أردني يؤدي مناسك العمرة لروح الشهيد ابوليلى _ صورة سميران يستبعد عضو مجلس محافظة الزرقاء ابو دية من لقاء الملك تحذير للمدارس الخاصة كما أشارت جفرا سابقا .. ابو الفول أمينا عاما للصحة الرفاعي أول المستجيبين لـ جماعة عمان الاخوان في الأردن يطلون برأسهم مجددا .. استعادة نقابة المعلمين..والقفز " شعبويا" على منصة" القدس" و" الاقصى" ! مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان وزير السياحة: تم وضع نظام للأدلاء السياحيين مختصون بسياحة المغامرة غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسياً واخلاقياً عن حادثة البحر الميت الأردن الرابع عربيا و95 عالميا بالتمثيل النسائي الوزاري "الأحوال": خطوط ساخنه لتلقي شكاوى وملاحظات المواطنين الملك سيعلن عن مفاجأة ملكية مفرحة للغارمات غداة عيد الأم السفير الكويتي يستقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز مع عودة فصل الربيع ..شلالات ماعين تعود للعمل بعد الاضرار التي خلفتها السيول توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات في تنفيذ طريق بالجنوب الملك:” اكثر ما يبقيني مستيقظاً في الليل ليس “داعش أو القاعدة” وانما البطالة بين الشباب الأمانة عالجت تدفق المياه الجوفية وتعمل على 4 محطات ركاب بمصاعد كهربائية في طريق الباص السريع بالفيديو .. مطاردة مثيرة لمركبة شخص مطلوب على طريق المطار الضمان: الجراحة والمهن المساندة في غرف العمليات مهن خطِرة ضبط مطلوب بحقه 72 طلبا قضائيا في الطفيلة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2019-03-14 | 11:54 am

(15) ألف لاجئ عادوا الى سوريا منذ افتتاح نصيب

(15) ألف لاجئ عادوا الى سوريا منذ افتتاح نصيب

جفرا نيوز- قال رئيس مركز معبر نصيب السوري العقيد مازن غندور ان المركز استقبل الاربعاء عشرات اللاجئين بينهم النساء والأطفال الراغبين بالعودة الى سوريا.

وبحسب غندور بلغ عدد اللاجئين العائدين من الاردن الى سوريا منذ افتتاح المعبر في منتصف تشرين الأول 2018 حتى الآن 15.200 ألف لاجئ دخلوا لسوريا بموجب تذاكر مرور مؤقتة.

ويستضيف الأردن أكثر من 1.3 مليون لاجئ سوري، وفقا لإحصائيات حكومية. أما المسجلون لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيبلغ عددهم نحو 670 ألفاً، يعيش منهم نحو 126 ألفا في مخيمات الزعتري، والأزرق، والمخيم الإماراتي الأردني "مريجيب الفهود".

وبحسب الأمم المتحدة، اختار 12373 لاجئا سوريا العودة إلى بلادهم من الأردن، منذ منتصف تشرين الأول الماضي حتى 20 شباط 2019.

وأشار غندور الى انه جرى نقل العائدين وأمتعتهم من المنطقة الفاصلة بين معبري جابر ونصيب إلى داخل سورية.

ويشجع الأردن، عودة طوعية للاجئين السوريين، التي لا تزال استضافتهم تمثل تحديا يواجه البلاد.