الحواتمة يلتقي المتقاعدين وذوي الشهداء الشريدة: توقيف المحامي فراس الروسان من قبل الأجهزة الامنية الملك وولي العهد يغادران أرض الوطن في زيارة إلى الإمارات مستشفى الجامعة ينفي وفاة الطالب عمّار الهندي بخطأ طبي ويوضح الملابسات تسجيل (700) الف طلب لدعم الخبز منذ شهر شباط .. واليوم هو الاخير لاستقبال الطلبات (100) الف أسرة أردنية تتقاضى مساعدات تبلغ (8.5) مليون دينار شهريا في المملكة - تفاصيل حماية المستهلك تطالب باخضاع المستلزمات الطبية التي تدخل في العلاج الى لجنة تسعير الادوية المومني يبدأ بنفسه ويحسم (200) دينار شهرياً من مكافأته لصالح صندوق البلدية وسام إمبراطوري ياباني لـ «جودة» سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء "العمل" تحذر من خطر الإجهاد الحراري والعمل تحت اشعة الشمس المباشرة إنجاز 43% من الطريق الصحراوي ..تفاصيل الدفاع المدني: تعاملنا مع (185) لدغة لأفاعي و حشرات كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة حتى الجمعة.. والحرارة الى ارتفاع..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إقرار الدورة الواحدة والتكميلي لـ التوجيهي ..تفاصيل وفيات الاربعاء 22-5-2019 35 درجة مئوية نهار الأربعاء بعمّان عرض شقتين لمطيع ونجله بالمزاد شركة خاصة مسؤولة عن المتسوق الخفي !!
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2019-02-28 | 12:45 pm

الصناعة والتجارة" تنشر طلبات براءات الاختراع بالجريدة الرسمية

الصناعة والتجارة" تنشر طلبات براءات الاختراع بالجريدة الرسمية

جفرا نيوز 
بدأت وزارة الصناعة والتجارة والتموين بنشر طلبات براءات الاختراع في المملكة، حيث تم نشر 73 طلب براءة اختراع في عدد الجريدة الرسمية رقم 667 الصادر بتاريخ 30/1/2019 .
ويأتي هذا الأجراء عملا بقانون براءات الاختراع المعدل والذي تنص المادة (7) منه:- "يلتزم المسجل بنشر طلبات الاختراع في الجريدة الرسمية بعد مضي (18) شهراً من تاريخ تقديم الطلب في المملكة او من تاريخ الادعاء بالأولوية متضمناً ملخصاً عن مواصفات الاختراع أو أي رسومات او بيانات توضيحية متعلقة به ان وجدت".
وقالت الوزارة في تصريح صحفي اليوم ان هذا التعديل جاء ليسمح بنشر طلبات براءات الاختراع بعد مضي (18) شهرا من تاريخ تقديم الطلب في المملكة او من تاريخ الادعاء بالأولوية، حيث كانت الممارسة في ظل القانون السابق لا تسمح بنشر الطلبات المودعة واقتصر النشر على براءات الاختراع الحاصلة على موافقة مبدئية فقط.
يشار إلى ان هذه الخطوة تعتبر استكمالا للخطط التطويرية في وزارة الصناعة والتجارة والتموين لتقديم مزيد من المعلومات لمجتمع البحث والتطوير ومجتمعات الأعمال في الأردن، والمستثمرين.