حراك مبكر لانتخابات نائب أمين عمان وزير المالية ينفي طلب صندوق النقد إعادة النظر في الرواتب بقاء درجات الحرارة أعلی من معدلاتها.. وأجواء لطیفة لیلا تراجع إیرادات الخزینة من ”التبغ“ و“المحروقات“ و“التجارة الإلکترونیة“ إربد: مقاضاة مستشفی ترك ”شاشا“ ببطن مریضة طلبة كليات الطب في الجامعات الأردنية يناشدون "التعليم العالي" العدالة بعدم قبول طلبة الجامعات السودانية مركز الفلك الدولي : 5 حزيران أول أيام عيد الفطر المبارك الملكة رانيا العبدالله تقيم مأدبة إفطار لعدد من الشباب والشابات بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) الاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2019-03-13 | 04:25 pm

استحداث وإقرار تعليمات إجازة التفرغ العلمي في جامعة عمان الأهلية

استحداث وإقرار تعليمات إجازة التفرغ العلمي في جامعة عمان الأهلية


جفرا نيوز - اقر مجلس أمناء جامعة عمان الأهلية اعتماد تعليمات التفرغ العلمي في الجامعة لعام 2019. وتأتي هذه التعليمات المستحدثة في سابقة فريدة من نوعها على مستوى الجامعات الأهلية في الأردن، وضمن مساعي الجامعة للارتقاء بالبحث العلمي ودعم السادة الباحثين من أعضاء هيئة التدريسية. وبموجب هذه التعليمات يجوز منح عضو هيئة التدريس الذي يشغل رتبة أستاذ مشارك أو أستاذ إجازة تفرغ علمي لمدة فصل دراسي واحد يقضيها في جامعة عالمية مرموقة، أو معهد علمي، أو مركز بحثي، أو مختبر علمي بحثي أو في إحدى فروع جامعة عمان الأهلية خارج الأردن، يقوم خلالها بالتفرغ لإجراء بحث علمي. شريطة أن يكون عقده ساري المفعول لأكثر من عامين، وقد أمضى ست سنوات على الأقل في الرتبة التي يشغلها بعد ترقيته إلى أستاذ مشارك أو أستاذ، وألا تكون قد صدرت بحقه أي عقوبة تأديبية أعلى من تنبيه في آخر ثلاث سنوات خلال الفترة التي عمل بها، وألا يكون عمره قد تجاوز السبعين.

ويصرف لعضو الهيئة التدريسية الذي يمنح إجازة التفرغ العلمي الرواتب والعلاوات التي كان يتقاضاها المتقدم من الجامعة، وسلفة ثلاثة أشهر على راتبه إذا كان سيقضي إجازته في الخارج وتصرف له عند السفر. كما يجوز أن يصرف لعضو هيئة التدريس المجاز إجازة تفرغ علمي بطاقات سفر له ولزوجه واثنين من أولاده ممن هم دون سن الثامنة عشرة ذهاباً وإيابا ولمرة واحدة إذا كانت إجازته في الخارج، وتحدد جهة السفر وخط السير وفقاً لقرار الموافقة على إجازة التفرغ العلمي.