سميران يستبعد عضو مجلس محافظة الزرقاء ابو دية من لقاء الملك تحذير للمدارس الخاصة كما أشارت جفرا سابقا .. ابو الفول أمينا عاما للصحة الرفاعي أول المستجيبين لـ جماعة عمان الاخوان في الأردن يطلون برأسهم مجددا .. استعادة نقابة المعلمين..والقفز " شعبويا" على منصة" القدس" و" الاقصى" ! مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان وزير السياحة: تم وضع نظام للأدلاء السياحيين مختصون بسياحة المغامرة غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسياً واخلاقياً عن حادثة البحر الميت الأردن الرابع عربيا و95 عالميا بالتمثيل النسائي الوزاري "الأحوال": خطوط ساخنه لتلقي شكاوى وملاحظات المواطنين الملك سيعلن عن مفاجأة ملكية مفرحة للغارمات غداة عيد الأم السفير الكويتي يستقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز مع عودة فصل الربيع ..شلالات ماعين تعود للعمل بعد الاضرار التي خلفتها السيول توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات في تنفيذ طريق بالجنوب الملك:” اكثر ما يبقيني مستيقظاً في الليل ليس “داعش أو القاعدة” وانما البطالة بين الشباب الأمانة عالجت تدفق المياه الجوفية وتعمل على 4 محطات ركاب بمصاعد كهربائية في طريق الباص السريع بالفيديو .. مطاردة مثيرة لمركبة شخص مطلوب على طريق المطار الضمان: الجراحة والمهن المساندة في غرف العمليات مهن خطِرة ضبط مطلوب بحقه 72 طلبا قضائيا في الطفيلة مؤتمر صحفي هام لعدد من الوزراء الساعة الخامسة مساءاً - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2019-03-14 | 11:46 am

ابناء معان وصورة جديدة للوطنية والمسؤولية .. فأين المؤسسات عما قام به الوجهاء ؟

ابناء معان وصورة جديدة للوطنية والمسؤولية .. فأين المؤسسات عما قام به الوجهاء ؟

 جفرا نيوز - شادي الزيناتي

جسّد ابناء معان مجددا مثالا في الوطنية والتعاضد والمسؤولية المجتمعية حينما هبّ رجالات من المدينة لانهاء مشكلة الشباب المتعطلين عن العمل والمعتصمين امام الديوان الملكي منذ 20 يوما والمطالبين بوظائف وفرص عمل لهم ، حيث تعهد كل من الشيخ عمر ياسين صلاح والسيد نبيل عبد الله ابو رخية والشيخ بلال خليل ابو هلالة بدفع مخصصات شهرية للمتعطلين عن العمل حال لم تلتزم الحكومة بتوفير وظائف لاولئك الشباب لتاريخ 4/13 المقبل وحسب شروط اتفق عليها الطرفان.

الشاهد في الحدث هو ان الاردنيين وابناء معان تحديدا رسموا صورة جديدة ليست بالغريبة عنهم بان يكونوا كالبنيان المرصوص وان يشكلوا السند الحقيقي لبعضهم ، مفوّتين الفرص على من يريد الاصطياد في الماء العكر ودقّ الاسافين ، واولئك الذين يحاولون شراء المواقف تحت القبة من النواب صراخا دون تقديم اي واجب تجاه اولئك الشباب ، وقاموا بما عجزت عنه الحكومة واجهزتها فقط لانهم شعروا بمسؤوليتهم تجاه اشقائهم .

ماقام به شيوخ وابناء معان من حل للمشكلة والتزام بناء على تعهد  حكومي ، انهى معاناة مئات الشباب الذين قضوا الليالي على جنبات الطريق في البرد والعراء ، واثبتوا بعملهم المحمود بان الخير ما زال في ابناء الوطن ، وان الفزعة والشجاعة من  صفاتهم .

على  المؤسسات الوطنية والقطاع الخاص تحديدا ان يحذو حذوهم وان يقوموا  بدورهم من خلال مبادرات جادة وحقيقية لتقديم فرص العمل لابناء الوطن والقيام، وتحمل مسؤولياتهم تجاه المجتمع ، وعدم الاعتماد على العمالة الوافدة ، فالوطن بحاجة ابنائه ومؤسساته في هذا الظرف الاستثنائي.

شكرا لرجالات معان وشيوخها وابنائها على ماقاموا به وعلى الصور المشرقة والامثلة الرائعة التي دوما ما يقدموها على مر التاريخ لاجل الوطن وابنائه ، وعلى الاردنيين اخذ هذا الموقف كسنة حسنة لاتباعها .