"بالصور" الزرقاويون يحتفلون بذكرى الاستقلال 73 وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في العقبة الحرائق الاسرائلية تمتد الى الاغوار اليوم الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بعيد الاستقلال وفاتان و3 اصابات بحادث تدهور في جرش اسحاقات ترعى افطارا خيريا لـ " الخيرية الشركسية" للعائلات المستورة الطباع: الاستقلال يعني الإنتاج ومواصلة الإنجاز ولي العهد يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك حسين المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة الأفاعي السامة في الأردن (37) نوع ... صفاتها ومدى خطورتها وأماكن انتشارها ..تفاصيل وفاة وافد مصري بـ"لدغة أفعى" في الكرك أجواء حارة جدا وجافة اليوم وانخفاض درجات الحرارة غدا ..تفاصيل غنيمات: الحكومة وفرت (10) آلاف فرصة عمل خلال (4) أشهر الملك: الأردن يقف بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين قمة أردنية عراقية فلسطينية في عمان الأردنيون يحتفلون بالعيد الـ73 لاستقلال المملكة غداً وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان ضبط متسولين ينتحلون صفة عمال وطن بعد نشر جفرا .. البدء بادخال عائلات أردنية عالقة على حدود جابر والنائب الزعبي يشكر
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2019-03-12 | 08:43 pm

تحدي النفايات يجتاح الانترنت

تحدي النفايات يجتاح الانترنت

 نشط خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل وعلى نطاق واسع "تحدي النفايات" عبر هاشتاق #TrashTag.

ورغم عدم تحديد المصدر الأول الذي أطلق التحدي الجديد، إلا أن أغلب المنشورات تفيد أن أمريكياً يدعى بايرون رومان نشر على حسابه على فيس بوك في 5 (آذار) الحالي منشوراً ضم إليه صورتين وجاء فيه: "إليكم أيها المراهقون الذين تشعرون بالملل تحدياً جديداً. التقطوا صورة لمنطقة تحتاج إلى بعض التنظيف أو الصيانة، ثم التقطوا صورة ثانية بعد أن تفعلوا شيئاً بخصوصها، ثم انشروها".

وسرعان ما لقي المنشور استحساناً كبيراً من مستخدمي فيس بوك، حيث تمت مشاركة المنشور ما يقارب 300 ألف مرة على فيس بوك.

وعلى المنتديات الإلكترونية، لا سيما ريديت، بدأ المستخدمون يقترحون أسماء مختلفة لما قد يطلق على تلك الظاهرة، حيث انتهى الأمر، بعد أكثر 1500 تعليق ومشاركة، إلى اختيار عنوان "TrashTag" لسهولة كتابته ونشره على الانترنت، وتم لاحقاً إنشاء غرف لمشاركة الصور والدردشة حول التحدي بنفس العنوان.

وفي حين نشر عدد من سكان مملكة البحرين صوراً عن حملة تنظيف للشاطئ جرت في نهاية العام المنصرم، أبدى عدد آخر من الدول العربية استعدادهم لتشكيل مجموعات والتواصل مع الهيئات المختصة لتنظيف الأماكن العامة من المخلفات والنفايات.