استئناف دخول البضائع بين العراق والأردن عبر معبر طريبيل الحدودي الملك: عمري ما رح أغير موقفي بالنسبة للقدس، هذا خط أحمر .. فيديو أردني يؤدي مناسك العمرة لروح الشهيد ابوليلى _ صورة سميران يستبعد عضو مجلس محافظة الزرقاء ابو دية من لقاء الملك تحذير للمدارس الخاصة كما أشارت جفرا سابقا .. ابو الفول أمينا عاما للصحة الرفاعي أول المستجيبين لـ جماعة عمان الاخوان في الأردن يطلون برأسهم مجددا .. استعادة نقابة المعلمين..والقفز " شعبويا" على منصة" القدس" و" الاقصى" ! مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان وزير السياحة: تم وضع نظام للأدلاء السياحيين مختصون بسياحة المغامرة غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسياً واخلاقياً عن حادثة البحر الميت الأردن الرابع عربيا و95 عالميا بالتمثيل النسائي الوزاري "الأحوال": خطوط ساخنه لتلقي شكاوى وملاحظات المواطنين الملك سيعلن عن مفاجأة ملكية مفرحة للغارمات غداة عيد الأم السفير الكويتي يستقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز مع عودة فصل الربيع ..شلالات ماعين تعود للعمل بعد الاضرار التي خلفتها السيول توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات في تنفيذ طريق بالجنوب الملك:” اكثر ما يبقيني مستيقظاً في الليل ليس “داعش أو القاعدة” وانما البطالة بين الشباب الأمانة عالجت تدفق المياه الجوفية وتعمل على 4 محطات ركاب بمصاعد كهربائية في طريق الباص السريع بالفيديو .. مطاردة مثيرة لمركبة شخص مطلوب على طريق المطار
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-03-15 | 02:49 am

إلغاء الدفع النقدي في حافلات النقل العام "قريباً"

إلغاء الدفع النقدي في حافلات النقل العام "قريباً"

جفرا نيوز- قال مسؤول حكومي، الخميس، إن هناك توجهاً حكومياً لإلغاء استخدام الدفع النقدي في حافلات النقل العام قريباً، واستبداله ببطاقات دفع إلكترونية.

وأضاف المسؤول ، أن التوجه الحكومي للدفع الإلكتروني سيكون من خلال المحفظة الإلكترونية، والبطاقة الممغنطة المعبأة مسبقاً.

"للحكومة مساعٍ في تطوير النقل العام من خلال إلغاء الدفع النقدي في الحافلات، واقتصار الأمر على الدفع الإلكتروني، حيث إنه يرفع مستوى الخدمات للمواطنين"، بحسب المسؤول، الذي فضل عدم ذكر اسمه.

وبين أن المواطنين يستخدمون حاليا الدفع النقدي المعدني أو البطاقة.

المسؤول أشار إلى أن البطاقة الإلكترونية شبيهة ببطاقات الصراف الآلي، حيث يمكن شحن البطاقة بمبالغ مالية، ويتم خصم الأجرة في كل مرة يتم استخدام البطاقة عند تمريرها على الأجهزة الذكية.

هيئة تنظيم قطاع النقل البري، أوضحت سابقا، أن 832 حافلة تعمل في الأردن، من ضمن 5378 واسطة نقل برية.

وبينت أن أسطول النقل العام البري في الأردن يشمل 111 سرفيسا، 3535 حافلة متوسطة، 832 حافلة عمومية، 149 حافلة نقل دولي، 1063 سفريات خارجية.