سميران يستبعد عضو مجلس محافظة الزرقاء ابو دية من لقاء الملك تحذير للمدارس الخاصة كما أشارت جفرا سابقا .. ابو الفول أمينا عاما للصحة الرفاعي أول المستجيبين لـ جماعة عمان الاخوان في الأردن يطلون برأسهم مجددا .. استعادة نقابة المعلمين..والقفز " شعبويا" على منصة" القدس" و" الاقصى" ! مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان وزير السياحة: تم وضع نظام للأدلاء السياحيين مختصون بسياحة المغامرة غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسياً واخلاقياً عن حادثة البحر الميت الأردن الرابع عربيا و95 عالميا بالتمثيل النسائي الوزاري "الأحوال": خطوط ساخنه لتلقي شكاوى وملاحظات المواطنين الملك سيعلن عن مفاجأة ملكية مفرحة للغارمات غداة عيد الأم السفير الكويتي يستقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز مع عودة فصل الربيع ..شلالات ماعين تعود للعمل بعد الاضرار التي خلفتها السيول توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات في تنفيذ طريق بالجنوب الملك:” اكثر ما يبقيني مستيقظاً في الليل ليس “داعش أو القاعدة” وانما البطالة بين الشباب الأمانة عالجت تدفق المياه الجوفية وتعمل على 4 محطات ركاب بمصاعد كهربائية في طريق الباص السريع بالفيديو .. مطاردة مثيرة لمركبة شخص مطلوب على طريق المطار الضمان: الجراحة والمهن المساندة في غرف العمليات مهن خطِرة ضبط مطلوب بحقه 72 طلبا قضائيا في الطفيلة مؤتمر صحفي هام لعدد من الوزراء الساعة الخامسة مساءاً - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-03-13 | 11:19 am

ضبط متسول عربي "ثري" جمع (11.600) الف دينارا من المواطنين في الزرقاء !

ضبط متسول عربي "ثري" جمع (11.600) الف دينارا من المواطنين في الزرقاء !

جفرا نيوز - حمزة الهلالات

كشفت مصادر في وزارة التنمية الاجتماعية عن ضبط متسول عربي ثري في محافظة الزرقاء يبلغ من العمر 31 عاماً قام بجمع مبلغ (11.600) دينارا ، ضبطت في جيوبه عبر استعطاف المارة أحيانا وأخرى بالاعتداءعليهم ، حيث تم ضبطه من قبل وحدة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية، اثناء  الجولات التفتيشية حيث تم تحويلة الى مركز الفحيص للصحة النفسية.

 إلى ذلك فان فرق مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية تقوم بضبط متسولين أثرياء باستمرار وهم  يملكون سيارات فارهة  ومنازل فخمة.

ومن الجدير بالذكر ان دراسة عن التسول في وزارة التنمية الاجتماعية تشير الى ان كثيرا من المتسولين في الأردن ليسوا فقراء وان دخول اكثرية اسرهم تزيد عن معدل الفقر الوطني بكثير ، وبينت الدراسة التي شملت جميع مناطق المملكة بأن عوامل البطالة والإعاقة والفقر والتفكك الأسري ليست عوامل مباشرة للتسول حيث أكثر المتسولين أصحاء بدنيا ونفسيا وقادرون على العمل إلا إنهم لا يرغبون بذلك.

وتشير الأرقام إلى وجود منحنى "تصاعدي" بأعداد المتسولين خلال الأعوام الماضية، فضلاً عن توسع مشكلة التسول لتصل إلى كل محافظات المملكة تقريباً.