الملك يغادر أرض الوطن في إجازته الخاصة السنوية المعتادة إحالات عدد من الضباط الى التقاعد في الامن العام - أسماء بالصور..الأمن العام يحقق أمنية طفل ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم.. تفاصيل تنقلات وتعيينات مدعين عامين في الأمن العام - أسماء وفيات الخميس 27-6-2019 (التعليم العالي) تعلن جميع مواعيد إجراءات القبول الجامعي انتخاب الأمير فيصل عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية خطأ طبي يدفع طالب في الثانوية العامة لاختراع "جراح آلي" سلطة العقبة تقرر وقف العمل وقت الظهيرة الملك لـ ابن زايد: كتفا لكتف تعيين الفئة الثالثة بالشركات المملوكة للحكومة عن طريق ديوان الخدمة (مسميات) القبض على مطلوب صدم رقيب سير في الزرقاء عطوة اعتراف بمقتل حدث البقعة محمد بن زايد: علاقتنا بالأردن متجذرة إصابة شاب وفتاة باعيرة نارية باربد والأمن يستنفر الملك يغادر أرض الوطن إلى الإمارات الضريبة : الاحد اخر موعد لاعفاء الغرامات الملك: موقف الأردن ثابت تجاه القضية الفلسطينية ..ولا واسطة بتطبيق القانون الأمن: اشد الاجراءات بحق مطلقي النار وحاملي السلاح
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الخميس-2019-02-24 | 10:08 pm

بالصور والفيديو ..الأردنيون يحتفلون في عيد الكويت وطنهم الثاني في عمان بحضور كبار الشخصيات والمسؤولين "وهلا فبراير"

بالصور والفيديو ..الأردنيون يحتفلون في عيد الكويت وطنهم الثاني في عمان بحضور كبار الشخصيات والمسؤولين "وهلا فبراير"


جفرا نيوز - تصوير - جمال فخيده - محمد الجندي

احتفل الاردنيين في عيد الكويت الوطني وطنهم الثاني ، اليوم الاحد ، حيث استقبل السفير عزيز الديحاني وطاقم السفارة ،حشد الضيوف لتقديم التهاني ،حيث احتشد كبار الشخصيات والوزراء والاعيان والنواب والفعاليات الشعبية والعشائرية،والسياسية والحزبية والسفراء العرب والاجانب والدبلوماسيين ،وحشد من المدعوين بمناسبة مرور ذكرى العيد الوطنى الـ58.

والاحتفال الكبير الذي اقامتة السفارة الكويتية في فندق( الفور سيزن ) في العاصمة عمان ،كان عرس وطني بحق جمع كافة الأطياف من المجتمع الأردني، ولسان حالهم يقول جميعا ( هلا فبراير ) حيث تجددت الفرحة في احتفال الكويت،صاحبة بصمات الخير التي دائما ما تمد ايديها لشعوب العربية قاطبة وخاصة الأردن.

حيث أن الكويت كانت ولا تزال الشقيق الذي يبادر في الظروف والأوضاع الصعبة الى الوقوف مع الأردن ويسأل عما يحتاجه الأردن .

وفي هذا الإطار كانت التوجيهات السامية لجلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح هي "المحرك الأساسي” لما تشهده العلاقات من تطور مبينا أهمية البناء على كل ما يحقق مصالح البلدين المشتركة العليا.
وكانت الكويت سبّاقة في مد يد العون عند الأزمات، فللكويت اميرا وشعبا مواقف تاريخية عظيمة على مر الازمان، ودائما تكون في طليعة الشعوب المبادرة لمد يد العون والمساعدة للدول.

أن للكويت مواقف مشرفة في الدفاع عن الأردن ومصالحه بالمحافل الدولية لافتا إلى أن الحال مماثل بالنسبة للأردن الذي تربطه بالكويت علاقة "استثنائية”.

وأخر كلمات كبيرة قالها سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح، قبل ايام معدودة فقط ، ان الكويت وبتوجيهات من سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حريصة على الوقوف الى جانب الأردن لتجاوز التحديات الاقتصادية، مضيفا "لن نقبل ان تمر الأردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج"، معربا عن ثقته بأن الأمور بدأت بالتحسن وتؤتي أكلها. وهو موقف اخوي داعم ومساند يستوجب منا جميعا الشكر والتقدير".

فعلا كان احتفال السفارة اليوم عرس وطني أردني -كويتي يستحق الاحترام.. ولسان حال الجميع يقول ( هلا فبراير ) و دعواتنا للكويت الأرض والإنسان ان تظل أيامها كلها أفراح ومسرات.. دمت يا كويت ودامت أفراحكم.