الاوقاف تمنع موظفيها في القدس من "اللجوء للقضاء الاسرائيلي" العكورة توقف توزيع المياه بعمّان والزرقاء - أسماء وفاة شاب غرقا في اربد الدفاع المدني يؤمن (84) شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة "‎المياه" تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة (14) متهماً بقضية السلط الارهابية امام محكمة امن الدولة اليوم - تفاصيل (176) ألف إمرأة مقترضة من البنوك العاملة و (325) ألف من مؤسسات التمويل الأصغر "الكركية" لرئيس بلديتهم الكركي بتنا نسمع جعجعة دون ان نرى طحنا حول الحديث عن المشاريع التنموية والاستثمارية تعليق دوام المدارس في الشوبك و البادية الجنوبية اليوم بالصور .. تراكم الثلوج في الطفيلة ووادي موسى والشوبك انهيار جزء من جسر النشا و إدارة السير تغلق الطريق .. صور تأخير دوام وتعليق الدراسة في بعض المدارس والجامعات في المملكة (أسماء) تعرفوا على نظام أئمة المساجد الجديد بالأردن الامن يحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الحکومة تفرج عن نتائج دراسة الفقر خلال أیام قریبا فيسبوك تحظر صفحة النائب خليل عطية إصابة أردنيّين بالرصاص في مصر الحكومة تؤكد ان تدفق النفط والغاز من بئر نفطي .. إشاعة العيسوي وعدد من الوزراء يزورون الزرقاء ... صور المخابرات احبطت 94 عملية ارهابية داخلية وخارجية في 2018
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2019-03-12 | 09:45 am

في الأغوار .. الرزاز حضر والمزارع انتصر وذاك النائب خاب وخسِر !

في الأغوار .. الرزاز حضر والمزارع انتصر وذاك النائب خاب وخسِر !

 جفرا نيوز ـ شادي الزيناتي

لم اكن يوما مادحا للحكومات ولا لرؤسائها فبرايي لا احد منهم يستحق الإشادة بالمطلق ، فكلهم على ذات النهج ، الا أن مواقف  محددة توجب علي أن اتعاطى بموضوعية ومهنية كبرى ، فهناك رؤساء وزراء لم يشوبهم الفساد ولم يلوثوا أيديهم بالمال العام ، وآخرون اهلكوا الزرع والنسل.

ما دفعني للكتابة اليوم هو ما شاهدته عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوم امس من هجوم قاده (السوشلجية) ونائب التويتر صاحب الولاء الخارجي على رئيس الوزراء عمر الرزاز اثر زيارته للاغوار واتهامه بأنه لم يلتق المزارعين وان الأمر كان فقط للدعاية والاستعراض ، رغم إعلان وتعهد الرئيس بتحمل كامل التعويضات للمزارعين اثر الضرر الذي تسبب فيه تسييل سد الملك طلال لمزارعهم.

الرزاز افترش الارض ومن من رؤساء الحكومات بعد وصفي فعل ذلك واخفض جناح الذل لو استعراضا كما فعل؟

 ولم يكتف الرئيس بتلك الجلسة التي كانت مخصصة للاعلام كما المؤتمر الصحفي حيث مضت الجولة وتبع ذلك لقاءات مع جموع المزارعين بحوار مفتوح دون اجندات أو تخصيص .

ما لم يشاهده رواد السوشيال ميديا ونائب الصدفة متقصدين ذلك ، هو كمّ الصور التي تم التقاطها في تلك الجولة من وسائل الإعلام حيث اُعميت بصيرتهم بفعل فاعل ، ولم يقم احد منهم بتداول صور لقاء الرئيس مع المزارعين ولا صور جولته في وادي الأردن وتم التركيز وبث صورته خلال لقائه مع وسائل الإعلام فقط .

فلمصلحة من يتم سرقة الحدث واغتيال شخصية الرئيس وتحوير اهداف الزيارة واخراجها من إطارها الهام ؟

نعم نتفق مع الرزاز ونختلف اكثر معه في عديد القرارات وعديد وزارئه ، ومع بعض سياساته ، وفي ضعفه احيانا ، لكننا بذات الوقت لا ننتقص له قرارا أو موقفا وطنيا أو توجها يخدم من خلاله الوطن والمواطن ولا نحمله وزر السنون وعجافها، ونقوّمه حينما يحتاج الأمر ، ونقسو عليه إذا اضطررنا بكل موضوعية ووطنية ، لكن لا نبخسه حق ولا انجاز استحقه .

في الأغوار يا سادة حضر الرزاز والشحاحدة والمزارعين والاعلام ولكن غابت الحقيقة على منصات التواصل الاجتماعي بسبب ضعف الإعلام الرسمي اولا وتوجيه البوصلة من قبل من نعلم وتعلمون من التيارات التي تنتهج (تكسير المجاديف) إضافة لاخفاء بعض وسائل الإعلام ممن حضروا اللقاء للحقيقة وابراز المشهد كما يريده موجهوا دفّتهم.. 

لن اقول حضر المزارع ، بل انتصر ، وبمرونة ومسؤولية حكومية تعي ان الأغوار هي سلة غذاء الوطن ، عل وعسى أن تعود زراعتنا ومزارعينا لوضعهم الطبيعي فلا خير في أمة لا تأكل مما تزرع ..

فحضر الرزاز وانتصر المزارع وخاب النائب وخسر ، واراها معادله عادلة ..