مشاريع بـ (50) مليون دينار نفذها صندوق الطاقة المتجددة في (4) سنوات الاردنيون بالمركز الرابع عالمياً بعدد المصابين بـ"الربو" ..تفاصيل وفيات الاحد 26-5-2019 الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد الموافقة لـ6 شركات جديدة للنقل ذكي صور من حفل الاستقلال (شاهد) كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع العثور على جثة في غور الصافي الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات الاتصالات تحذر من رسائل احتيالية الملك ينعم على جامعة العلوم الإسلامية العالمية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى حزبيون يناقشون سيناريوهات مستقبلية لتجربة اللامركزية الزراعة تنفي تفويض اراضي حرجية لشخصية عسكرية مهمة بالاسماء -الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال 73 تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الملك يرعى احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال .. صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
Friday-2019-03-14 | 01:40 pm

الاردنيون يودعون الهاتف الأراضي مع انخفاض الاشتراكات لـ(319) الف في المنازل والمكاتب

الاردنيون يودعون الهاتف الأراضي مع انخفاض الاشتراكات لـ(319) الف في المنازل والمكاتب

جفرا نيوز - رزان عبدالهادي

بدات الاف الاسر في الأردن بالاستغناء عن الهاتف الارضي، من منازلهم ومكاتبهم فقد أظهرت ارقام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بان عدد الاشتراكات فيها بلغ أكثر من 319 ألف اشتراك مع نهاية الربع الاخير من العام الماضي ف2018
فيما اظهرت بيانات حديثة صادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أن قاعدة اشتراكات الخدمة الخلوية في المملكة سجلت مع نهاية العام الماضي أكثر من 8.73 مليون اشتراك معظمها من فئة الخطوط المدفوعة مسبقا.

وقالت الارقام إن "نسبة انتشار اشتراكات الهاتف الثابت لعدد السكان بلغت نهاية العام الماضي 3.1 %، مع ضرورة الاشارة الى ان الهاتف الثابت يستخدمه أكثر من فرد حيث يقدّر الخبراء بان متوسط عدد افراد الأسرة الأردنية يتراوح بين 4 إلى 5 افراد.
 
الهاتف الارضي يعاني تراجعا منذ سنوات بسبب الانتشار المتزايد لخدمات الهاتف الخلوي و تواصل خدمات الهاتف الارضي ؛ التي تقدم اليوم من خلال شبكة وحيدة ؛ تراجعها المستمر منذ الطفرة التي شهدتها خدمات الهاتف الخلوي في المملكة قبل نحو عقد من الزمن.

والتي اثرت كثيرا في تراجع اقبال الناس على الاشتراك في الارضي حيث أسهمت المنافسة الشديدة في سوق الخلوي المحلية في تراجع أسعار الخدمة وتفوق الخلوي على الارضي في ميزة التنقل وسهولة الاشتراك.

فضلا عن توفيره خدمات الدفع المسبق، والخدمات الاضافية التي كان على رأسها خدمات الرسائل القصيرة، وتطوراته مع دخولنا الى عالم الهواتف الذكية والربط المتنقل بشبكة الإنترنت.

وما تزال الكثير من العائلات الأردنية ، وفئة الشركات والمؤسسات تتمسك بخيار الهاتف الارضي، وذلك مع ارتباطه بهوية الشركات التي تسعى دائما لربط موقع واسم الشركة برقم هاتفها الأرضي.

فيما ما تزال عائلات من فئة المنزلي تتمسك أيضا بخدمة الخط الثابت وذلك لقدمها وجودة خدماتها وتوفير بديل إضافي ثابت الى جانب الهواتف الخلوية التي تقتنيها العائلة.

ويقدّم خدمات الهاتف الثابت في المملكة شبكة واحدة هي شبكة 'أورانج الثابت' فيما يقدم خدمات الهاتف الخلوي ثلاث شبكات رئيسية و هي زين، اورانج، وامنية.