محامي متهم بقضية خلية السلط الارهابية يطلب وقف البث المباشر للجلسة الاوقاف تمنع موظفيها في القدس من "اللجوء للقضاء الاسرائيلي" العكورة توقف توزيع المياه بعمّان والزرقاء - أسماء وفاة شاب غرقا في اربد الدفاع المدني يؤمن (84) شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة "‎المياه" تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة (14) متهماً بقضية السلط الارهابية امام محكمة امن الدولة اليوم - تفاصيل (176) ألف إمرأة مقترضة من البنوك العاملة و (325) ألف من مؤسسات التمويل الأصغر "الكركية" لرئيس بلديتهم الكركي بتنا نسمع جعجعة دون ان نرى طحنا حول الحديث عن المشاريع التنموية والاستثمارية تعليق دوام المدارس في الشوبك و البادية الجنوبية اليوم بالصور .. تراكم الثلوج في الطفيلة ووادي موسى والشوبك انهيار جزء من جسر النشا و إدارة السير تغلق الطريق .. صور تأخير دوام وتعليق الدراسة في بعض المدارس والجامعات في المملكة (أسماء) تعرفوا على نظام أئمة المساجد الجديد بالأردن الامن يحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الحکومة تفرج عن نتائج دراسة الفقر خلال أیام قریبا فيسبوك تحظر صفحة النائب خليل عطية إصابة أردنيّين بالرصاص في مصر الحكومة تؤكد ان تدفق النفط والغاز من بئر نفطي .. إشاعة العيسوي وعدد من الوزراء يزورون الزرقاء ... صور
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الخميس-2019-03-14 | 09:51 am

برشلونة وليفربول إلى دور الثمانية في دوري ابطال اوروبا

برشلونة وليفربول إلى دور الثمانية في دوري ابطال اوروبا

جفرا نيوز - تأهل برشلونة وليفربول بعد فوزالاول على أولمبيك ليون والثاني على بايرن ميونيخ لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وسحق برشلونة ضيفه أولمبيك ليون 5-1 في إياب دور الستة عشر الأربعاء.

افتتح قائد برشلونة التسجيل من ركلة جزاء نفذها بطريقة بانينكا في الدقيقة 17 بعد تعرض لويس سواريز لعرقلة في المنطقة ليضع فريقه في المقدمة بعدما كانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي في فرنسا.

وبعدها راوغ سواريز حارس ليون أنطوني لوبيز ولعب تمريرة ولا أروع إلى فيليب كوتينيو غير المراقب ضاعف بها الغلة.

وقلص ليون الفارق بتسديدة في الشوط الثاني من لوكاس توسارت.

لكن ميسي قتل أي أمل للمنافس في العودة في النتيجة بعدما راوغ أكثر من مدافع ليسجل في الدقيقة 78 قبل أن يلعب تمريرة إلى جيرار بيكي سجل منها الهدف الرابع وأخرى إلى عثمان ديمبلي ليكمل الخماسية.

وفي المباراة الثانية، سجل ساديو ماني هدفين ليقود ليفربول، وصيف بطل النسخة الماضية، للفوز 3-1 على مستضيفه بايرن ميونيخ ليتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.


واستغل المتألق ماني خروجا لا داعي له للحارس مانويل نوير عن مرماه في مباراته المئوية بدوري الأبطال ليراوغه قبل أن يسدد في الشباك الخالية في الدقيقة 26.


وتعادل بايرن بعد 13 دقيقة بعد انطلاقة من الجناح سيرج جنابري الذي مرر كرة عرضية حولها مدافع ليفربول جويل ماتيب إلى مرماه بالخطأ.


وحسم المدافع فيرجيل فان ديك، الذي غاب عن التعادل بدون أهداف في لقاء الذهاب، تفوق ليفربول حين أعاد التقدم للزوار من ضربة رأس في الدقيقة 69.


وقضى ماني على آمال بايرن في الانتفاضة بإضافة الهدف الثالث قبل خمس دقائق على النهاية بضربة رأس أخرى بعد تمريرة محمد صلاح العرضية.