العكورة توقف توزيع المياه بعمّان والزرقاء - أسماء وفاة شاب غرقا في اربد الدفاع المدني يؤمن (84) شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة "‎المياه" تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة (14) متهماً بقضية السلط الارهابية امام محكمة امن الدولة اليوم - تفاصيل (176) ألف إمرأة مقترضة من البنوك العاملة و (325) ألف من مؤسسات التمويل الأصغر "الكركية" لرئيس بلديتهم الكركي بتنا نسمع جعجعة دون ان نرى طحنا حول الحديث عن المشاريع التنموية والاستثمارية تعليق دوام المدارس في الشوبك و البادية الجنوبية اليوم بالصور .. تراكم الثلوج في الطفيلة ووادي موسى والشوبك انهيار جزء من جسر النشا و إدارة السير تغلق الطريق .. صور تأخير دوام وتعليق الدراسة في بعض المدارس والجامعات في المملكة (أسماء) تعرفوا على نظام أئمة المساجد الجديد بالأردن الامن يحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الحکومة تفرج عن نتائج دراسة الفقر خلال أیام قریبا فيسبوك تحظر صفحة النائب خليل عطية إصابة أردنيّين بالرصاص في مصر الحكومة تؤكد ان تدفق النفط والغاز من بئر نفطي .. إشاعة العيسوي وعدد من الوزراء يزورون الزرقاء ... صور المخابرات احبطت 94 عملية ارهابية داخلية وخارجية في 2018 طوقان يعود لـ "النباح".. وتذكير أخير بـ"أسئلة نارية"
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2019-03-12 | 07:48 pm

اكتشاف ضفدع جديد في الهند

اكتشاف ضفدع جديد في الهند

- اكتشف علماء في الهند، سلالة جديدة من الضفادع، تتميز بأنها تمتلك قدرة استثنائية على التمويه والتخفي.

وتتميز الضفادع الجديدة بصغر حجمها، وتم اكتشافها في منطقة غاتس غربي الهند، التي تعتبر نقطة حيوية لاكتشاف الكائنات البرمائية، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كما تمتلك الضفادع جلد مميز أشبه بالنجوم، والذي يساعدها على التخفي بشكل جيد بين الأوراق الرطبة، وهو ما جعلهم يرجحون أن هذا هو سبب عدم اكتشافها طوال السنوات الماضية.

وأشاروا إلى أن هذا النوع الجديد من الضفادع، ينتمي إلى سلالة قديمة، يعود عمرها إلى عشرات الملايين من السنين.

وتسمى الضفادع الجديدة باسم "أستروباتراشوس كوريشيانا"، نسبة إلى أن جلدها "المرصع بالنجوم".

ويتميز الضفدع بنمط مميز، مصنوع من جسم بني غامق، ملطخ بنقط زرقاء شاحبة، مع بطن برتقالي فاتح، ما يسمح له بالاختباء خلف الأوراق الرطبة، ما يجعلها "ملكة التمويه" بحسب وصفهم.

وقال الدكتور سينابورام بالانيسوامي فيجاياكومار، مؤلف الدراسة وزميل ما بعد الدكتوراه في جامعة جورج واشنطن عن الضفدع الجديد: ''كان التلون والتخفي هو أول لاحظته على الضفدع، خاصة هذه الأنماط المرصعة بالنجوم ذات اللون الأزرق على جسده".

بينما يقول الدكتور ديفيد بلاكبيرن، المنسق المساعد لعلم الزواحف في متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي الذي قاد آخر دراسة عن الضفدع، "إنه غريب الأطوار، إذ أن لا يوجد له فصائل مشابهة في الصفات والخصائص ربما لعشرات الملايين من السنين".

وشهدت العشر سنوات الماضية زيادة هائلة في نسبة اكتشاف أنواع برمائية الجديدة، من منطقة غاتس الغربية في الهند.