أردني يؤدي مناسك العمرة لروح الشهيد ابوليلى _ صورة سميران يستبعد عضو مجلس محافظة الزرقاء ابو دية من لقاء الملك تحذير للمدارس الخاصة كما أشارت جفرا سابقا .. ابو الفول أمينا عاما للصحة الرفاعي أول المستجيبين لـ جماعة عمان الاخوان في الأردن يطلون برأسهم مجددا .. استعادة نقابة المعلمين..والقفز " شعبويا" على منصة" القدس" و" الاقصى" ! مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان وزير السياحة: تم وضع نظام للأدلاء السياحيين مختصون بسياحة المغامرة غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسياً واخلاقياً عن حادثة البحر الميت الأردن الرابع عربيا و95 عالميا بالتمثيل النسائي الوزاري "الأحوال": خطوط ساخنه لتلقي شكاوى وملاحظات المواطنين الملك سيعلن عن مفاجأة ملكية مفرحة للغارمات غداة عيد الأم السفير الكويتي يستقبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز مع عودة فصل الربيع ..شلالات ماعين تعود للعمل بعد الاضرار التي خلفتها السيول توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات في تنفيذ طريق بالجنوب الملك:” اكثر ما يبقيني مستيقظاً في الليل ليس “داعش أو القاعدة” وانما البطالة بين الشباب الأمانة عالجت تدفق المياه الجوفية وتعمل على 4 محطات ركاب بمصاعد كهربائية في طريق الباص السريع بالفيديو .. مطاردة مثيرة لمركبة شخص مطلوب على طريق المطار الضمان: الجراحة والمهن المساندة في غرف العمليات مهن خطِرة ضبط مطلوب بحقه 72 طلبا قضائيا في الطفيلة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-03-15 | 03:01 am

(العمل) ستنشئ 13 مصنعاً لتشغيل متعطلين

(العمل) ستنشئ 13 مصنعاً لتشغيل متعطلين

جفرا نيوز- كشف وزير العمل سمير سعيد مراد أن الوزارة تنسق مع مستثمرين لإنشاء (13 (فرعا انتاجيا (مصنعا) بهدف تشغيل المتعطلين عن العمل خاصة الإناث في المناطق التي ترتفع فيها معدلات البطالة.
 واستعرض سعيد، خلال رعايته احتفال إئتلاف الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني في لواء الرصيفة بمناسبة الأعياد الوطنية ويوم المرأة العالمي، البرامج التدريبية والتشغيلية التي تنفذها الوزارة مثل الإطار الوطني للتمكين والتشغيل الذي سيوفر نحو ٣٠ الف فرصة عمل خلال عام ٢٠١٩ ,في قطاعات مثل:السياحة, الخدمات, الصناعة, التشييد والبناء, الصحة, الاتصالات والزراعة. 
وشدد مراد على أن التشغيل لا التوظيف هو عنوان المرحلة، وهذا يتطلب مزيدا من التشاركية مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، موضحا ان تشغيل الباحثين عن عمل يشكل أولوية ملحة على برنامج الحكومة. 
كما ان الحكومة ملتزمة بالأولويات التي أطلقتها للعامين 2019-2020 ،خصوصا فيما يتعلق بملف تشغيل الباحثين عن العمل. وقال مراد إن للمرأة الأردنية نصيبا في برامج الحكومة، حيث تعمل وزارة العمل وفق خطة لتعزيز التمكين الإقتصادي لها، بهدف زيادة مشاركتها في الإقتصاد الوطني لتصل الى(24 (٪بحلول عام 2025 ،وتبذل وزارة العمل جهودا كبيرة بالتنسيق مع المستثمرين في المناطق التنموية والصناعية المؤهلة لإقامة عدد من الفروع الانتاجية (مصانع)، واوضح ان المبادرة تقوم على إقامة فروع انتاجية لمصانع وشركات المدن الكبرى في المناطق التي ترتفع فيها معدلات البطالة، حيث بلغ عدد الفروع العاملة حاليا 23 فرعا منتشرة في المناطق النائية في مختلف مناطق المملكة، تستهدف توفير (8040 (فرصة عمل، تحقق منها نحو(6338 (فرصة معظمها للفتيات في هذه المناطق, بقيمة تمويل بلغت 22مليون دينار. 
وفي الرصيفة يوفر الفرع الانتاجي 337 فرصة عمل، كما يوجد (8 (فروع جديدة تحت الإنشاء وبنسب إنجاز مختلفة ستوفر حوالي (2980 (فرصة عمل جديدة, وبكلفة مالية تقدر ب أكثر من 15 مليون دينار، لافتا الى اقامة مصنع للورق والكرتون سيوفر 250 فرصة عمل في مدينة الرصيفة. 
واشار إلى انه وضمن خطة التوسع لإنشاء المزيد من الفروع الإنتاجية في مناطق جديدة من المملكة لتوفير فرص العمل للشباب العاطلين عن العمل وخاصة فئة الإناث، ثمة (9 (فروع قيد الإنشاء تستهدف توفير (1660 (فرصة عمل. 
وبكلفة مالية تقدر ب أكثر من 8 مليون دينار أردني. 
من جهته اكد النائب مرزوق الدعجه ان لواء الرصيفة يعتبر رابع اكبر مدينة في الاردن من حيث تعداد السكان وان المدينة تحتضن آلاف المنشآت وتستخدم آلاف العمالةالفنيين والمهرة وذوي الكفاءات وطالب بمزيد من فرص العمل للواء واهمية فتح مكتب تشغيل للتشبيك فيما بين صاحب العمل والباحثين عن عمل.