الملك: عمري ما رح أغير موقفي بالنسبة للقدس، هذا خط أحمر .. فيديو أردني يؤدي مناسك العمرة لروح الشهيد ابوليلى _ صورة سميران يستبعد عضو مجلس محافظة الزرقاء ابو دية من لقاء الملك تحذير للمدارس الخاصة كما أشارت جفرا سابقا .. ابو الفول أمينا عاما للصحة الرفاعي أول المستجيبين لـ جماعة عمان الاخوان في الأردن يطلون برأسهم مجددا .. استعادة نقابة المعلمين..والقفز " شعبويا" على منصة" القدس" و" الاقصى" ! مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان وزير السياحة: تم وضع نظام للأدلاء السياحيين مختصون بسياحة المغامرة غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسياً واخلاقياً عن حادثة البحر الميت الأردن الرابع عربيا و95 عالميا بالتمثيل النسائي الوزاري "الأحوال": خطوط ساخنه لتلقي شكاوى وملاحظات المواطنين الملك سيعلن عن مفاجأة ملكية مفرحة للغارمات غداة عيد الأم السفير الكويتي يستقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز مع عودة فصل الربيع ..شلالات ماعين تعود للعمل بعد الاضرار التي خلفتها السيول توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات في تنفيذ طريق بالجنوب الملك:” اكثر ما يبقيني مستيقظاً في الليل ليس “داعش أو القاعدة” وانما البطالة بين الشباب الأمانة عالجت تدفق المياه الجوفية وتعمل على 4 محطات ركاب بمصاعد كهربائية في طريق الباص السريع بالفيديو .. مطاردة مثيرة لمركبة شخص مطلوب على طريق المطار الضمان: الجراحة والمهن المساندة في غرف العمليات مهن خطِرة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2019-03-13 | 01:22 pm

السعود يحمّل الرزاز مسؤولية ما يحدث للأقصى ويتبنى اعتصاما امام السفارتين الاسرائيلية والامريكية

السعود يحمّل الرزاز مسؤولية ما يحدث للأقصى ويتبنى اعتصاما امام السفارتين الاسرائيلية والامريكية

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

حملت لجنة فلسطين النيابية الحكومة الاردنية ورئيس الوزراء عمر الرزاز ، المسؤولية الكاملة عما يحدث من انتهاكات للاحتلال في المسجد الاقصى ، مشيرة الى ان كل الانتهاكات ممنهجة ومبرمجة من قبل الاحتلال ولغايات انتخابية لدولة العدو.

وطالبت اللجنة على لسان رئيسها النائب يحيى السعود خلال اجتماع اللجنة بوزير الاوقاف عبدالناصر ابو البصل ، اليوم الاربعاء ، بطرد السفير الاسرائيلي من عمّان ، وسحب السفير الاردني من تل ابيب ، والغاء اتفاقية العار ،"الغاز" ، مشددا على ان القدس ستبقى اسلامية عربية هاشمية ابى من ابى ، رغم بعض الخذلان العربي والاسلامي تجاه القدس والقضية الفلسطينية ،مشيرا الى ان هناك حكاما يمارسون الضغوط على شعوبهم لعدم نصرة الاقصى .

وبين السعود ان اللجنة ستطالب بعقد جلسة نيابية مفتوحة حول القدس ، متابعا "فلتذهب اتفاقية وادي عربة والتي وصفها باتفاقية الذل والعار الى الجحيم .

واعلن السعود ان لجنة فلسطين في حالة انعقاد دائم لحين الوقوف على اخر التطورات ، مطالبا باجتماع طاريء لمجلس النواب وان تكون الجلسة القادمة مخصصة لهذه القضية ، اضافة لمطالبته بطرد السفير الاسرائيلي فورا وسحب السفير الاردني من تل ابيب فورا ، واعادة النظر باتفاقية وادي عربة فورا .

وقال السعود انه سيقوم بتبني اعتصاما امام السفارتين الاسرائيلية والامريكية ، وسيتبنى مذكرة نيابية لطرح الثقة عن الحكومة حال لم تقم بواجباتها تجاه ما يحدث في القدس ووقف الانتهاكات على الاقصى ، واصفا الحكومة بانها عاجزة عن الدفاع عن المقدسات هناك .

من جانبه النائب احمد الرقب عضو لجنة فلسطين طالب بمسيرة مقدسية في الاردن يقودها وزير الاوقاف ولجنة فلسطين وكافة الاطياف المجتمعية ضد الهمجية الصهيونية ، داعيا الحكومة لارسال رسائل للمدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني للوقوف شعبيا ورسميا امام تلك الانتهاكات التي تتم تجاه المسجد الاقصى .