دون أن يتم توديعهم إلى المحاكم .. "العدل" تطلق مشروع المحاکمة عن بعد - تفاصيل إعلان نتائج "التوجيهي" غدا بحضور الطلبة الأوائل ..تفاصيل مساعدات نقدیة اميركية للأردن بقيمة (750) ملیون دولار - تفاصيل اجواء صيفية عادية اليوم وارتفاع طفيف على الحرارة غدا - تفاصيل لا تـوجــه حـكـومـيًــا لإجــراء تعديـلات دسـتوريـة وفيات الاربعاء 24-7-2019 التعليم العالي توضح آلية الاستفادة من المكرمات الملكية الأجواء الحارة مستمرة الجامعة الأردنية تتقدم لفئة 5 نجوم العثور على جثة في شارع بالكرك لقاء هام بين الملك وعباس الاربعاء وزير الأشغال: ندرس إنشاء طريق بديل يربط العاصمة بجرش الرزاز يتفقد "الصحراوي" امن الدولة : أحكام مشددة بحق (33) متهما في قضايا إرهابية - تفاصيل هيئة النقل تنفي صدور موافقات لتشغيل مركبات جديدة ضمن التطبيقات الذكية استقالة جماعية لاعضاء اللامركزية في محافظة الكرك !! تفعيل موقع إعلان نتائج التوجيهي..وتحديد موعد نشرها الكترونياً الأردن ..كل شخص يعمل يعيل (3) آخرين ..تفاصيل ضبط اعتداءات على مياه الشرب تزود مصانع ومزارع ابقار في الموقر و القطرانة الأمن يضبط أسلحة نارية وكميات من المواد المخدرة (تفاصيل)
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2019-03-11 | 07:15 pm

93 ألف دولار لعاملة فلبينية فصلت لإصابتها بالسرطان

93 ألف دولار لعاملة فلبينية فصلت لإصابتها بالسرطان

- تمكّنت حملة تمويل جماعي تهدف إلى جمع المال من أجل عاملة منازل فلبينية، تردّد أنها قد تم فصلها من عملها بعد تشخيص إصابتها بمرض السرطان، من جمع أكثر من 735 ألف دولار هونغ كونغ (93 ألف دولار أمريكي) حتى صباح اليوم الاثنين.

وقد تم تشخيص إصابة العاملة، التي تدعى على صفحة جمع التبرعات لها، بيبي جين آلاس، والتي تحمل اسم "جو جيت فندينج"، بسرطان عنق الرحم من الدرجة الثالثة، في منتصف شباط الماضي، ثم قام صاحب العمل في هونغ كونغ بفصلها عن العمل بعد وقت قصير من تشخيص حالتها، بحسب ما جاء على صفحة جمع التبرعات.

ولم يعد من حق آلاس الحصول على خدمات الرعاية الطبية الحكومية بعد فصلها من عملها، وهي تقيم حالياً مع جيسيكا بابادوبولوس، صاحبة العمل الذي تعمل به أختها.

وبحسب ما ورد على صفحة جمع التبرعات، فقد كان رب العمل الخاص بآلاس يحرمها من الطعام بصورة منتظمة، قبل أن يفصلها، لدرجة أنها فقدت 16 كيلوغراماً من وزنها منذ وصولها إلى هونغ كونغ في 2017.

وبدأت بابادوبولوس حملة جمع التبرعات بالنيابة عن آلاس، وهي تساعدها في تنسيق حصولها على العلاج الطبي في هونغ كونغ، والذي سيتم تقديم بعضه بدون مقابل.

وتمضي آلاس في إجراءات رفع دعوى قضائية ضد صاحب عملها، من خلال وزارة العمل في هونغ كونغ.

يُشار إلى أن هونغ كونغ اعتمدت في عام 2017 على أكثر من 369 ألف من "المساعِدات" في المنازل، الذين يكونون في الأساس نساء من الفلبين وإندونيسيا، للقيام بأعمال المنزل ورعاية الأطفال وأفراد الاسرة من المسنين، بحسب بيانات الإحصاء السكاني.

ويكي عرب