سميران يستبعد عضو مجلس محافظة الزرقاء ابو دية من لقاء الملك تحذير للمدارس الخاصة كما أشارت جفرا سابقا .. ابو الفول أمينا عاما للصحة الرفاعي أول المستجيبين لـ جماعة عمان الاخوان في الأردن يطلون برأسهم مجددا .. استعادة نقابة المعلمين..والقفز " شعبويا" على منصة" القدس" و" الاقصى" ! مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان وزير السياحة: تم وضع نظام للأدلاء السياحيين مختصون بسياحة المغامرة غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسياً واخلاقياً عن حادثة البحر الميت الأردن الرابع عربيا و95 عالميا بالتمثيل النسائي الوزاري "الأحوال": خطوط ساخنه لتلقي شكاوى وملاحظات المواطنين الملك سيعلن عن مفاجأة ملكية مفرحة للغارمات غداة عيد الأم السفير الكويتي يستقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز مع عودة فصل الربيع ..شلالات ماعين تعود للعمل بعد الاضرار التي خلفتها السيول توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات في تنفيذ طريق بالجنوب الملك:” اكثر ما يبقيني مستيقظاً في الليل ليس “داعش أو القاعدة” وانما البطالة بين الشباب الأمانة عالجت تدفق المياه الجوفية وتعمل على 4 محطات ركاب بمصاعد كهربائية في طريق الباص السريع بالفيديو .. مطاردة مثيرة لمركبة شخص مطلوب على طريق المطار الضمان: الجراحة والمهن المساندة في غرف العمليات مهن خطِرة ضبط مطلوب بحقه 72 طلبا قضائيا في الطفيلة مؤتمر صحفي هام لعدد من الوزراء الساعة الخامسة مساءاً - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
Friday-2019-03-14 | 01:40 pm

الاردنيون يودعون الهاتف الأراضي مع انخفاض الاشتراكات لـ(319) الف في المنازل والمكاتب

الاردنيون يودعون الهاتف الأراضي مع انخفاض الاشتراكات لـ(319) الف في المنازل والمكاتب

جفرا نيوز - رزان عبدالهادي

بدات الاف الاسر في الأردن بالاستغناء عن الهاتف الارضي، من منازلهم ومكاتبهم فقد أظهرت ارقام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بان عدد الاشتراكات فيها بلغ أكثر من 319 ألف اشتراك مع نهاية الربع الاخير من العام الماضي ف2018
فيما اظهرت بيانات حديثة صادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أن قاعدة اشتراكات الخدمة الخلوية في المملكة سجلت مع نهاية العام الماضي أكثر من 8.73 مليون اشتراك معظمها من فئة الخطوط المدفوعة مسبقا.

وقالت الارقام إن "نسبة انتشار اشتراكات الهاتف الثابت لعدد السكان بلغت نهاية العام الماضي 3.1 %، مع ضرورة الاشارة الى ان الهاتف الثابت يستخدمه أكثر من فرد حيث يقدّر الخبراء بان متوسط عدد افراد الأسرة الأردنية يتراوح بين 4 إلى 5 افراد.
 
الهاتف الارضي يعاني تراجعا منذ سنوات بسبب الانتشار المتزايد لخدمات الهاتف الخلوي و تواصل خدمات الهاتف الارضي ؛ التي تقدم اليوم من خلال شبكة وحيدة ؛ تراجعها المستمر منذ الطفرة التي شهدتها خدمات الهاتف الخلوي في المملكة قبل نحو عقد من الزمن.

والتي اثرت كثيرا في تراجع اقبال الناس على الاشتراك في الارضي حيث أسهمت المنافسة الشديدة في سوق الخلوي المحلية في تراجع أسعار الخدمة وتفوق الخلوي على الارضي في ميزة التنقل وسهولة الاشتراك.

فضلا عن توفيره خدمات الدفع المسبق، والخدمات الاضافية التي كان على رأسها خدمات الرسائل القصيرة، وتطوراته مع دخولنا الى عالم الهواتف الذكية والربط المتنقل بشبكة الإنترنت.

وما تزال الكثير من العائلات الأردنية ، وفئة الشركات والمؤسسات تتمسك بخيار الهاتف الارضي، وذلك مع ارتباطه بهوية الشركات التي تسعى دائما لربط موقع واسم الشركة برقم هاتفها الأرضي.

فيما ما تزال عائلات من فئة المنزلي تتمسك أيضا بخدمة الخط الثابت وذلك لقدمها وجودة خدماتها وتوفير بديل إضافي ثابت الى جانب الهواتف الخلوية التي تقتنيها العائلة.

ويقدّم خدمات الهاتف الثابت في المملكة شبكة واحدة هي شبكة 'أورانج الثابت' فيما يقدم خدمات الهاتف الخلوي ثلاث شبكات رئيسية و هي زين، اورانج، وامنية.