الملك يلتقي عباس الصفدي :الاونروا تخدم اكثر من 5 ملايين لاجيء وعدم الحفاظ عليها يحرم نصف مليون طالب من التعليم دورة إستثنائية للبرلمان .. الرزاز يبقي الباب مفتوحا والطراونه يتحفظ مفاجأة صدمت وزير التخطيط: لا يوجد في طاقمه خريجون من جامعات دولية !! مصدر مطلع لـ جفرا نيوز : الاردن لم يشارك في تحرير الحرم المكي الأمير الحسن يزور الأكاديمية الهنغارية للعلوم في بودابست الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة الفايز يرعى حفل تكريم ذوي شهداء البادية الوسطى والد عمار يودع ابنه.. شاهدتك الف مرة في وجوه الحاضرين عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم فصل التيار الكهربائي عن عدد من مناطق الشمال الأحد - تفاصيل القضاء الإماراتي يصدر حكماً بدفع (25) مليون درهم لرجل اعمال اردني ..تفاصيل اصابة شخص بلدغة افعى "حنيش" في عجلون الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز «الصقور الملكية»تحلق اليوم في سماء المملكة احتفاءً "بعيد الاستقلال"في عدد من المناطق -(أسماء) وفيات الخميس 23-5-2019 واشنطن تدعو إلى حل وكالة الأونروا خطة لتشغيل «الحرة السورية الأردنية المشتركة» قريباً درجات الحرارة تلامس حاجز الأربعين و45 بالأغوار والعقبة ضبط تاجر ومروج مخدرات بعجلون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-03-14 | 12:45 pm

(9.13) مليون اشتراك انترنت و(152) ألف اشتراك لـ ADCL (74) الف اشتراك للفايبر في الاردن

(9.13) مليون اشتراك انترنت و(152) ألف اشتراك لـ ADCL (74) الف اشتراك للفايبر في الاردن

جفرا نيوز - اظهرت بيانات حديثة صادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أن قاعدة اشتراكات الخدمة الخلوية في المملكة سجلت مع نهاية العام الماضي أكثر من 8.73 مليون اشتراك معظمها من فئة الخطوط المدفوعة مسبقا.

وذكرت البيانات – التي رصدت مؤشرات انتشار خدمات الاتصالات الرئيسية في السوق الأردنية – أن قاعدة اشتراكات الخدمة الخلوية ومع تسجيلها هذا الرقم، فإن نسبة انتشار اشتراكات الخلوي قد بلغت 85 % من عدد السكان.

وتعتبر سوق الخلوي المحلية من أكثر أسواق المنطقة تنافسية بوجود ثلاث شبكات اتصالات متنقلة رئيسية تعمل في هذه السوق.

وتعرف نسبة الانتشار بأنها عبارة عن ناتج قسمة عدد الاشتراكات في فترة ما على عدد السكان خلال هذه الفترة، وفقا ليومية الغد.

إلى ذلك، أوضحت بيانات هيئة الاتصالات أن فئة الخطوط المدفوعة مسبقا شكلت النسبة الأكبر من اجمالي عدد اشتراكات الخلوي في المملكة حيث تعتبر هذه الخدمة الأكثر طلبا في سوق الاتصالات المحلية مع سهولتها وتوفيرها البطاقات المدفوعة مسبقا للحصول على الخدمة.

واوضحت الارقام أن فئة الخطوط المدفوعة مسبقا بلغ اعداد اشتراكاتها حوالي 7.54 مليون خط مع نهاية العام الماضي شكلت نسبة 86 % من اجمالي عدد اشتراكات الخلوي في المملكة.

وأما فئة الخطوط المدفوعة لاحقا (الفواتير) فقد سجلت حوالي 1.3 مليون خط مشكلة نسبة 14 % من اجمالي اعداد اشتراكات الخلوي.

واظهرت الاحصاءات أن اجمالي اعداد اشتراكات الإنترنت في المملكة بمختلف أنواعها وتقنياتها بلغ حوالي 9.13 مليون اشتراك شكلت اشتراكات الموبايل برودباند منها النسبة الأكبر.

ووفقا للاحصاءات بلغت نسبة انتشار اشتراكات الإنترنت في المملكة مع نهاية العام الماضي حوالي 89 % من عدد السكان.

وتوزعت اشتراكات الإنترنت في المملكة مع نهاية العام الماضي على النحو التالي: حيث بلغ عدد اشتراكات الموبايل إنترنت حوالي 8.73 مليون اشتراك.

وبحسب الارقام بلغ عدد اشتراكات تقنية ” الاي دي اس ال ” حوالي 152 ألف اشتراك، وبلغ عدد اشتراكات الفايبر حوالي 74 ألف اشتراك، والباقي لتقنيات اخرى.