العكورة توقف توزيع المياه بعمّان والزرقاء - أسماء وفاة شاب غرقا في اربد الدفاع المدني يؤمن (84) شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة "‎المياه" تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة (14) متهماً بقضية السلط الارهابية امام محكمة امن الدولة اليوم - تفاصيل (176) ألف إمرأة مقترضة من البنوك العاملة و (325) ألف من مؤسسات التمويل الأصغر "الكركية" لرئيس بلديتهم الكركي بتنا نسمع جعجعة دون ان نرى طحنا حول الحديث عن المشاريع التنموية والاستثمارية تعليق دوام المدارس في الشوبك و البادية الجنوبية اليوم بالصور .. تراكم الثلوج في الطفيلة ووادي موسى والشوبك انهيار جزء من جسر النشا و إدارة السير تغلق الطريق .. صور تأخير دوام وتعليق الدراسة في بعض المدارس والجامعات في المملكة (أسماء) تعرفوا على نظام أئمة المساجد الجديد بالأردن الامن يحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الحکومة تفرج عن نتائج دراسة الفقر خلال أیام قریبا فيسبوك تحظر صفحة النائب خليل عطية إصابة أردنيّين بالرصاص في مصر الحكومة تؤكد ان تدفق النفط والغاز من بئر نفطي .. إشاعة العيسوي وعدد من الوزراء يزورون الزرقاء ... صور المخابرات احبطت 94 عملية ارهابية داخلية وخارجية في 2018 طوقان يعود لـ "النباح".. وتذكير أخير بـ"أسئلة نارية"
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الإثنين-2019-03-04 | 04:09 pm

السياحية النيابية تبحث تحديات القطاع السياحي بعجلون

السياحية النيابية تبحث تحديات القطاع السياحي بعجلون


جفرا نيوز– بحث رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية اندريه الحواري وعدد من اعضاء اللجنة اليوم الاثنين مع ابناء المجتمع المحلي واصحاب المشاريع والمهتمين بالشأن السياحي في محافظة عجلون ابرز التحديات التي تواجه القطاع السياحي.
واشار الحواري ان اللقاء يهدف الى إيجاد حلول مناسبة للمشاكل التي تواجه القطاع السياحي، والاستماع لخطة العمل في مشروع التلفريك والوقوف على المشاكل التي تواجه تنفيذه وحل المعيقات من اجل خدمة القطاع. واكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة اهمية جذب الاستثمارات الكبرى للمحافظة وتوزيع المكاسب بعدالة على كافة المناطق التنموية، مشيرا إلى ان مشروع تلفريك الذي بدأت فكرته عام 2015، سيشمل تطوير أسواق ومحلات تجارية سياحية توفر فرص عمل للمجتمع المحلي، وتحفز الاقتصاد بشكل عام.
وقال: إن مشروع التلفريك الذي سيكون نواة للتطوير السياحي في المحافظة، وما يتضمنه من انشاء مركز مؤتمرات وفندق وفلل فندقية ومطاعم ومقاه، يشكل انطلاقة لباقي المناطق التنموية المعلنة في المحافظة.
وقال رئيس مجلس إدارة المناطق الحرة والتنمويّة الدكتور خلف هميسات: ان مثل هذه المشاريع ستكون جاذبة للاستثمارات وقوى لدفع التنمية السياحية، مشيرا الى ان النهوض بواقع القطاع السياحي يساعد على إيجاد فرص استثمارية مناسبة تعود بالنفع العام.
وقال امين عام السياحة عيسى قموه: إن المؤشرات التي لها علاقة بالقطاع السياحي تعنى برفع مستوى الرفاه للمواطنين وجلب الاستثمارات التي توفر فرص عمل، مشيرا الى ان هناك 264 الف زائر ارتادوا قلعة عجلون العام الماضي.
واشار الى انه تم تخصيص 710 آلاف دينار لتطوير المنتج السياحي والمسارات والتأهيل والتدريب على الحرف اليدوية واللوحات الارشادية، ويتم العمل حاليا على تطوير البنية التحتية.
وثمن نواب المحافظة وصفي حداد واحمد فريحات والدكتورة صفاء المومني ومنتهى البعول جهود اللجنة القائمة على مشروع التلفريك والجهات المتعاونة للعمل بهذه المشاريع التنموية.
وعرضت نائب مدير عام المناطق التنموية المهندسة امل زنون لتفاصيل المشروع وكلفته واهم الممرات السياحية التي يطل عليها ضمن منطقة الصوان التنموية كأول مشروع تلفريك في المملكة.
وطالب عدد من اصحاب المشاريع والمهتمين بالشأن السياحي والبيئي بتنفيذ مشروع الطريق الدائري وتعزيز المشاريع البيئية وتسهيل المعاملات التي تختص بالمشاريع السياحية والبيئية.