أردني يؤدي مناسك العمرة لروح الشهيد ابوليلى _ صورة سميران يستبعد عضو مجلس محافظة الزرقاء ابو دية من لقاء الملك تحذير للمدارس الخاصة كما أشارت جفرا سابقا .. ابو الفول أمينا عاما للصحة الرفاعي أول المستجيبين لـ جماعة عمان الاخوان في الأردن يطلون برأسهم مجددا .. استعادة نقابة المعلمين..والقفز " شعبويا" على منصة" القدس" و" الاقصى" ! مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان وزير السياحة: تم وضع نظام للأدلاء السياحيين مختصون بسياحة المغامرة غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسياً واخلاقياً عن حادثة البحر الميت الأردن الرابع عربيا و95 عالميا بالتمثيل النسائي الوزاري "الأحوال": خطوط ساخنه لتلقي شكاوى وملاحظات المواطنين الملك سيعلن عن مفاجأة ملكية مفرحة للغارمات غداة عيد الأم السفير الكويتي يستقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز مع عودة فصل الربيع ..شلالات ماعين تعود للعمل بعد الاضرار التي خلفتها السيول توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات في تنفيذ طريق بالجنوب الملك:” اكثر ما يبقيني مستيقظاً في الليل ليس “داعش أو القاعدة” وانما البطالة بين الشباب الأمانة عالجت تدفق المياه الجوفية وتعمل على 4 محطات ركاب بمصاعد كهربائية في طريق الباص السريع بالفيديو .. مطاردة مثيرة لمركبة شخص مطلوب على طريق المطار الضمان: الجراحة والمهن المساندة في غرف العمليات مهن خطِرة ضبط مطلوب بحقه 72 طلبا قضائيا في الطفيلة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2019-03-13 | 02:24 pm

"الدجاج الفاسد" على صفيح ساخن بين مختلف الجهات الرسمية والنيابية - تفاصيل

"الدجاج الفاسد" على صفيح ساخن بين مختلف الجهات الرسمية والنيابية - تفاصيل

جفرا نيوز- حمزة الهلالات

تفاعل موضوع" الدجاج الفاسد" بين مختلف الجهات الرسمية والنيابية، حيث أكدت لجنة السلامة العامة والغذاء والدواء والصحة في بلدية السلط انه وبالتعاون مع المحافظة اتلفت اربعة اطنان من الدجاج الفاسد ضبط في منطقة السلط، واغلقت المسلخ وتم تحويل المعنيين للتحقيق 

وتم ضبط الدجاج الفاسد في مسلخ في السلط تابع لشركة خاصة لم ترخصه البلدية لان مكانه خارج حدودها بحسب رئيس بلدية السلط  المهندس خالد الخشمان الذي شهد عملية الضبط والاتلاف.

وأكد الخشمان أن كمية الدجاج المضبوط تُقدر بأكثر من 4 اطنان، وأن إتلاف الدجاج يعود لثلاثة أسباب هي" تعامل المسلخ بتسحيب الدجاج بظروف وأدوات غير صحية وتبريد الدجاج بشكل غير ملائم وعدم وجود ملصق يوضح تاريخ الذبح".

بينما قال  الدكتور هايل عبيدات انه لا وجود  لدجاج فاسد في الأسواق يستخدم في   شاورما وانه منذ سنوات لم تحدث حالة تسمم  وهناك جولات ميدانية يوميا على محلات الشاورما  لان سلامة الغذاء خط احمر ، واضاف ان  المؤسسة العامة للغذاء والدواء قالت إن الخبر المتناقل على المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي حول تداول دواجن فاسدة في اعداد الشاورما انه لا صحة لما يتم تداوله بخصوص وجود دواجن مسرطنة.

 وأكدت ان المؤسسة حريصة على القيام بدورها وبالتنسيق مع كافة الأجهزة المختصة للحفاظ على مأمونية الغذاء وسلامة انسياب غذاء آمن للمواطن وانه لم تحدث أي تسممات جماعية خلال الأعوام الماضية ، واضافت المؤسسة في بيان لها الثلاثاء ان كان آخر اتلاف في احد المطاعم بتاريخ11/3/2019 حيث تم اتلاف 15 كيلوغرام وإيقاف المطعم عن العمل.

بينما اثار النائب فواز الزعبي خلال جلسة صباحية رقابية لمجلس النواب، ان "هناك 5 أطنان من الدجاج الفاسد، تباع على أسياخ الشاورما" في الأردن.

حيث أكد اليوم عبر برنامج بصراحة مع ياسر النسور  إذاعة روتانا، ان مصدره المعلومة  شخص قال له ان هنالك 5 طن من الدجاج الفاسد معلقه على اسياخ الشاورما في السوق الأردني.