وزير المالية ينفي طلب صندوق النقد إعادة النظر في الرواتب بقاء درجات الحرارة أعلی من معدلاتها.. وأجواء لطیفة لیلا تراجع إیرادات الخزینة من ”التبغ“ و“المحروقات“ و“التجارة الإلکترونیة“ إربد: مقاضاة مستشفی ترك ”شاشا“ ببطن مریضة طلبة كليات الطب في الجامعات الأردنية يناشدون "التعليم العالي" العدالة بعدم قبول طلبة الجامعات السودانية مركز الفلك الدولي : 5 حزيران أول أيام عيد الفطر المبارك الملكة رانيا العبدالله تقيم مأدبة إفطار لعدد من الشباب والشابات بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) الاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة عطل في كيبل في البحر الاحمر يؤثر على سرعة الانترنت والخدمات المقدمة بالاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2019-03-15 | 05:30 pm

"فيسبوك" و"يوتيوب" و"تويتر" يعملون على حجب مقاطع هجوم نيوزيلندا

"فيسبوك" و"يوتيوب" و"تويتر" يعملون على حجب مقاطع هجوم نيوزيلندا

جفرا نيوز - تواجه منصات التواصل الاجتماعي، وبينها "فيسبوك"، تدقيقا أكثر صرامة عقب ظهور مقطع فيديو للمشتبهبه في إطلاق النار على مسجدين في نيوزيلندا في بث مباشر لعملية القتل عبر الإنترنت.

وذكرت وكالة أنباء "بلومبرج" أنه في الوقت الذي ذكر فيه موقعا "تويتر" و"يوتيوب" أنهما تحركا سريعا لإزالة المحتوى، قال مستخدمون أن مقطع الفيديو لا يزال متاحا بشكل واسع بعد ساعات من أول تحميل له على حساب المشتبه به.

وكان يمكن الوصول بسهولة إلى الفيديو، الذي يقدم تصويرا حيا لعملية القتل داخل أحد المسجدين بمدينة كريستتشيرش في نيوزلندا، خلال وبعد الهجوم، مع بيان للمشتبه به مفعم بالكراهية.

ويحاول "فيسبوك" و"يوتيوب" ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى جاهدين إزالة الفيديو بمحتواه العدائي من المواقع التي جنت مليارات الدولارات كعوائد من المعلنين.

وكانت هذه المواقع تعرضت لانتقادات في الولايات المتحدة بسبب نشرها معلومات سياسية خاطئة، وتم استدعاء مؤسس "فيسبوك"، مارك تسوكربرج، للمثول أمام الكونجرس.

ودعا المسلح المشتبه به المشاهدين قبيل إطلاق النار في نيوزيلندا، إلى الاشتراك في قناة عبر يوتيوب، كانت تعرضت لانتقادات بسبب بثها مشاهد عدائية في الماضي. وقال "يوتيوب" في رد أنه يعمل "بيقظة على إزالة أي مشاهد عنف".

وقال "فيسبوك" في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: " أبلغتنا الشرطة بشأن الفيديو على فيسبوك بعد وقت قصير من بداية البث الحي وأزلنا سريعا حسابي مطلق النار على فيسبوك وانستجرام، بالإضافة إلى مقطع الفيديو. كما أزلنا أي إشادة أو دعم للجريمة ومطلق النار، أو مطلقي النار عندما علمنا بالأمر."

وكانت الشرطة النيوزيلندية أعلنت اليوم الجمعة مقتل 49 شخصا، على الأقل، في حادث إطلاق نار داخل مسجدين في مدينة كرايستشيرش.وتم اعتقال 4 أشخاص عقب الهجومين (ثلاثة رجال وامرأة) ولم يتم التأكد بعد من ثبوت تورطهم في إطلاق النار.