سميران يستبعد عضو مجلس محافظة الزرقاء ابو دية من لقاء الملك تحذير للمدارس الخاصة كما أشارت جفرا سابقا .. ابو الفول أمينا عاما للصحة الرفاعي أول المستجيبين لـ جماعة عمان الاخوان في الأردن يطلون برأسهم مجددا .. استعادة نقابة المعلمين..والقفز " شعبويا" على منصة" القدس" و" الاقصى" ! مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان وزير السياحة: تم وضع نظام للأدلاء السياحيين مختصون بسياحة المغامرة غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسياً واخلاقياً عن حادثة البحر الميت الأردن الرابع عربيا و95 عالميا بالتمثيل النسائي الوزاري "الأحوال": خطوط ساخنه لتلقي شكاوى وملاحظات المواطنين الملك سيعلن عن مفاجأة ملكية مفرحة للغارمات غداة عيد الأم السفير الكويتي يستقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز مع عودة فصل الربيع ..شلالات ماعين تعود للعمل بعد الاضرار التي خلفتها السيول توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات في تنفيذ طريق بالجنوب الملك:” اكثر ما يبقيني مستيقظاً في الليل ليس “داعش أو القاعدة” وانما البطالة بين الشباب الأمانة عالجت تدفق المياه الجوفية وتعمل على 4 محطات ركاب بمصاعد كهربائية في طريق الباص السريع بالفيديو .. مطاردة مثيرة لمركبة شخص مطلوب على طريق المطار الضمان: الجراحة والمهن المساندة في غرف العمليات مهن خطِرة ضبط مطلوب بحقه 72 طلبا قضائيا في الطفيلة مؤتمر صحفي هام لعدد من الوزراء الساعة الخامسة مساءاً - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2019-03-13 | 02:51 pm

اللوزي يبحث تفاصيل مشروع حديقة الخط الحديدي الحجازي

اللوزي يبحث تفاصيل مشروع حديقة الخط الحديدي الحجازي


جفرا نيوز - بحث مدير عام الخط الحديدي الحجازي صلاح اللوزي في مبنى المؤسسة اليوم الثلاثاء مع اصحاب المشروع المقترح لحديقة الخط الحجازي ممثلة بالمسؤول عن المقترح المهندس حنا سلامة تفاصيل المشروع والية تنفيذه الى جانب تسليط الضوء على اهم التحديات التي تواجه التنفيذ .

واكد اللوزي اهمية تبني مشاريع من شانها الارتقاء بالارث الذي تجسده المؤسسة ليكون جاذبا للسياحة الداخلية في العاصمة عمان ومشجعا لريادة ورواج السياحة بتوفير اماكن حيوية تجسد وجهة للمواطنين والزوار الاجانب .

ولفت الى ضرورة تنفيذ المقترح وفق اسس توفر معلومات عن الخط الحجازي وتاريخه منذ انطلاقه الى يومنا هذا ، وفق رؤية طموحة تعزز من الاعتماد على القطار كنمط نقل فاعل الى جانب انماط النقل الاخرى .

وبين اللوزي ان فكرة المشروع تاتي بهدف تنفيذ مناطق حيوية على طول خط القطار وتحديدا ضمن العاصمة عمان ، تعزز الشراكة مع مؤسسات المجتمع لتوفير فرص العمل من جهة وتكون وجهة استثمارية تستقطب الراغبين بالاستثمار في هذا المجال .

واكد ان فكرة المشروع تتفق مع الخطة الاستراتيجية التي تتبناها المؤسسة بالاعتماد على الذات ، وترفع من مستويات التطوير والتحديث برؤى رائدة من الشباب الاردني الطموح ، الى جانب انها تدفع بتطبيق افكار متقدمة للنهوض باداء القطارات وتعزز من تحديث البنية التحتية للقطار مستقبلا .

وقال اللوزي ان هذا المشروع يدفع بعجلة التشاركية بين القطاعين العام والخاص ويحقق اسهامات مختلفة من المؤسسات الوطنية الرسمية والاهلية ، بما فيها وزارة الزراعة وامانة عمان ، وجميع الافكار العصرية التي يمكن تطبيقها بعد اجراء الدراسات اللازمة لهذا المشروع من جميع القطاعات .

واستعرض خلال الاجتماع مقترح المشروع وتفاصيله من خلال عرض فيديو وجرى الاتفاق على عقد سلسلة من الاجتماعات لوضع خطة عمل شمولية باشراك جميع الشركاء والجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص .