وزير المالية ينفي طلب صندوق النقد إعادة النظر في الرواتب بقاء درجات الحرارة أعلی من معدلاتها.. وأجواء لطیفة لیلا تراجع إیرادات الخزینة من ”التبغ“ و“المحروقات“ و“التجارة الإلکترونیة“ إربد: مقاضاة مستشفی ترك ”شاشا“ ببطن مریضة طلبة كليات الطب في الجامعات الأردنية يناشدون "التعليم العالي" العدالة بعدم قبول طلبة الجامعات السودانية مركز الفلك الدولي : 5 حزيران أول أيام عيد الفطر المبارك الملكة رانيا العبدالله تقيم مأدبة إفطار لعدد من الشباب والشابات بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) الاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة عطل في كيبل في البحر الاحمر يؤثر على سرعة الانترنت والخدمات المقدمة بالاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2019-03-11 | 10:40 am

اخبار واسرار الناس في الاردن

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز – اخبار واسرار الناس في الاردن

سيدنا قريب من الجميع
اللقاءات المثمرة التي يجريها يوميا جلالة الملك مع مكونات المجتمع الاردني من سياسيين واعلاميين وشيوخ عشائر ووجهاء وقادة الاحزاب والمعارضة تؤكد الانفتاح الملكي المستمر بل وان الملك القريب دوما من شعبه الوفي .
******************
الرزاز رئيس وزراء ناجح ولكن وزراء التأزيم يحرجون الحكومة
لازال رئيس الوزراء عمر الرزاز الذي يملك تاريخ ناصع ابيض يحقق نجاحات في الملف الاقتصادي خاصة ان الرئيس لا تلاحقه شبهات من أي نوع ، وهو يحظى في شعبية وقبول من قطاع واسع من المواطنين والنخب وان الهجوم الذي يتعرض له سببه وزراء في فريقة الوزاري وهولاء يأخذون من شعبية الرئيس.
" وزراء تازيم" وضعوا الحكومة في مأزق كبير إمام الشارع والنواب ،صحيح ان الرئيس لا يمتلك عصا سحرية للتغيير ولكن الحلول للمشاكل المتراكمة تتطلب وقت مناسب .
ولكن توجهات والنشاطات الميدانية لرئيس الوزراء الرزاز تعجب كثيرين في أوساط النخبة السياسية والإطار البيرقرواطي ،الرزاز يمارس عمله الميداني مغادرا المكاتب الوثيرة في مقر رئاسة الوزراء ويحاول بكل جهد في ظل ظروف صعبة جدا
**************************
الحكومة باقية .. وتعديل وزاري موسع
معلومات من مصادر موثوقة ومطلعة حصلت عليها " جفرا نيوز " تؤكد بقاء حكومة الرزاز في الدوار الرابع وان الحديث عن قرب رحيلها محض اشاعات تفتقر الى المصداقية .
في غضون ذلك قدم مقربون من الرئيس الرزاز النصيحة له باجراء تعديل وزاري موسع في المرحلة المقبلة , وقد رجحت مصادر ان يكون التعديل الوزاري المرتقب بعد الدورة العادية لمجلس النواب التي تنتهي الشهر المقبل .
************************
مهند الصفدي .. من موظف ومخرج ومديرا للاذاعة
لمن لا يعلم .. الزميل مهند الصفدي مدير الاذاعة الاردنية الحالي هو إبن مؤسسة الاذاعة والتلفزيون منذ سنوات طويلة عمل في مجالات اخبارية وتلفزيونية واذاعية عديدة وكان مبدعا وناجحا وقد وصل الى منصبه الحالي مديرا للاذاعة الاردنية قبل عامين تقريبا عن جدارة واستحقاق .
بقي ان نقول لمروجي الفتن والاشاعات المغرضة ان الزميل الصفدي لم ولن يتقدم لمسابقة مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون .
**************************
المقر يعود
" المقر" كلمة عرفها الاردنيون بانها ترمز الى الديوان الملكي العامر والذي عاد كما كان مقرا للاردنيين الذين اجمعوا على محبته والولاء له .
***************************
لينا عناب واشاعة كاذبة !!
ضمن سيل الاشاعات الكاذبة التي تنتشر حاليا اشاعة تشير الى ان " زوج " الوزيرة السابقة لينا عناب هو من دعمها نحو التعيين سفيرا للاردن في اليابان .. للعلم لينا عناب " عزباء " لم تتزوج حتى يومنا هذا .. عجبي
***************************
انتظروا الاجهزة الامنية ماذا ستفعل؟
خطة امنية دقيقة بتقنيات عالية الجودة ومتقدمة ستقوم برصد مروجي الاشاعات ومتداولي الاخبار المسيئة للاردن ونظامه واجهزته الامنية ورموزه وستتم ملاحقتهم داخليا وخارجيا بطرق رسمية تمهيدا لجلبهم وتوديعهم للقضاء الاردني لينالوا قصاصهم الحاسم والرادع .
****************************
حيدر الزبن .. الله يزيدك
معلومة مؤكدة تشير الى ان مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس السابق د. حيدر الزبن يعمل الان رئيسا لمجلس ادارة شركة اسمنت الابيض الحكومية ويتقاضى راتب شهري (2000) دينار مع سيارة رسمية وسائق وامتيازات اخرى بالاضافة لتقاضيه راتبه التقاعدي والبالغ (2000) دينار .. نتمنى ان تصل الرسالة !
*****************************
عيد الفايز يؤدي مناسك العمرة
وزير الداخلية الاسبق الشيخ عيد الفايز والذي ادى مناسك العمرة كان خلالها مكان حفاوة كبيرة من عدد كبير من المسؤولين والشيوخ في السعودية حيث يحتفظ الفايز بسلسة علاقات قوية هناك يسخرها لخدمة الوطن .
للعلم .. المحامي الالمعي عماد الشرقاوي كان برفقة صديقه ابو سداد في الديار المقدسة .
****************************
الباشا مصطفى القيسي .. سلامات
مدير المخابرات الاسبق الباشا مصطفى القيسي يتماثل للشفاء اثر عارض صحي عابر .
الباشا ابو مازن الذي فرض احترامه على الجميع باخلاقه ونزاهته وامانته ومكارمه وقد أورث ابناءه الخصال الطيبة والسجايا الحميدة .. للعلم الوزير السابق مكرم مصطفى باشا يمضي على خطى والده بخلقه الرفيع وأدبه الجم وتواصله مع الجميع .
*********************
نجما البرلمان العربي
أجمعت وسائل الاعلام المحلية والعربية على ان عاطف الطراونة ومرزوق الغانم كانا نجوم ساطعة في اجتماعات اتحاد البرلمان العربي التي اختتمت في عمان مؤخرا وذلك بمواقفهما القوية تجاه القضية الفلسطينية والقضايا العربية والاسلامية .
*****************************
قرار سليم
مراقبون للأداء الحكومي اعتبروا ان حكومة الرزاز نجحت في تعيينات بعينها وابرزها قرار تعيين الباشا مهند حجازي رئيسا لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد ونضال البطاينة رئيسا لديوان الخدمة المدنية وسليمان الحسينات لاقليم البتراء بأنها قرارت في الاتجاه الصحيح وانطلاقا من الرجل المناسب في المكان المناسب .
***************************
مسؤولية الفوسفات 
استهجنت مرجعيات سياسية بارزة الصمت الحكومي تجاه الشركات الرسمية العاملة في الجنوب وابرزها " الفوسفات " في القيام بجزء من واجبها تجاه المجتمع المحلي في محافظات الجنوب والاسهام في حل قضية المتعطلين عن العمل بتعينهم دون ان تغفل تلك المرجعيات عن الاشارة الى تقصير وزارتي العمل والاستثمار في هذا الجانب .
**************************
هؤلاء يتصدرون مواقع التواصل الاجتماعي
عدد من الزملاء كان الابرز بل نجوم مواقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " على وجه الخصوص من حيث تواصل النشر بما يخدم الوطن باسلوب حافل بالمهنية والانتماء ومن ضمنهم الزملاء : جهاد ابو بيدر – خليل النظامي – خالد الخواجا العجارمة – سهم العبادي وديما فراج .
*************************
الاصيل ابو كرم
ألاصيل أحمد الهناندة موضع محبة الجميع الذين افتقدوا حضوره البهي في الفترة الاخيرة بسبب السفر والانشغال الدائم " ابو كريم " واينما حل وارتحل .. يبقى " الاردن الهاشمي " نبضا في قلبه وعشقا في وجدانه .
*************************
غازي عليان .. يستحق
النائب السابق غازي عليان يؤكد بأفعاله ان خدمة الناس لا ترتبط بمنصب نيابي او رسمي لانها واجب تكافلي حيث لا يتوانى عن مساعدة وخدمة ابناء عمان من مختلف اصولهم ومنابتهم وفي كافة احتياجاتهم .
"ابو سلطان " يؤكد في كافة مجالسه ان الخطوط الحمراء الممنوع الاقتراب منها والمصونة في حدقات الاردنيين هي جلالة الملك والاردن والاجهزة الامنية وجيشنا العربي .
**************************
مجلس مفوضي العقبة يا حكومة
بعد ان قامت الحكومة بخطواتها الاصلاحية باقالة رئيس مجلس سلطة العقبة الاقتصادية يجب على الحكومة اتمام الاصلاح بتغيير اعضاء مفوضية مجلس العقبة خاصة وان الاخفاق وعدم الانجاز كان حليفا لبعضهم .
***************************
الرفاعي خارج البلاد
رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي لبى دعوات دولية خارج المملكة لالقاء عدد من المحاضرات في كبرى المراكز والجامعات الامريكية والاوروبية .. ورغم السفر والانشغال الا ان الرفاعي يواصل اتصالاته للاطمئنان على الاصدقاء وهو يقول لهم دوما وابدا " الاردن في القلب " .
*************************
العقيد مروان الحياري والقسم العسكري
العقيد مروان الحياري مدير البحث الجنائي ضابط فطن متيقظ الحس ويمتلك المهنية والاستخبارتيه .. مخلص في عمله .. لا يظلم ولا يتعسف لأنه يخاف الله تعالى ويعمل تحت تأثير قسم الشرف العسكري .
للعلم .. الحياري الضابط الالمعي الذي سبق وان انجز في عمله السابق مديرا لدوريات شرطة النجدة وقبلها مديرا للتنفيذ القضائي قبل ان يتسلم موقعه الحالي مدير للبحث الجنائي .
**************************
دبلوماسي عربي .. الخير قادم لكم
دبلوماسي عربي بارز في عمان قال في احدى المناسبات التي جمعت عدد من السياسيين والبرلمانيين والحزبيين : بلدكم مستقر وجميل .. وهو بخير والخير قادم فلا تكونوا مشككين ومتشائمين .
**************************
محمد الخشمان .. ابن بلد
الكابتن محمد الخشمان .. إبن بلد .. منتمي لقيادته واهله .. كان اول من ينتخي للمشاركة في جملة " يلا عالبلد " التي اقيمت الجمعة الماضية دعما للتجار المتضررين من السيول في وسط عمان وقام بالمشاركة الفعلية في دعم التجار والمشاركة في الحملة .
**************************
رجل الاعمال علاء ابو صوفه ينتخي
حس المواطنة الصادقة تتجلى في افعال رجل الاعمال علاء ابو صوفه الذي انتخى لمساعدة المتضررين من تجار وسط البلد جراء السيول الاخيرة عندما تبرع بارساليات ضخمة من الاسمنت للمساهمة في اصلاح الابنية المتضررة .
***************************
سامي غوشة .. اداء ناجح
مدير المراسم والتشريفات في وزارة الخارجية الوزير المفوض سامي عاصم غوشة .. أداء ناجح يمكن تصنيفه (10) نجوم .
**************************
مسابقه
وظيفة مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ستتم عبر مسابقة رسمية لمن تنطبق عليه الشروط .
**************************
مطلوبين
تزايدت اعداد الاردنيين المطلوبين لدوائر التنفيذ القضائي على ذمة قضايا متنوعة ابرزها مالية والذين غادروا البلاد الى مصر وتركيا بعيدا عن تنفيذ تلك الاحكام .
***************************
شاغر
لايزال موقع مدير عام صندوق المعونة الوطنية " شاغرا " منذ تولي المدير السابقة بسمة اسحاقات منصب وزير التنمية الاجتماعية .
****************************
زياد المجالي في الرأي
السفير السابق زياد خازر المجالي بدء بنشر سلسلة مقالات في الشؤون الدولية والمحلية والاقتصادية في يومية "الرأي " ..
*****************************
سهى كراجة تعود بقوة
" خطوط عريضة " برنامج جريء يتناول القضايا المحلية في المجتمع عبر شاشة التلفزيون الاردني وتعدة وتقدمة الاعلامية المبدعة سهى كراجة .
****************************
جاهة سياسية بإمتياز
جاهة الدبلوماسي في السفارة الاردنية في الدوحة اشرف القطارنة على كريمة السفير الاردني في استراليا د. علي كريشان شهدت حضورا نخبويا وقد ضمت كل من الامير مرعد بن رعد والوزير السابق قفطان المجالي ومدير الدفاع المدني الباشا مصطفى البزايعة وامين قطارنة كبير مرافقي جلالة الملك والعين الباشا هشام الشراري والوزير السابق بسام العموش والباشا توفيق كريشان ووزير الاعلام الاسبق محمد المومني وعدد كبير من الدبلوماسيين وكبار ضباط الجيش والمخابرات والامن العام .
****************************
زيد الرفاعي .. زعيم من يومه
القابلة القانونية الاشهر في تاريخ الاردن المرحومة الحاجة انيسة شقير كتبت في كراس بخط اليد ضمن مذكراتها ان اشهر الشخصيات التي قامت بتوليدهم كان رئيس الوزراء الاسبق زيد الرفاعي وان ولادته كانت سهلة واطلالته توحي بالزعامة , وهذا ما قلته لعقيلة المرحوم سمير الرفاعي الذي كان يعمل حينها سكرتيرا لرئيس الحكومة .
****************************
عاجل .. الى رئيس الوزراء
علاوة خطورة المهنة لمنتسبي جهاز الامن العام بانتظار اقرارها من رئاسة الوزراء .. نضع امام رئيس الحكومة الرزاز هذه الامر ليكون على رأس الاولويات في اقرارها تجاه رجال التضحيات والبسالة في الامن العام .