2.7 مليون لاجئ في الأردن جمعية حماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا 12 إصابة بحادثين منفصلين في البلقاء ومادبا وفيات الجمعة 22-11-2019 طقس الجمعة.. أجواء باردة والحرارة تلامس الصفر المئوي ليلاً..تفاصيل بعد لقاء البطاينة .. المتعطلون المعتصمون في محيط الديوان الملكي يفضون اعتصامهم الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019 الأردن والعراق يتفقان على مواصلة الجهود إزاء خط انبوب النفط الاستراتيجي “المركبات”: التحفيز يتطلب استقرار التشريع أجواء باردة والحرارة ليلا تلامس الصفر المئوي إدارية النواب تدعو لإجراء مسح لرواتب موظفي الفئة الثالثة بـ “التربية” و “الزراعة” الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات الإسرائيلية بتوجيهات ملكية .. العيسوي يزور جرش والمفرق والزرقاء مواطن: طبيب غائب وفني ينتحل شخصيته .. والصحة: سنحقق ضبط مطلقي النار على دورية جمارك إصابة اثنين من مرتبات الجمارك بعيارات نارية من قبل مهربين في الكرك تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير وصول السائحة رقم مليون إلى البترا - صور "الغذاء والدواء" تحول 3 اشخاص للقضاء وتتلف كميات من زيت الزيتون المغشوش ضبط سائق يدخن الأرجيلة اثناء القيادة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
Friday-2019-03-15 | 08:16 pm

مجلس النواب يحذر من ربط الإرهاب بالأديان ويستنكر الجريمة البشعة

مجلس النواب يحذر من ربط الإرهاب بالأديان ويستنكر الجريمة البشعة

جفرا نيوز ـ استنكر مجلس النواب العملية البشعة التي استهدفت المصلين الآمنين في مسجدين بنيوزيلندا. 

واكد مجلس النواب أن الشهداء الذين سقطوا بحادثة إطلاق النار عليهم بشكل وحشي، هم ضحايا عمل ارهابي جبان، و أن ما جرى يدلل على أولوية استمرار جهود مكافحة الاٍرهاب فكريا. في وقت تشير تلك العمليات الآثمة انه لا يمكن ربطها بالأديان. 

وأضاف في بيان إننا وإذ ندين هذه الجريمة الجبانة التي استهدفت المصلين الخاشعين الأبرياء، لندعو إلى تضافر الجهود لمواجهة خطر هذه الظاهرة بشكل شمولي، مؤكداً أنه لم يعد مقبولاً مستوى الكراهية والتعبئة التي يمارسها البعض بحق الأديان، والتي كان نتاجها هذه العملية الوحشية.

وأكد المجلس أن الإرهاب عانت منه الأديان جميعاً، والإسلام عانى طويلاً منه، ومن المهم مواجهة كل الأفكار الظلامية التي تحرض على الصراع الديني وعلى الكراهية واستهداف دور العبادة، حيث إن عدم مواجهة هذا النبت الشيطاني من شأنه إشعال الفتن.

كما شدد المجلس على أهمية دعم جهود جلالة الملك في استكمال عمل اجتماعات مبادرة العقبة من أجل توحيد وتنسيق الجهود الدولية لمكافحة الاٍرهاب على المستويات العسكرية والأمنية والفكرية.

وأضاف المجلس إن هذه العملية الصادمة والمفجعة أصابت القلوب بالألم، وإذ نقدم العزاء لذوي الشهداء، فإننا نتضرع من العلي القدير أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.