حراك مبكر لانتخابات نائب أمين عمان وزير المالية ينفي طلب صندوق النقد إعادة النظر في الرواتب بقاء درجات الحرارة أعلی من معدلاتها.. وأجواء لطیفة لیلا تراجع إیرادات الخزینة من ”التبغ“ و“المحروقات“ و“التجارة الإلکترونیة“ إربد: مقاضاة مستشفی ترك ”شاشا“ ببطن مریضة طلبة كليات الطب في الجامعات الأردنية يناشدون "التعليم العالي" العدالة بعدم قبول طلبة الجامعات السودانية مركز الفلك الدولي : 5 حزيران أول أيام عيد الفطر المبارك الملكة رانيا العبدالله تقيم مأدبة إفطار لعدد من الشباب والشابات بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) الاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2019-03-13 | 02:51 pm

اللوزي يبحث تفاصيل مشروع حديقة الخط الحديدي الحجازي

اللوزي يبحث تفاصيل مشروع حديقة الخط الحديدي الحجازي


جفرا نيوز - بحث مدير عام الخط الحديدي الحجازي صلاح اللوزي في مبنى المؤسسة اليوم الثلاثاء مع اصحاب المشروع المقترح لحديقة الخط الحجازي ممثلة بالمسؤول عن المقترح المهندس حنا سلامة تفاصيل المشروع والية تنفيذه الى جانب تسليط الضوء على اهم التحديات التي تواجه التنفيذ .

واكد اللوزي اهمية تبني مشاريع من شانها الارتقاء بالارث الذي تجسده المؤسسة ليكون جاذبا للسياحة الداخلية في العاصمة عمان ومشجعا لريادة ورواج السياحة بتوفير اماكن حيوية تجسد وجهة للمواطنين والزوار الاجانب .

ولفت الى ضرورة تنفيذ المقترح وفق اسس توفر معلومات عن الخط الحجازي وتاريخه منذ انطلاقه الى يومنا هذا ، وفق رؤية طموحة تعزز من الاعتماد على القطار كنمط نقل فاعل الى جانب انماط النقل الاخرى .

وبين اللوزي ان فكرة المشروع تاتي بهدف تنفيذ مناطق حيوية على طول خط القطار وتحديدا ضمن العاصمة عمان ، تعزز الشراكة مع مؤسسات المجتمع لتوفير فرص العمل من جهة وتكون وجهة استثمارية تستقطب الراغبين بالاستثمار في هذا المجال .

واكد ان فكرة المشروع تتفق مع الخطة الاستراتيجية التي تتبناها المؤسسة بالاعتماد على الذات ، وترفع من مستويات التطوير والتحديث برؤى رائدة من الشباب الاردني الطموح ، الى جانب انها تدفع بتطبيق افكار متقدمة للنهوض باداء القطارات وتعزز من تحديث البنية التحتية للقطار مستقبلا .

وقال اللوزي ان هذا المشروع يدفع بعجلة التشاركية بين القطاعين العام والخاص ويحقق اسهامات مختلفة من المؤسسات الوطنية الرسمية والاهلية ، بما فيها وزارة الزراعة وامانة عمان ، وجميع الافكار العصرية التي يمكن تطبيقها بعد اجراء الدراسات اللازمة لهذا المشروع من جميع القطاعات .

واستعرض خلال الاجتماع مقترح المشروع وتفاصيله من خلال عرض فيديو وجرى الاتفاق على عقد سلسلة من الاجتماعات لوضع خطة عمل شمولية باشراك جميع الشركاء والجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص .