حراك مبكر لانتخابات نائب أمين عمان وزير المالية ينفي طلب صندوق النقد إعادة النظر في الرواتب بقاء درجات الحرارة أعلی من معدلاتها.. وأجواء لطیفة لیلا تراجع إیرادات الخزینة من ”التبغ“ و“المحروقات“ و“التجارة الإلکترونیة“ إربد: مقاضاة مستشفی ترك ”شاشا“ ببطن مریضة طلبة كليات الطب في الجامعات الأردنية يناشدون "التعليم العالي" العدالة بعدم قبول طلبة الجامعات السودانية مركز الفلك الدولي : 5 حزيران أول أيام عيد الفطر المبارك الملكة رانيا العبدالله تقيم مأدبة إفطار لعدد من الشباب والشابات بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) الاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2019-03-14 | 11:54 am

(15) ألف لاجئ عادوا الى سوريا منذ افتتاح نصيب

(15) ألف لاجئ عادوا الى سوريا منذ افتتاح نصيب

جفرا نيوز- قال رئيس مركز معبر نصيب السوري العقيد مازن غندور ان المركز استقبل الاربعاء عشرات اللاجئين بينهم النساء والأطفال الراغبين بالعودة الى سوريا.

وبحسب غندور بلغ عدد اللاجئين العائدين من الاردن الى سوريا منذ افتتاح المعبر في منتصف تشرين الأول 2018 حتى الآن 15.200 ألف لاجئ دخلوا لسوريا بموجب تذاكر مرور مؤقتة.

ويستضيف الأردن أكثر من 1.3 مليون لاجئ سوري، وفقا لإحصائيات حكومية. أما المسجلون لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيبلغ عددهم نحو 670 ألفاً، يعيش منهم نحو 126 ألفا في مخيمات الزعتري، والأزرق، والمخيم الإماراتي الأردني "مريجيب الفهود".

وبحسب الأمم المتحدة، اختار 12373 لاجئا سوريا العودة إلى بلادهم من الأردن، منذ منتصف تشرين الأول الماضي حتى 20 شباط 2019.

وأشار غندور الى انه جرى نقل العائدين وأمتعتهم من المنطقة الفاصلة بين معبري جابر ونصيب إلى داخل سورية.

ويشجع الأردن، عودة طوعية للاجئين السوريين، التي لا تزال استضافتهم تمثل تحديا يواجه البلاد.