%0.5 من الغذاء المستورد مخالف للمواصفات في 2018 الاردنيون يحصلون على (1094) جنسية اوروبية في (2017)..تصدرتها الالمانية - تفاصيل دون أن يتم توديعهم إلى المحاكم .. "العدل" تطلق مشروع المحاکمة عن بعد - تفاصيل إعلان نتائج "التوجيهي" غدا بحضور الطلبة الأوائل ..تفاصيل مساعدات نقدیة اميركية للأردن بقيمة (750) ملیون دولار - تفاصيل اجواء صيفية عادية اليوم وارتفاع طفيف على الحرارة غدا - تفاصيل لا تـوجــه حـكـومـيًــا لإجــراء تعديـلات دسـتوريـة وفيات الاربعاء 24-7-2019 التعليم العالي توضح آلية الاستفادة من المكرمات الملكية الأجواء الحارة مستمرة الجامعة الأردنية تتقدم لفئة 5 نجوم العثور على جثة في شارع بالكرك لقاء هام بين الملك وعباس الاربعاء وزير الأشغال: ندرس إنشاء طريق بديل يربط العاصمة بجرش الرزاز يتفقد "الصحراوي" امن الدولة : أحكام مشددة بحق (33) متهما في قضايا إرهابية - تفاصيل هيئة النقل تنفي صدور موافقات لتشغيل مركبات جديدة ضمن التطبيقات الذكية استقالة جماعية لاعضاء اللامركزية في محافظة الكرك !! تفعيل موقع إعلان نتائج التوجيهي..وتحديد موعد نشرها الكترونياً الأردن ..كل شخص يعمل يعيل (3) آخرين ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
السبت-2019-03-01 | 01:17 pm

يصادف اليوم الذكرى الثالثة لعملية إربد و إستشهاد راشد الزيود (فيديو)

يصادف اليوم الذكرى الثالثة لعملية إربد و إستشهاد راشد الزيود (فيديو)

جفرا نيوز -
يصادف اليوم الجمعة الاول من آذار ذكرى استشهاد الرائد راشد حسين الزيود .

واستشهد الزيود جراء عملية أمنية نوعية لاحباط مخطط إجرامي وتخريبي مرتبط بعصابة داعش الارهابية كان يهدف للاعتداء على أهداف مدنية وعسكرية داخل المملكة وزعزعة الأمن الوطني.

 

واسفرت المداهمات عن استشهاد النقيب الزيود واصابة 5 من زملائه ومقتل 7 من الارهابيين ، والقبض على 20 عنصراً .

والشهيد الرائد راشد حسين الزيود ولد في لواء الهاشمية/محافظة الزرقاء في العام 1985، وتلقى تعليمه في مدارس التربية والتعليم والثقافة العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، وبعد أن أنهى دراسته الثانوية عام 2003 التحق بالخدمة العسكرية كتلميذ مرشح في جامعة مؤتة.

درس اللغة الإنجليزية والعلوم العسكرية ليتخرج منها عام 2007 برتبة ملازم ثان، والتحق بالوحدات الميدانية، حيث عمل ضابطاً في وحدات العمليات الخاصة، وتدرج في المناصب القيادية وحسب ما تسمح به رتبته، حيث تم ترفيعه إلى رتبة ملازم/1 عام 2010 وإلى رتبة نقيب عام 2013.

وقد صدرت الإرادة الملكية بترفيعه إلى رتبة رائد في 2 آذار 2016 تقديراً لتضحيته، ووقوفه إلى جانب زملائه، رفاق السلاح، في التصدي لمن سوّلت لهم أنفسهم العبث بأمن الوطن والمواطن.
 
ويكي عرب