ترحيل 267 وافدا لإصابتهم بأمراض خطرة ترجيح رفع أسعار المحروقات 3 -4 %للشهر المقبل وتثبيت الكاز والغاز ”الأعیان“ یرفض قرار ”النواب“ بإعفاء ”أبناء غزة“ من الحصول علی تصریح عمل رئيس وزراء العراق يزور الأردن الأسبوع القادم انخفاض على الحرارة وطقس ربيعي الجمعة بالفيديو .. صرخة "أُم" لاحد شهداء قلعة الكرك تنشد لقاء ولي العهد الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الدفاع المدني يخمد حريق محل قطع سيارات في محافظة العاصمة العناية الإلهية تنقذ اطفال مدرسة من كارثة - صور إحالة (5) من موظفي "قاضي القضاة" للنائب العام انتهاء تنقيبات اثرية بطبقة فحل اسحاقات ترعى احتفالات عيد الكرامة ويوم العمل الإجتماعي وعيد الأم النزاهة : قضية فساد في اسهم مصنع اسمدة تابع للفوسفات قبل سنوات وتوقيف أربعة متهمين بقضايا اخرى بالجويدة (15) يوماً - تفاصيل "قاضي القضاة" تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام "محاكمات النزلاء "عبرالربط التلفزيوني بين المحاكم ومراكز الإصلاح والتبليغات القضائية ستكون الكترونية ! الاردن يحتل المرتبة 101 دوليا على مؤشر السعادة و بتراجع 11 مرتبة عن 2018 حريق يلتهم ثلاث محلات قطع سيارات على اوتوستراد الزرقاء امتناع اهالي في قرية المنصورة من ارسال ابنائهم للمدارس "العمل": ضبط 67 عاملا وافدا مخالفا في حملتين الملك يرعى احتفال القوات المسلحة بمعركة الكرامة الخالدة (صور)
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2019-03-15 | 03:10 pm

حرب كلامية... "صواريخ" حماس تشعل الإسرائيليين

حرب كلامية... "صواريخ" حماس تشعل الإسرائيليين

جفرا نيوز - أشعلت صواريخ "الخميس" التي أطلقتها حركة حماس على مدينة تل أبيب الحرب الكلامية بين البلدات الإسرائيلية.

وأفادت القناة الثانية العبرية، ظهر اليوم الجمعة، بأن بلدية تل أبيب ردت على نظيرتها بلدية مستوطنة سديروت، بعدما استهزأت بها، مساء أمس الخميس، حينما أطلقت حركة حماس صاروخين على مدينة تل أبيب.

وأكدت القناة العبرية أن الحرب الكلامية بين بلديتي تل أبيب وسديروت بدأت حينما كتبت البلدية الأخيرة على صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، مساء أمس الخميس: "ضجة قليلة سببت لكم الضغط؟ أنتم مدعون للجلوس بملاجئنا".


وهو الحديث الذي يعزى إلى إطلاق حركة حماس لصاروخين من قطاع غزة إلى مدينة غوش دان التابعة لمدينة تل أبيب، مساء أمس، الخميس، ما استدعى بلدية الأخيرة إلى الرد، ظهر اليوم، الجمعة، بأنهم ما يزالون في الغرفة المغلقة، حتى الآن.

وأوردت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أنه بعد مرور يوم واحد على إطلاق الصواريخ على مدينة غوش دان، ردت بلدية تل أبيب على ما نشرته بلدية سديروت أمس، الخميس، بالقول:

الحقيقة أننا لم نرد على إطلاق الصواريخ، لأننا ما نزال في الغرفة المغلقة؟ وهذا الأمر هو حدث مخيف وحزين.

وأوضحت القناة العبرية أن "بوست" بلدية سديروت تلقى ردود فعل واسعة، نتيجة للاهتمام الإسرائيلي ببلدة تل أبيب على عكس الاهتمام بمستوطنات غلاف غزة، القريبة من قطاع غزة، أو المحاذية لها، وكتب أغلب هؤلاء "إن سكان تل أبيب يتذوقون ما اعتدنا عليه دوما، فهو خائفون من الوضع الجديد، وبأن سكان تل أبيب يخشون أو يخضعون لما نخشاه أو نخضع لها دوما في الجنوب.

arabic.sputniknews