مفاجأة صدمت وزير التخطيط الاردني :لا يوجد في الطاقم خريجون من جامعات دولية مصدر مطلع لـ جفرا نيوز : الاردن لم يشارك في تحرير الحرم المكي الأمير الحسن يزور الأكاديمية الهنغارية للعلوم في بودابست الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة الفايز يرعى حفل تكريم ذوي شهداء البادية الوسطى والد عمار يودع ابنه.. شاهدتك الف مرة في وجوه الحاضرين عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم فصل التيار الكهربائي عن عدد من مناطق الشمال الأحد - تفاصيل القضاء الإماراتي يصدر حكماً بدفع (25) مليون درهم لرجل اعمال اردني ..تفاصيل اصابة شخص بلدغة افعى "حنيش" في عجلون الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز «الصقور الملكية»تحلق اليوم في سماء المملكة احتفاءً "بعيد الاستقلال"في عدد من المناطق -(أسماء) وفيات الخميس 23-5-2019 واشنطن تدعو إلى حل وكالة الأونروا خطة لتشغيل «الحرة السورية الأردنية المشتركة» قريباً درجات الحرارة تلامس حاجز الأربعين و45 بالأغوار والعقبة ضبط تاجر ومروج مخدرات بعجلون وفاة شخص دهسته مركبة واسقطته اسفل نفق الدوار السابع ولي العهد يُفطر بقلعة الكرك الاستعاضة عن الدورتين الشتوية والصيفية بالامتحان العام والامتحان التكميلي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-02-22 | 01:58 am

تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية

تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية

جفرا نيوز- أقر مجلس الامتحان العام في وزارة التربية والتعليم، في اجتماع الخميس، عقد الدورة التكميلية لامتحانات التوجيهي بعد إعلان نتائج امتحانات الدورة الصيفية المقبلة والتي ستبدأ "الامتحانات" يوم 15 حزيران المقبل.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، إن هذا القرار يشكل فرصة للطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح او الراغبين في رفع معدلاتهم، من الالتحاق بالجامعات دون أن يضطروا للانتظار لفصل دراسي كامل.

وأضاف المعاني في تصريح تلفزيوني مساء اليوم الخميس، ان المجلس أقر أيضاً عقد امتحان الرياضيات للفرع العلمي واللغة العربية/تخصص للفرع الأدبي، والعلوم الصناعية الخاصة للفرع الصناعي، والإنتاج النباتي للفرع الزراعي، والعلوم المهنية الخاصة للفرع الفندقي على جلستين منفصلين لكل فصل خلال الدورة المقبلة للامتحان.

وبين انه سيكون هناك مساحة زمنية خلال الدورة المقبلة للامتحان بين هذه الجلسات في جدول الامتحان الذي سيعلن بوقت لاحق، وذلك بهدف التخفيف على الطلبة. وأشار إلى أن علامة النجاح في ورقتي الامتحان لهذه المباحث ستكون من خلال مجموع العلامات التي يحققها الطالب في الجلستين، وذلك في ضوء تعليمات النجاح في امتحان التوجيهي والتي تتطلب من الطالب أن يحقق الطالب حد ادنى بواقع 40 بالمائة لكل مبحث، و50 بالمائة لغايات الدخول للجامعات.

وقال إن الوزارة قررت ايضا تخفيض العديد من الرسوم المتعلقة بامتحان الثانوية العامة بهدف التخفيف على الطلبة واولياء الامور، حيث سيشمل التخفيض رسوم امتحان التحصيلي والقدرات ليصبح 10 دنانير لكل منها، ورسوم المبحث الواحد لطلبة الدراسة الخاصة ليصبح أيضا 10 دنانير لكل مبحث بدلا من 30 دينار.

وحول طلبة المسارين الصحي والإدارة المعلوماتية، اوضح الدكتور المعاني ان الدورة المقبلة لامتحان التوجيهي ستكون اخر فرصة للطلبة في هذين المسارين والبالغ عددهم نحو الفي طالب وطالبة، مبينا أن الوزارة ستنظر في منح هؤلاء الطلبة فرصة جديدة في ضوء نتائجهم في الدورة المقبلة للامتحان. وحول المناهج الدراسية وبخاصة منهاج التربية الإسلامية، أكد انه لا تغيير عليها ولا مس بمنهاج التربية الإسلامية كما يشيع البعض.