دورة إستثنائية للبرلمان .. الرزاز يبقي الباب مفتوحا والطراونه يتحفظ مفاجأة صدمت وزير التخطيط: لا يوجد في الطاقم خريجون من جامعات دولية مصدر مطلع لـ جفرا نيوز : الاردن لم يشارك في تحرير الحرم المكي الأمير الحسن يزور الأكاديمية الهنغارية للعلوم في بودابست الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة الفايز يرعى حفل تكريم ذوي شهداء البادية الوسطى والد عمار يودع ابنه.. شاهدتك الف مرة في وجوه الحاضرين عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم فصل التيار الكهربائي عن عدد من مناطق الشمال الأحد - تفاصيل القضاء الإماراتي يصدر حكماً بدفع (25) مليون درهم لرجل اعمال اردني ..تفاصيل اصابة شخص بلدغة افعى "حنيش" في عجلون الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز «الصقور الملكية»تحلق اليوم في سماء المملكة احتفاءً "بعيد الاستقلال"في عدد من المناطق -(أسماء) وفيات الخميس 23-5-2019 واشنطن تدعو إلى حل وكالة الأونروا خطة لتشغيل «الحرة السورية الأردنية المشتركة» قريباً درجات الحرارة تلامس حاجز الأربعين و45 بالأغوار والعقبة ضبط تاجر ومروج مخدرات بعجلون وفاة شخص دهسته مركبة واسقطته اسفل نفق الدوار السابع ولي العهد يُفطر بقلعة الكرك
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-02-21 | 02:41 pm

العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل

العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل

جفرا نيوز - أعلنت وزارة العمل اليوم الخميس عن توفير نحو (3300) فرصة عمل في مختلف القطاعات لدى مديريات ومكاتب التشغيل في المملكة والبالغ عددها 27 مكتباً.

وقال الناطق الاعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب ان فرص العمل هذه متوفره في مختلف المحافظات وحسب إحتياجات القطاع الخاص من المهن .

وطالب الخطيب الشباب الباحثين عن العمل مراجعة مديريات ومكاتب التشغيل للإطلاع على فرص العمل.

وبين أن عدد الفرص المتاحة حالياً في مختلف المحافظات والتي بإمكان المتعطلين عن العمل الاستفادة منها فوراً كما يلي: في العقبة 217 فرصة، وفي معان 122 فرصة، وإربد 624 فرصة، وعجلون 254 فرصة، والكرك 100 فرصة، والطفيلة 205 فرص، والبلقاء 42 فرصة، والمفرق 92 فرصة، والزرقاء 660 فرصة، والعاصمة 636، وجرش 280 فرصة، ومأدبا 62 فرصة.

من جهة أخرى قال الخطيب ان الوزارة ومن خلال الإطار الوطني للتمكين والتشغيل , قد قامت بتشغيل ما يقارب (2000) باحث عن عمل من بداية العام ضمن الخطة التنفيذية للإطار الرامية الى توفير (30) فرصة عمل للشباب خلال العام في عدد من القطاعات مثل (السياحة, الخدمات, الصناعة, التشييد والبناء, الصحة, الاتصالات والزراعة).

وقال الخطيب ان البرنامج يهدف الى توفير فرص عمل للأردنيين, وتخفيف نسب البطالة لاسيما في التخصصات الراكدة والمشبعة, الى جانب مكننة بعض المهن وإستقطاب العمالة الوطنية , وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل, والتوسع في برامج التشغيل بالشراكة مع القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة, وتشجيع العمل الريادي الحر ودعم بيئة الأعمال.

ولفت ان منهجية العمل في البرنامج تقوم على تدريب وتأهيل الأردنيين في مواقع العمل في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية وحسب متطلبات السوق او التدريب المنتهي بالتشغيل بالشراكة مع القطاع الخاص والشركاء الاستراتيجيين في دعم التشغيل وقطاع العمل.

وبين الخطيب ان تم تشغيل نحو 2000شاب وشابة/ منذ بداية عام 2019 وموزعة على النحو الاتي: 100 فرصة عمل في قطاع السياحة، و50 في قطاع الصناعة، و213 في التشييد والبناء، و 32 في قطاع الخدمات، و 567 في قطاع الصحّة ، و389 في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و 20 في قطاع الزراعة، و200 في الفروع الإنتاجيّة، و50 في مجال التدريب من أجل التشغيل (التدريب المهني)، و80 في الأعمال الريادية (التشغيل الذاتي الفردي)، و300 ضمن النظام الوطني للتشغيل (وزارة العمل).

وطالب الخطيب الشباب الاردني من الاستفاده من البرامج التدريبية والتشغيلية التي تعلن عنها الوزارة مثل برنامج خدمة وطن الذي يعمل رفد الاقتصاد الوطني بالكوادر الشابة , لدخولها إلى سوق العمل ، مؤهلة مهنياً ومسلحة بقواعد الضبط والجدية , حيث جاء البرنامج وفق فلسفة لتحقيق المعادلة بين متطلبات السوق ومتطلبات الشباب .حيث اعلنت وزارة العمل عن الدفعة الاولى من المشاركين في مختلف المحافظات وعددهم 3000 مستفيد منهم 500 اناث, وسيتم الحاقهم في البرنامج في بداية شهر اذار.

وقال ان الفرص لا زالت متاحه امام الجميع للاستفادة من الإطار الوطني للتشغيل الذي سيعمل على توفير 30 فرصة عمل للشباب خلال هذا في عدد من القطاعات مثل (السياحة, الخدمات, الصناعة, التشييد والبناء, الصحة, الاتصالات والزراعة.