محامي متهم بقضية خلية السلط الارهابية يطلب وقف البث المباشر للجلسة الاوقاف تمنع موظفيها في القدس من "اللجوء للقضاء الاسرائيلي" العكورة توقف توزيع المياه بعمّان والزرقاء - أسماء وفاة شاب غرقا في اربد الدفاع المدني يؤمن (84) شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة "‎المياه" تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة (14) متهماً بقضية السلط الارهابية امام محكمة امن الدولة اليوم - تفاصيل (176) ألف إمرأة مقترضة من البنوك العاملة و (325) ألف من مؤسسات التمويل الأصغر "الكركية" لرئيس بلديتهم الكركي بتنا نسمع جعجعة دون ان نرى طحنا حول الحديث عن المشاريع التنموية والاستثمارية تعليق دوام المدارس في الشوبك و البادية الجنوبية اليوم بالصور .. تراكم الثلوج في الطفيلة ووادي موسى والشوبك انهيار جزء من جسر النشا و إدارة السير تغلق الطريق .. صور تأخير دوام وتعليق الدراسة في بعض المدارس والجامعات في المملكة (أسماء) تعرفوا على نظام أئمة المساجد الجديد بالأردن الامن يحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الحکومة تفرج عن نتائج دراسة الفقر خلال أیام قریبا فيسبوك تحظر صفحة النائب خليل عطية إصابة أردنيّين بالرصاص في مصر الحكومة تؤكد ان تدفق النفط والغاز من بئر نفطي .. إشاعة العيسوي وعدد من الوزراء يزورون الزرقاء ... صور
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2019-02-28 | 12:45 pm

الصناعة والتجارة" تنشر طلبات براءات الاختراع بالجريدة الرسمية

الصناعة والتجارة" تنشر طلبات براءات الاختراع بالجريدة الرسمية

جفرا نيوز 
بدأت وزارة الصناعة والتجارة والتموين بنشر طلبات براءات الاختراع في المملكة، حيث تم نشر 73 طلب براءة اختراع في عدد الجريدة الرسمية رقم 667 الصادر بتاريخ 30/1/2019 .
ويأتي هذا الأجراء عملا بقانون براءات الاختراع المعدل والذي تنص المادة (7) منه:- "يلتزم المسجل بنشر طلبات الاختراع في الجريدة الرسمية بعد مضي (18) شهراً من تاريخ تقديم الطلب في المملكة او من تاريخ الادعاء بالأولوية متضمناً ملخصاً عن مواصفات الاختراع أو أي رسومات او بيانات توضيحية متعلقة به ان وجدت".
وقالت الوزارة في تصريح صحفي اليوم ان هذا التعديل جاء ليسمح بنشر طلبات براءات الاختراع بعد مضي (18) شهرا من تاريخ تقديم الطلب في المملكة او من تاريخ الادعاء بالأولوية، حيث كانت الممارسة في ظل القانون السابق لا تسمح بنشر الطلبات المودعة واقتصر النشر على براءات الاختراع الحاصلة على موافقة مبدئية فقط.
يشار إلى ان هذه الخطوة تعتبر استكمالا للخطط التطويرية في وزارة الصناعة والتجارة والتموين لتقديم مزيد من المعلومات لمجتمع البحث والتطوير ومجتمعات الأعمال في الأردن، والمستثمرين.