حراك مبكر لانتخابات نائب أمين عمان وزير المالية ينفي طلب صندوق النقد إعادة النظر في الرواتب بقاء درجات الحرارة أعلی من معدلاتها.. وأجواء لطیفة لیلا تراجع إیرادات الخزینة من ”التبغ“ و“المحروقات“ و“التجارة الإلکترونیة“ إربد: مقاضاة مستشفی ترك ”شاشا“ ببطن مریضة طلبة كليات الطب في الجامعات الأردنية يناشدون "التعليم العالي" العدالة بعدم قبول طلبة الجامعات السودانية مركز الفلك الدولي : 5 حزيران أول أيام عيد الفطر المبارك الملكة رانيا العبدالله تقيم مأدبة إفطار لعدد من الشباب والشابات بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) الاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2019-03-14 | 10:09 am

طيار مصري يطرح سببا محتملا لسقوط الطائرة الإثيوبية

طيار مصري يطرح سببا محتملا لسقوط الطائرة الإثيوبية

جفرا نيوز - كشف الطيار المصري محمود سعد، عن سبب محتمل لسقوط طائرة "بوينغ 73 ماكس 8" الإثيوبية وتحطمها الأحد الماضي، ما أودى بأرواح 157 شخصا كانوا على متنها.

وأوضح الطيار سعد في مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "أون"، أن السبب الرئيسي لحوادث مثل هذا الطراز يكون في العادة بسبب القيادة الأوتوماتيكية التي تعمل عند وقوع خطأ في القيادة.

وقال: "أعتقد أن حساسات الطائرة شعرت بخطأ في القيادة بصورة غير صحيحة، فقامت بتفعيل القيادة أوتوماتيكيا، وهذا ما تسبب في الحادث".

وتحطمت طائرة "بوينغ 737-800 MAX" التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية بعد مرور دقائق على إقلاعها من مطار أديس أبابا متجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي.

ودفعت هذه الحادثة، وهي ثاني كارثة جوية طالت خلال أقل من 4 أشهر هذا الطراز من طائرات بوينغ، دولا وشركات طيران مختلفة إلى تعليق استخدام نحو 40% من أسطول "بوينغ737 MAX" على مستوى العالم.