الملك يلتقي عباس الصفدي :الاونروا تخدم اكثر من 5 ملايين لاجيء وعدم الحفاظ عليها يحرم نصف مليون طالب من التعليم دورة إستثنائية للبرلمان .. الرزاز يبقي الباب مفتوحا والطراونه يتحفظ مفاجأة صدمت وزير التخطيط: لا يوجد في طاقمه خريجون من جامعات دولية !! مصدر مطلع لـ جفرا نيوز : الاردن لم يشارك في تحرير الحرم المكي الأمير الحسن يزور الأكاديمية الهنغارية للعلوم في بودابست الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة الفايز يرعى حفل تكريم ذوي شهداء البادية الوسطى والد عمار يودع ابنه.. شاهدتك الف مرة في وجوه الحاضرين عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم فصل التيار الكهربائي عن عدد من مناطق الشمال الأحد - تفاصيل القضاء الإماراتي يصدر حكماً بدفع (25) مليون درهم لرجل اعمال اردني ..تفاصيل اصابة شخص بلدغة افعى "حنيش" في عجلون الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز «الصقور الملكية»تحلق اليوم في سماء المملكة احتفاءً "بعيد الاستقلال"في عدد من المناطق -(أسماء) وفيات الخميس 23-5-2019 واشنطن تدعو إلى حل وكالة الأونروا خطة لتشغيل «الحرة السورية الأردنية المشتركة» قريباً درجات الحرارة تلامس حاجز الأربعين و45 بالأغوار والعقبة ضبط تاجر ومروج مخدرات بعجلون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-03-15 | 02:49 am

إلغاء الدفع النقدي في حافلات النقل العام "قريباً"

إلغاء الدفع النقدي في حافلات النقل العام "قريباً"

جفرا نيوز- قال مسؤول حكومي، الخميس، إن هناك توجهاً حكومياً لإلغاء استخدام الدفع النقدي في حافلات النقل العام قريباً، واستبداله ببطاقات دفع إلكترونية.

وأضاف المسؤول ، أن التوجه الحكومي للدفع الإلكتروني سيكون من خلال المحفظة الإلكترونية، والبطاقة الممغنطة المعبأة مسبقاً.

"للحكومة مساعٍ في تطوير النقل العام من خلال إلغاء الدفع النقدي في الحافلات، واقتصار الأمر على الدفع الإلكتروني، حيث إنه يرفع مستوى الخدمات للمواطنين"، بحسب المسؤول، الذي فضل عدم ذكر اسمه.

وبين أن المواطنين يستخدمون حاليا الدفع النقدي المعدني أو البطاقة.

المسؤول أشار إلى أن البطاقة الإلكترونية شبيهة ببطاقات الصراف الآلي، حيث يمكن شحن البطاقة بمبالغ مالية، ويتم خصم الأجرة في كل مرة يتم استخدام البطاقة عند تمريرها على الأجهزة الذكية.

هيئة تنظيم قطاع النقل البري، أوضحت سابقا، أن 832 حافلة تعمل في الأردن، من ضمن 5378 واسطة نقل برية.

وبينت أن أسطول النقل العام البري في الأردن يشمل 111 سرفيسا، 3535 حافلة متوسطة، 832 حافلة عمومية، 149 حافلة نقل دولي، 1063 سفريات خارجية.