محامي متهم بقضية خلية السلط الارهابية يطلب وقف البث المباشر للجلسة الاوقاف تمنع موظفيها في القدس من "اللجوء للقضاء الاسرائيلي" العكورة توقف توزيع المياه بعمّان والزرقاء - أسماء وفاة شاب غرقا في اربد الدفاع المدني يؤمن (84) شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة "‎المياه" تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة (14) متهماً بقضية السلط الارهابية امام محكمة امن الدولة اليوم - تفاصيل (176) ألف إمرأة مقترضة من البنوك العاملة و (325) ألف من مؤسسات التمويل الأصغر تعليق دوام المدارس في الشوبك و البادية الجنوبية اليوم بالصور .. تراكم الثلوج في الطفيلة ووادي موسى والشوبك انهيار جزء من جسر النشا و إدارة السير تغلق الطريق .. صور تأخير دوام وتعليق الدراسة في بعض المدارس والجامعات في المملكة (أسماء) تعرفوا على نظام أئمة المساجد الجديد بالأردن الامن يحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الحکومة تفرج عن نتائج دراسة الفقر خلال أیام قریبا فيسبوك تحظر صفحة النائب خليل عطية إصابة أردنيّين بالرصاص في مصر الحكومة تؤكد ان تدفق النفط والغاز من بئر نفطي .. إشاعة العيسوي وعدد من الوزراء يزورون الزرقاء ... صور المخابرات احبطت 94 عملية ارهابية داخلية وخارجية في 2018
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2019-03-15 | 05:30 pm

"فيسبوك" و"يوتيوب" و"تويتر" يعملون على حجب مقاطع هجوم نيوزيلندا

"فيسبوك" و"يوتيوب" و"تويتر" يعملون على حجب مقاطع هجوم نيوزيلندا

جفرا نيوز - تواجه منصات التواصل الاجتماعي، وبينها "فيسبوك"، تدقيقا أكثر صرامة عقب ظهور مقطع فيديو للمشتبهبه في إطلاق النار على مسجدين في نيوزيلندا في بث مباشر لعملية القتل عبر الإنترنت.

وذكرت وكالة أنباء "بلومبرج" أنه في الوقت الذي ذكر فيه موقعا "تويتر" و"يوتيوب" أنهما تحركا سريعا لإزالة المحتوى، قال مستخدمون أن مقطع الفيديو لا يزال متاحا بشكل واسع بعد ساعات من أول تحميل له على حساب المشتبه به.

وكان يمكن الوصول بسهولة إلى الفيديو، الذي يقدم تصويرا حيا لعملية القتل داخل أحد المسجدين بمدينة كريستتشيرش في نيوزلندا، خلال وبعد الهجوم، مع بيان للمشتبه به مفعم بالكراهية.

ويحاول "فيسبوك" و"يوتيوب" ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى جاهدين إزالة الفيديو بمحتواه العدائي من المواقع التي جنت مليارات الدولارات كعوائد من المعلنين.

وكانت هذه المواقع تعرضت لانتقادات في الولايات المتحدة بسبب نشرها معلومات سياسية خاطئة، وتم استدعاء مؤسس "فيسبوك"، مارك تسوكربرج، للمثول أمام الكونجرس.

ودعا المسلح المشتبه به المشاهدين قبيل إطلاق النار في نيوزيلندا، إلى الاشتراك في قناة عبر يوتيوب، كانت تعرضت لانتقادات بسبب بثها مشاهد عدائية في الماضي. وقال "يوتيوب" في رد أنه يعمل "بيقظة على إزالة أي مشاهد عنف".

وقال "فيسبوك" في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: " أبلغتنا الشرطة بشأن الفيديو على فيسبوك بعد وقت قصير من بداية البث الحي وأزلنا سريعا حسابي مطلق النار على فيسبوك وانستجرام، بالإضافة إلى مقطع الفيديو. كما أزلنا أي إشادة أو دعم للجريمة ومطلق النار، أو مطلقي النار عندما علمنا بالأمر."

وكانت الشرطة النيوزيلندية أعلنت اليوم الجمعة مقتل 49 شخصا، على الأقل، في حادث إطلاق نار داخل مسجدين في مدينة كرايستشيرش.وتم اعتقال 4 أشخاص عقب الهجومين (ثلاثة رجال وامرأة) ولم يتم التأكد بعد من ثبوت تورطهم في إطلاق النار.