سميران يستبعد عضو مجلس محافظة الزرقاء ابو دية من لقاء الملك تحذير للمدارس الخاصة كما أشارت جفرا سابقا .. ابو الفول أمينا عاما للصحة الرفاعي أول المستجيبين لـ جماعة عمان الاخوان في الأردن يطلون برأسهم مجددا .. استعادة نقابة المعلمين..والقفز " شعبويا" على منصة" القدس" و" الاقصى" ! مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان وزير السياحة: تم وضع نظام للأدلاء السياحيين مختصون بسياحة المغامرة غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسياً واخلاقياً عن حادثة البحر الميت الأردن الرابع عربيا و95 عالميا بالتمثيل النسائي الوزاري "الأحوال": خطوط ساخنه لتلقي شكاوى وملاحظات المواطنين الملك سيعلن عن مفاجأة ملكية مفرحة للغارمات غداة عيد الأم السفير الكويتي يستقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز مع عودة فصل الربيع ..شلالات ماعين تعود للعمل بعد الاضرار التي خلفتها السيول توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات في تنفيذ طريق بالجنوب الملك:” اكثر ما يبقيني مستيقظاً في الليل ليس “داعش أو القاعدة” وانما البطالة بين الشباب الأمانة عالجت تدفق المياه الجوفية وتعمل على 4 محطات ركاب بمصاعد كهربائية في طريق الباص السريع بالفيديو .. مطاردة مثيرة لمركبة شخص مطلوب على طريق المطار الضمان: الجراحة والمهن المساندة في غرف العمليات مهن خطِرة ضبط مطلوب بحقه 72 طلبا قضائيا في الطفيلة مؤتمر صحفي هام لعدد من الوزراء الساعة الخامسة مساءاً - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2019-03-13 | 04:25 pm

استحداث وإقرار تعليمات إجازة التفرغ العلمي في جامعة عمان الأهلية

استحداث وإقرار تعليمات إجازة التفرغ العلمي في جامعة عمان الأهلية


جفرا نيوز - اقر مجلس أمناء جامعة عمان الأهلية اعتماد تعليمات التفرغ العلمي في الجامعة لعام 2019. وتأتي هذه التعليمات المستحدثة في سابقة فريدة من نوعها على مستوى الجامعات الأهلية في الأردن، وضمن مساعي الجامعة للارتقاء بالبحث العلمي ودعم السادة الباحثين من أعضاء هيئة التدريسية. وبموجب هذه التعليمات يجوز منح عضو هيئة التدريس الذي يشغل رتبة أستاذ مشارك أو أستاذ إجازة تفرغ علمي لمدة فصل دراسي واحد يقضيها في جامعة عالمية مرموقة، أو معهد علمي، أو مركز بحثي، أو مختبر علمي بحثي أو في إحدى فروع جامعة عمان الأهلية خارج الأردن، يقوم خلالها بالتفرغ لإجراء بحث علمي. شريطة أن يكون عقده ساري المفعول لأكثر من عامين، وقد أمضى ست سنوات على الأقل في الرتبة التي يشغلها بعد ترقيته إلى أستاذ مشارك أو أستاذ، وألا تكون قد صدرت بحقه أي عقوبة تأديبية أعلى من تنبيه في آخر ثلاث سنوات خلال الفترة التي عمل بها، وألا يكون عمره قد تجاوز السبعين.

ويصرف لعضو الهيئة التدريسية الذي يمنح إجازة التفرغ العلمي الرواتب والعلاوات التي كان يتقاضاها المتقدم من الجامعة، وسلفة ثلاثة أشهر على راتبه إذا كان سيقضي إجازته في الخارج وتصرف له عند السفر. كما يجوز أن يصرف لعضو هيئة التدريس المجاز إجازة تفرغ علمي بطاقات سفر له ولزوجه واثنين من أولاده ممن هم دون سن الثامنة عشرة ذهاباً وإيابا ولمرة واحدة إذا كانت إجازته في الخارج، وتحدد جهة السفر وخط السير وفقاً لقرار الموافقة على إجازة التفرغ العلمي.