الملك يلتقي عباس الصفدي :الاونروا تخدم اكثر من 5 ملايين لاجيء وعدم الحفاظ عليها يحرم نصف مليون طالب من التعليم دورة إستثنائية للبرلمان .. الرزاز يبقي الباب مفتوحا والطراونه يتحفظ مفاجأة صدمت وزير التخطيط: لا يوجد في طاقمه خريجون من جامعات دولية !! مصدر مطلع لـ جفرا نيوز : الاردن لم يشارك في تحرير الحرم المكي الأمير الحسن يزور الأكاديمية الهنغارية للعلوم في بودابست الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة الفايز يرعى حفل تكريم ذوي شهداء البادية الوسطى والد عمار يودع ابنه.. شاهدتك الف مرة في وجوه الحاضرين عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم فصل التيار الكهربائي عن عدد من مناطق الشمال الأحد - تفاصيل القضاء الإماراتي يصدر حكماً بدفع (25) مليون درهم لرجل اعمال اردني ..تفاصيل اصابة شخص بلدغة افعى "حنيش" في عجلون الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز «الصقور الملكية»تحلق اليوم في سماء المملكة احتفاءً "بعيد الاستقلال"في عدد من المناطق -(أسماء) وفيات الخميس 23-5-2019 واشنطن تدعو إلى حل وكالة الأونروا خطة لتشغيل «الحرة السورية الأردنية المشتركة» قريباً درجات الحرارة تلامس حاجز الأربعين و45 بالأغوار والعقبة ضبط تاجر ومروج مخدرات بعجلون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-03-15 | 03:01 am

(العمل) ستنشئ 13 مصنعاً لتشغيل متعطلين

(العمل) ستنشئ 13 مصنعاً لتشغيل متعطلين

جفرا نيوز- كشف وزير العمل سمير سعيد مراد أن الوزارة تنسق مع مستثمرين لإنشاء (13 (فرعا انتاجيا (مصنعا) بهدف تشغيل المتعطلين عن العمل خاصة الإناث في المناطق التي ترتفع فيها معدلات البطالة.
 واستعرض سعيد، خلال رعايته احتفال إئتلاف الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني في لواء الرصيفة بمناسبة الأعياد الوطنية ويوم المرأة العالمي، البرامج التدريبية والتشغيلية التي تنفذها الوزارة مثل الإطار الوطني للتمكين والتشغيل الذي سيوفر نحو ٣٠ الف فرصة عمل خلال عام ٢٠١٩ ,في قطاعات مثل:السياحة, الخدمات, الصناعة, التشييد والبناء, الصحة, الاتصالات والزراعة. 
وشدد مراد على أن التشغيل لا التوظيف هو عنوان المرحلة، وهذا يتطلب مزيدا من التشاركية مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، موضحا ان تشغيل الباحثين عن عمل يشكل أولوية ملحة على برنامج الحكومة. 
كما ان الحكومة ملتزمة بالأولويات التي أطلقتها للعامين 2019-2020 ،خصوصا فيما يتعلق بملف تشغيل الباحثين عن العمل. وقال مراد إن للمرأة الأردنية نصيبا في برامج الحكومة، حيث تعمل وزارة العمل وفق خطة لتعزيز التمكين الإقتصادي لها، بهدف زيادة مشاركتها في الإقتصاد الوطني لتصل الى(24 (٪بحلول عام 2025 ،وتبذل وزارة العمل جهودا كبيرة بالتنسيق مع المستثمرين في المناطق التنموية والصناعية المؤهلة لإقامة عدد من الفروع الانتاجية (مصانع)، واوضح ان المبادرة تقوم على إقامة فروع انتاجية لمصانع وشركات المدن الكبرى في المناطق التي ترتفع فيها معدلات البطالة، حيث بلغ عدد الفروع العاملة حاليا 23 فرعا منتشرة في المناطق النائية في مختلف مناطق المملكة، تستهدف توفير (8040 (فرصة عمل، تحقق منها نحو(6338 (فرصة معظمها للفتيات في هذه المناطق, بقيمة تمويل بلغت 22مليون دينار. 
وفي الرصيفة يوفر الفرع الانتاجي 337 فرصة عمل، كما يوجد (8 (فروع جديدة تحت الإنشاء وبنسب إنجاز مختلفة ستوفر حوالي (2980 (فرصة عمل جديدة, وبكلفة مالية تقدر ب أكثر من 15 مليون دينار، لافتا الى اقامة مصنع للورق والكرتون سيوفر 250 فرصة عمل في مدينة الرصيفة. 
واشار إلى انه وضمن خطة التوسع لإنشاء المزيد من الفروع الإنتاجية في مناطق جديدة من المملكة لتوفير فرص العمل للشباب العاطلين عن العمل وخاصة فئة الإناث، ثمة (9 (فروع قيد الإنشاء تستهدف توفير (1660 (فرصة عمل. 
وبكلفة مالية تقدر ب أكثر من 8 مليون دينار أردني. 
من جهته اكد النائب مرزوق الدعجه ان لواء الرصيفة يعتبر رابع اكبر مدينة في الاردن من حيث تعداد السكان وان المدينة تحتضن آلاف المنشآت وتستخدم آلاف العمالةالفنيين والمهرة وذوي الكفاءات وطالب بمزيد من فرص العمل للواء واهمية فتح مكتب تشغيل للتشبيك فيما بين صاحب العمل والباحثين عن عمل.