سیاسیون: الأردن یملك أوراقا للضغط علی إسرائیل بقضیة باب الرحمة طقس ربيعي ومشمس الثلاثاء مطالبة بامتحان لغة عربية للوظائف العليا شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة (فيديو) المصفاة تعترف شحنة بنزين 90 غير مطابقة لشروط التوريد إصابة 6 سياح وأردني بتدهور حافلة سياحية في البترا الرزاز: سنزرع ونصنع ونشيّد بأنفسنا الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود 23حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي التنمية : حملات مكافحة التسول في الزرقاء مستمرة الى اشعار اخر الأردن يحتفل بيوم الغابات العالمي الحواتمة لشباب ذيبان : قوة الأردن تكمن في عزيمة أبنائه إحباط تهريب ألبسة ومواد غذائية برسوم وغرامات 65 ألف دينار وفاة حدثين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في "غور المزرعة" الخارجية : اثنين من المصابين الاردنيين بمجزرة نيوزلندا اصبحوا بحالة حرجة "البنوك" الديون على المواطنين وصلت لـ (26) مليار وأودعوا (8ر33) مليار دينار العام الماضي اشغال اربد تبدأ بمعالجة انزلاق وهبوطات طريق الكورة (60) رحلة سفر لـ (20) وزيرا في (3) شهور والصفدي وقعوار والحموري وشحادة الاكثر سفرا - تفاصيل الجمارك تجري تنقلات بين موظفيها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-03-14 | 12:45 pm

(9.13) مليون اشتراك انترنت و(152) ألف اشتراك لـ ADCL (74) الف اشتراك للفايبر في الاردن

(9.13) مليون اشتراك انترنت و(152) ألف اشتراك لـ ADCL (74) الف اشتراك للفايبر في الاردن

جفرا نيوز - اظهرت بيانات حديثة صادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أن قاعدة اشتراكات الخدمة الخلوية في المملكة سجلت مع نهاية العام الماضي أكثر من 8.73 مليون اشتراك معظمها من فئة الخطوط المدفوعة مسبقا.

وذكرت البيانات – التي رصدت مؤشرات انتشار خدمات الاتصالات الرئيسية في السوق الأردنية – أن قاعدة اشتراكات الخدمة الخلوية ومع تسجيلها هذا الرقم، فإن نسبة انتشار اشتراكات الخلوي قد بلغت 85 % من عدد السكان.

وتعتبر سوق الخلوي المحلية من أكثر أسواق المنطقة تنافسية بوجود ثلاث شبكات اتصالات متنقلة رئيسية تعمل في هذه السوق.

وتعرف نسبة الانتشار بأنها عبارة عن ناتج قسمة عدد الاشتراكات في فترة ما على عدد السكان خلال هذه الفترة، وفقا ليومية الغد.

إلى ذلك، أوضحت بيانات هيئة الاتصالات أن فئة الخطوط المدفوعة مسبقا شكلت النسبة الأكبر من اجمالي عدد اشتراكات الخلوي في المملكة حيث تعتبر هذه الخدمة الأكثر طلبا في سوق الاتصالات المحلية مع سهولتها وتوفيرها البطاقات المدفوعة مسبقا للحصول على الخدمة.

واوضحت الارقام أن فئة الخطوط المدفوعة مسبقا بلغ اعداد اشتراكاتها حوالي 7.54 مليون خط مع نهاية العام الماضي شكلت نسبة 86 % من اجمالي عدد اشتراكات الخلوي في المملكة.

وأما فئة الخطوط المدفوعة لاحقا (الفواتير) فقد سجلت حوالي 1.3 مليون خط مشكلة نسبة 14 % من اجمالي اعداد اشتراكات الخلوي.

واظهرت الاحصاءات أن اجمالي اعداد اشتراكات الإنترنت في المملكة بمختلف أنواعها وتقنياتها بلغ حوالي 9.13 مليون اشتراك شكلت اشتراكات الموبايل برودباند منها النسبة الأكبر.

ووفقا للاحصاءات بلغت نسبة انتشار اشتراكات الإنترنت في المملكة مع نهاية العام الماضي حوالي 89 % من عدد السكان.

وتوزعت اشتراكات الإنترنت في المملكة مع نهاية العام الماضي على النحو التالي: حيث بلغ عدد اشتراكات الموبايل إنترنت حوالي 8.73 مليون اشتراك.

وبحسب الارقام بلغ عدد اشتراكات تقنية ” الاي دي اس ال ” حوالي 152 ألف اشتراك، وبلغ عدد اشتراكات الفايبر حوالي 74 ألف اشتراك، والباقي لتقنيات اخرى.