يحتفل بيوم الغابات العالمي الحواتمة لشباب ذيبان : قوة الأردن تكمن في عزيمة أبنائه إحباط تهريب ألبسة ومواد غذائية برسوم وغرامات 65 ألف دينار وفاة حدثين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في "غور المزرعة" الخارجية : اثنين من المصابين الاردنيين بمجزرة نيوزلندا اصبحوا بحالة حرجة "البنوك" الديون على المواطنين وصلت لـ (26) مليار وأودعوا (8ر33) مليار دينار العام الماضي اشغال اربد تبدأ بمعالجة انزلاق وهبوطات طريق الكورة (60) رحلة سفر لـ (20) وزيرا في (3) شهور والصفدي وقعوار والحموري وشحادة الاكثر سفرا - تفاصيل الجمارك تجري تنقلات بين موظفيها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-02-21 | 10:11 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

*يشيع الأردنيون جثمان الشهيد الرائد سعيد الذيب بعد صلاة ظهر الخميس، إلى مثواة الأخير، في مسقط رأسه في بلدة زبدا بلواء الطيبة بمحافظة اربد.
واستشهد الذيب متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال الانفجار الذي وقع الأسبوع الماضي في مدينة السلط.
*****
* أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أنه سيتوجه اليوم الخميس، للقاء نظيره الكويتي، فالكويت وقفت مع الأردن في كافة الظروف وبالسراء والضراء.
*****
* علمت مصادر صحفية أن مجلس الوزراء أقر بجلسته أمس الأسباب الموجبة لتعديل نظام الأبنية لمدينة عمان، وأحال المشروع الى ديوان التشريع واللجنة القانونية لبحثه واقراره. وطلبت الحكومة من أمانة عمان والقطاعات الشريكة الـ 11 فتح حوار حول البنود الخلافية بينهما تحت مظلة ديوان التشريع، على أن يكون حسمها خلال أسبوع.
*****
* قال الناطق الإعلامي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة إن عدد طلبات دعم الخبز عبر الموقع الإلكتروني المخصّص لهذه الغاية (دعمك): www.da3mak.jo ولغاية التاسعة من صباح الخميس، بلغ 240 ألف طلب.
*****
* استشهد مساء الأربعاء، الرائد سعيد الذيب من مرتبات المخابرات العامة متأثراً بجراحه التي أصيب بها إثر انفجار اللغم الذي وقع في السلط الأسبوع الماضي .
وارتفعت حصيلة الشهداء جراء حادثة اللغم بالسلط إلى (3) رجال أمن ومواطن.
وكان استشهد رجلا أمن ومواطن، واصيب آخرون الخميس الماضي، في انفجارين بمنطقة وادي الأزرق في مدينة السلط.
******
*قالت "هيومن رايتس ووتش" إن التعديلات المقترحة على قانون الجرائم الإلكترونية لسنة 2015 في الأردن، من شأنها أن تقيد بشكل مفرط حرية التعبير عن طريق فرض عقوبات جنائية على نشر "أخبار كاذبة" أو المشاركة في "خطاب الكراهية" على الإنترنت.
******
* أعلن مواطن فنزويلي الجنسية، الاربعاء، يقيم في العاصمة عمان، اسلامه بعد اقامته 5 اشهر في الاردن، بحسب ما نشرت وزارة الأوقاف على صفحتها على الفيسبوك.
وقال مواطنون، إن مسجد ام يحيى الزبن شهد الليلة، إعتناق مواطن فنزويلي للإسلام بنطق الشهادتين عقب صلاة العشاء بعد مكوثه خمسة أشهر في عمان.
*****
* يزور عمان بعد غد السبت وزير الصناعة والمعادن العراقي الدكتور صالح عبد الله الجبوري، حيث يتم خلال الزيارة التي تستمر يومين بحث اوجه التعاون بين البلدين الشقيقين. على هامش الزيارة تنظم غرفة صناعة الأردن ظهر السبت ملتقى اقتصاديا أردنيا عراقيا بحضور الوزير العراقي والوفد المرافق تعزيزا للاتفاقات الأخيرة بين البلدين.
*****
* وقعت النقابة العامة للعاملين بالكهرباء بالأردن مع شركـــة الكهربـاء الأردنيـة المساهمــة العامــة المحـدودة عقد عمل جماعي، تلتزم من خلاله الأخيرة بزياد الراتب الأساسي لجميع موظفيها 15 دينارا شهريا بدل علاوة غلاء المعيشة الشخصية يتم احتسابها منذ الشهر الأول من العام الحالي.
*****
* تصرف وزارة التربية والتعليم اعتباراً من اليوم الخميس، المستحقات المالية للمعلمين العاملين على حساب التعليم الإضافي للطلبة الأردنيين والمعلمين العاملين في المراكز ومدارس المخيمات للطلبة السورين عن شهر كانون الثاني الماضي.
*****
* تبقى المملكة تحت تأثير تيارات غربية رطبة
وتبقى درجات الحرارة دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2-3 درجات مئوية.
و يكون الطقس بارداً و رطباً مع ظهور كميات من السحب المُنخفضة، و يُحتمل هطول زخات محلية خفيفة من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق المحدودة.
الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.