دون أن یتم تودیعھم إلى المحاكم.. "العدل" تطلق مشروع المحاکمة عن بعد - تفاصيل إعلان نتائج "التوجيهي" غدا بحضور الطلبة الأوائل ..تفاصيل مساعدات نقدیة اميركية للأردن بقيمة (750) ملیون دولار - تفاصيل اجواء صيفية عادية اليوم وارتفاع طفيف على الحرارة غدا - تفاصيل لا تـوجــه حـكـومـيًــا لإجــراء تعديـلات دسـتوريـة وفيات الاربعاء 24-7-2019 التعليم العالي توضح آلية الاستفادة من المكرمات الملكية الأجواء الحارة مستمرة الجامعة الأردنية تتقدم لفئة 5 نجوم العثور على جثة في شارع بالكرك لقاء هام بين الملك وعباس الاربعاء وزير الأشغال: ندرس إنشاء طريق بديل يربط العاصمة بجرش الرزاز يتفقد "الصحراوي" امن الدولة : أحكام مشددة بحق (33) متهما في قضايا إرهابية - تفاصيل هيئة النقل تنفي صدور موافقات لتشغيل مركبات جديدة ضمن التطبيقات الذكية استقالة جماعية لاعضاء اللامركزية في محافظة الكرك !! تفعيل موقع إعلان نتائج التوجيهي..وتحديد موعد نشرها الكترونياً الأردن ..كل شخص يعمل يعيل (3) آخرين ..تفاصيل ضبط اعتداءات على مياه الشرب تزود مصانع ومزارع ابقار في الموقر و القطرانة الأمن يضبط أسلحة نارية وكميات من المواد المخدرة (تفاصيل)
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الإثنين-2019-03-04 | 04:09 pm

السياحية النيابية تبحث تحديات القطاع السياحي بعجلون

السياحية النيابية تبحث تحديات القطاع السياحي بعجلون


جفرا نيوز– بحث رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية اندريه الحواري وعدد من اعضاء اللجنة اليوم الاثنين مع ابناء المجتمع المحلي واصحاب المشاريع والمهتمين بالشأن السياحي في محافظة عجلون ابرز التحديات التي تواجه القطاع السياحي.
واشار الحواري ان اللقاء يهدف الى إيجاد حلول مناسبة للمشاكل التي تواجه القطاع السياحي، والاستماع لخطة العمل في مشروع التلفريك والوقوف على المشاكل التي تواجه تنفيذه وحل المعيقات من اجل خدمة القطاع. واكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة اهمية جذب الاستثمارات الكبرى للمحافظة وتوزيع المكاسب بعدالة على كافة المناطق التنموية، مشيرا إلى ان مشروع تلفريك الذي بدأت فكرته عام 2015، سيشمل تطوير أسواق ومحلات تجارية سياحية توفر فرص عمل للمجتمع المحلي، وتحفز الاقتصاد بشكل عام.
وقال: إن مشروع التلفريك الذي سيكون نواة للتطوير السياحي في المحافظة، وما يتضمنه من انشاء مركز مؤتمرات وفندق وفلل فندقية ومطاعم ومقاه، يشكل انطلاقة لباقي المناطق التنموية المعلنة في المحافظة.
وقال رئيس مجلس إدارة المناطق الحرة والتنمويّة الدكتور خلف هميسات: ان مثل هذه المشاريع ستكون جاذبة للاستثمارات وقوى لدفع التنمية السياحية، مشيرا الى ان النهوض بواقع القطاع السياحي يساعد على إيجاد فرص استثمارية مناسبة تعود بالنفع العام.
وقال امين عام السياحة عيسى قموه: إن المؤشرات التي لها علاقة بالقطاع السياحي تعنى برفع مستوى الرفاه للمواطنين وجلب الاستثمارات التي توفر فرص عمل، مشيرا الى ان هناك 264 الف زائر ارتادوا قلعة عجلون العام الماضي.
واشار الى انه تم تخصيص 710 آلاف دينار لتطوير المنتج السياحي والمسارات والتأهيل والتدريب على الحرف اليدوية واللوحات الارشادية، ويتم العمل حاليا على تطوير البنية التحتية.
وثمن نواب المحافظة وصفي حداد واحمد فريحات والدكتورة صفاء المومني ومنتهى البعول جهود اللجنة القائمة على مشروع التلفريك والجهات المتعاونة للعمل بهذه المشاريع التنموية.
وعرضت نائب مدير عام المناطق التنموية المهندسة امل زنون لتفاصيل المشروع وكلفته واهم الممرات السياحية التي يطل عليها ضمن منطقة الصوان التنموية كأول مشروع تلفريك في المملكة.
وطالب عدد من اصحاب المشاريع والمهتمين بالشأن السياحي والبيئي بتنفيذ مشروع الطريق الدائري وتعزيز المشاريع البيئية وتسهيل المعاملات التي تختص بالمشاريع السياحية والبيئية.
 
ويكي عرب