استئناف دخول البضائع بين العراق والأردن عبر معبر طريبيل الحدودي الملك: عمري ما رح أغير موقفي بالنسبة للقدس، هذا خط أحمر .. فيديو أردني يؤدي مناسك العمرة لروح الشهيد ابوليلى _ صورة سميران يستبعد عضو مجلس محافظة الزرقاء ابو دية من لقاء الملك تحذير للمدارس الخاصة كما أشارت جفرا سابقا .. ابو الفول أمينا عاما للصحة الرفاعي أول المستجيبين لـ جماعة عمان الاخوان في الأردن يطلون برأسهم مجددا .. القفز " شعبويا" على منصة" القدس" و" الاقصى" ! مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان وزير السياحة: تم وضع نظام للأدلاء السياحيين مختصون بسياحة المغامرة غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسياً واخلاقياً عن حادثة البحر الميت الأردن الرابع عربيا و95 عالميا بالتمثيل النسائي الوزاري "الأحوال": خطوط ساخنه لتلقي شكاوى وملاحظات المواطنين الملك سيعلن عن مفاجأة ملكية مفرحة للغارمات غداة عيد الأم السفير الكويتي يستقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز مع عودة فصل الربيع ..شلالات ماعين تعود للعمل بعد الاضرار التي خلفتها السيول توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات في تنفيذ طريق بالجنوب الملك:” اكثر ما يبقيني مستيقظاً في الليل ليس “داعش أو القاعدة” وانما البطالة بين الشباب الأمانة عالجت تدفق المياه الجوفية وتعمل على 4 محطات ركاب بمصاعد كهربائية في طريق الباص السريع بالفيديو .. مطاردة مثيرة لمركبة شخص مطلوب على طريق المطار
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2019-03-14 | 10:09 am

طيار مصري يطرح سببا محتملا لسقوط الطائرة الإثيوبية

طيار مصري يطرح سببا محتملا لسقوط الطائرة الإثيوبية

جفرا نيوز - كشف الطيار المصري محمود سعد، عن سبب محتمل لسقوط طائرة "بوينغ 73 ماكس 8" الإثيوبية وتحطمها الأحد الماضي، ما أودى بأرواح 157 شخصا كانوا على متنها.

وأوضح الطيار سعد في مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "أون"، أن السبب الرئيسي لحوادث مثل هذا الطراز يكون في العادة بسبب القيادة الأوتوماتيكية التي تعمل عند وقوع خطأ في القيادة.

وقال: "أعتقد أن حساسات الطائرة شعرت بخطأ في القيادة بصورة غير صحيحة، فقامت بتفعيل القيادة أوتوماتيكيا، وهذا ما تسبب في الحادث".

وتحطمت طائرة "بوينغ 737-800 MAX" التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية بعد مرور دقائق على إقلاعها من مطار أديس أبابا متجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي.

ودفعت هذه الحادثة، وهي ثاني كارثة جوية طالت خلال أقل من 4 أشهر هذا الطراز من طائرات بوينغ، دولا وشركات طيران مختلفة إلى تعليق استخدام نحو 40% من أسطول "بوينغ737 MAX" على مستوى العالم.