دورة إستثنائية للبرلمان .. الرزاز يبقي الباب مفتوحا والطراونه يتحفظ مفاجأة صدمت وزير التخطيط: لا يوجد في طاقمه خريجون من جامعات دولية !! مصدر مطلع لـ جفرا نيوز : الاردن لم يشارك في تحرير الحرم المكي الأمير الحسن يزور الأكاديمية الهنغارية للعلوم في بودابست الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة الفايز يرعى حفل تكريم ذوي شهداء البادية الوسطى والد عمار يودع ابنه.. شاهدتك الف مرة في وجوه الحاضرين عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم فصل التيار الكهربائي عن عدد من مناطق الشمال الأحد - تفاصيل القضاء الإماراتي يصدر حكماً بدفع (25) مليون درهم لرجل اعمال اردني ..تفاصيل اصابة شخص بلدغة افعى "حنيش" في عجلون الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز «الصقور الملكية»تحلق اليوم في سماء المملكة احتفاءً "بعيد الاستقلال"في عدد من المناطق -(أسماء) وفيات الخميس 23-5-2019 واشنطن تدعو إلى حل وكالة الأونروا خطة لتشغيل «الحرة السورية الأردنية المشتركة» قريباً درجات الحرارة تلامس حاجز الأربعين و45 بالأغوار والعقبة ضبط تاجر ومروج مخدرات بعجلون وفاة شخص دهسته مركبة واسقطته اسفل نفق الدوار السابع ولي العهد يُفطر بقلعة الكرك
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-02-21 | 04:29 pm

إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل

إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل


جفرا نيوز ـ أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات تحويل المعونات الشهرية لاهالي لواء الرويشد المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية الى محافظ الكترونية اعتبارا من الاول من ايار (مايو) المقبل.

واشارت اسحاقات الى ان صندوق  المعونة الوطنية يتولى تمويل تكاليف ابناء الاسر المنتفعة في لواء  الرويشد ودفع بدل مواصلات 40 دينارا لكل متدرب بالتنسيق مع صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني.
ولفتت الى أن  وزارة التنمية الاجتماعية  ستقوم بالاشراف على تزويد  ابناء اللواء بأنظمة الطاقة الشمسية  من الاسرالمنتفعة من صندوق  المعونة الوطنية ، وذلك بعد أن تم التنسيق مع وزارة الطاقة لاعطاء الأولوية لأبناء اللواء .
وبينت اسحاقات ان الوزارة ستعمل على الاتفاق مع جامعة الاميرة سمية على  توفير منح دراسية  لمن حصل على معدل 85% من الناجحين في الثانوية العامة من ابناء المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية  .

جاء ذلك في سياق زيارة اجرتها الوزيرة اسحاقات الى لواء الرويشد اليوم الخميس ضمن سلسلة زياراتها الاسبوعية التي تجريها الى مختلف مناطق المملكة للقاء المواطنين وتلمس احتياجاتهم والاطلاع على المشاكل والتحديات التي تواجههم.

وخلال الزيارة طالب أهالي لواء الرويشد الوزيرة إسحاقات بإفتتاح مكتب فرعي لصندوق المعونة الوطنية في اللواء ، حيث اشارت الى ان الصندوق سيدرس هذا المطلب ضمن امكانياته المالية والادارية.
وأكدت الوزيرة  ان منطقة الرويشد واجهت العديد من الصعاب والتحديات اهمها التحديات الاقتصادية  ، وان المشاكل والقضايا التي تهم وزارة التنمية الاجتماعية  سيكون لها حلول مباشرة .

ورافق الوزيرة في الزيارة مدير عام الصندوق بالوكالة عمر المشاقبة وعدد من المسؤولين ووجهاء اللواء.