محامي متهم بقضية خلية السلط الارهابية يطلب وقف البث المباشر للجلسة الاوقاف تمنع موظفيها في القدس من "اللجوء للقضاء الاسرائيلي" العكورة توقف توزيع المياه بعمّان والزرقاء - أسماء وفاة شاب غرقا في اربد الدفاع المدني يؤمن (84) شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة "‎المياه" تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة (14) متهماً بقضية السلط الارهابية امام محكمة امن الدولة اليوم - تفاصيل (176) ألف إمرأة مقترضة من البنوك العاملة و (325) ألف من مؤسسات التمويل الأصغر "الكركية" لرئيس بلديتهم الكركي بتنا نسمع جعجعة دون ان نرى طحنا حول الحديث عن المشاريع التنموية والاستثمارية تعليق دوام المدارس في الشوبك و البادية الجنوبية اليوم بالصور .. تراكم الثلوج في الطفيلة ووادي موسى والشوبك انهيار جزء من جسر النشا و إدارة السير تغلق الطريق .. صور تأخير دوام وتعليق الدراسة في بعض المدارس والجامعات في المملكة (أسماء) تعرفوا على نظام أئمة المساجد الجديد بالأردن الامن يحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الحکومة تفرج عن نتائج دراسة الفقر خلال أیام قریبا فيسبوك تحظر صفحة النائب خليل عطية إصابة أردنيّين بالرصاص في مصر الحكومة تؤكد ان تدفق النفط والغاز من بئر نفطي .. إشاعة العيسوي وعدد من الوزراء يزورون الزرقاء ... صور
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-03-13 | 06:55 pm

طبيبة تدعو الناس لأكل فضلات أنوفهم

طبيبة تدعو الناس لأكل فضلات أنوفهم

- كشفت الأبحاث أن تعريض الجسم لمجموعة من الجراثيم يمكن أن يساعد في تعزيز دفاعاته الطبيعية، وجعل الناس أكثر مرونة في مواجهة العدوى والحساسية.

وتقول الدكتورة، ميغ ليمون، للمؤلف العلمي، مات ريتشل، في كتابه الجديد: "دفاع أنيق: العلم الجديد الاستثنائي للجهاز المناعي"، إنه "على الناس أكل فضلات أنوفهم لتعزيز نظام المناعة لديهم".

وأضافت ليمون قائلة: "أخبر الناس، عندما يسقطون الطعام على الأرض، يرجى التقاطه وتناوله".

وفي مقتطفات من الكتاب نشرت في صحيفة "نيويورك تايمز"، تقول الدكتورة ليمون، وهي طبيبة أمراض جلدية معتمدة في المجلس الأمريكي للأمراض الجلدية، إنه "يجب ألا تنظف المخاط الصلب من الأنف فقط، بل يجب أن تأكله"، من أجل تحصين الجسم، حيث أصبحت أجهزة المناعة الحديثة حساسة بشكل مفرط للجراثيم التي لم تكن ضارة من قبل.

كما تحذر ليمون من أن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية يسمح للبكتيريا بأن تتحول لتصبح أكثر فتكا وأكثر صعوبة في العلاج.

وتشير ليمون إلى أن العديد من التطورات في مجال النظافة كانت مفيدة للمجتمع وحسنت الصحة وحياة الناس المعاصرين، لكن الجهاز المناعي ما يزال بحاجة إلى التدريب ليكون أفضل في مكافحة العدوى، واختيار فضلات أنفك أو الطعام القذر يمكن أن يكون أفضل وسيلة لتحقيق ذلك.