مقتل ثمانينية طعنا داخل منزلها في جبل عمّان ”استثنائیة النواب“ تلتئم الیوم وفي جعبتها 13 مشروع قانون الحرارة تميل للارتفاع قليلا مقتل ثمانينية طعنا داخل منزلها في جبل عمّان مصادر حكومية عن "الفوترة": من غير المعقول أن تتوقع "المحامين" استثناءها ضبط شخصين يذبحون المواشي دون ترخيص البطريرك ثيوفيلوس الثالث يجتمع مع رؤساء الكنائس الأمريكية وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية في محافظة الزرقاء الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال وفاة أردني في أمريكا واخر في السعودية والخارجية تباشر بنقل الجثامين للوطن السقاف: 10.5 مليار دينار موجودات استثمار الضمان نائب الملك يزور ضريح الملك المؤسس الرحامنة يشكر متقاعدي الجمارك القبض على شخص قتل طليقته وابلغ عن انتحارها البلقاء التطبيقية : بدء الامتحانات العملية للدورة الصيفية للشامل اليوم السبت الامن العام حول استخدام الكلاب البوليسية قبيل زيارة الرزاز لاربد "اجتهاد خاطىء" !! خارطة لمواقع مستودعات أسطوانات الغاز في المملكة لتسهيل الوصول اليها 26 اصابة بحادث تصادم حافلتين في الضليل غنيمات: الأردن لم يخرج من عنق الزجاجة ! ضبط 17 اعتداءً على خطوط المياه بالرصيفة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2019-03-17 | 11:19 am

النواب يرضخ للأعيان وينقلب على ذاته ويقر "تنمية المهارات المهنية " ونواب: الاعيان لا يتعاونون ويطالبون بطرح الثقة بالحكومة

النواب يرضخ للأعيان وينقلب على ذاته ويقر "تنمية المهارات المهنية " ونواب: الاعيان لا يتعاونون ويطالبون بطرح الثقة بالحكومة

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

 قال النائب صالح العرموطي ان مجلس الاعيان لا يتعاون مطلقا مع مجلس النواب ، مشيرا الى انه سبق ان انتقد ريس المجلس م.عاطف الطراونة  رفض ورد الاعيان لكثير من قرارات النواب .

واضاف انه كان الاولى على الحكومة سحب مشروع قانون تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية لسنة 2019 ، كما طالب سابقا بسحب مشروع قانون الجرائم الالكترونية لفض الشحناء بين الغرفتين التشريعتين ووافقه النائب غازي الهواملة .

وتسائل العرموطي خلال جلسة النواب اليوم الاحد ، كيف ينقلب النواب على ذاتنهم ويدعم بعض منهم  قرار الاعيان بعد ان مارس مجلس النواب حقه الدستوري وقناعته برد مشروع القانون مطالبا النواب بالاصرار على موقفهم الرافض لمشروع القانون .

من جهته النائب محمد هديب اكد ان مجلس النواب يعلم تماما توابع وقنوات التشريع حينما رد مشروع القانون ، وكان على الحكومة الامتثال لرغبات النواب وسحب القانون ، ومشاورتهم فيه بدلا من ارساله للاعيان ، حيث ان ذلك يعتبر تهميشا لدور النواب وعلى المجلس طرح الثقة بالحكومة التي لا تحترم رغبات النواب .

هذا ووافق مجلس النواب على قرار مجلس الاعيان باقرار مشروع قانون تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية لسنة 2019 بعد ان كان قد رده سابقا بتصويت 46 نائبا من أصل 83 نائبا حضروا الجلسة ، وعلل النواب سبب قرارهم وقتئذ بأن مشروع القانون من شأنه تفريخ هيئة مستقلة جديدة.

الحكومة من جهتها ارسلت مشروع القانون لمجلس الاعيان الذي اقر مشروع القانون كما ورد من الحكومة وتم عرضه على مجلس النواب الذي بدوره امتثل لقرار الاعيان وانقلب على قراره السابق .

ويكي عرب