2.7 مليون لاجئ في الأردن جمعية حماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا 12 إصابة بحادثين منفصلين في البلقاء ومادبا وفيات الجمعة 22-11-2019 طقس الجمعة.. أجواء باردة والحرارة تلامس الصفر المئوي ليلاً..تفاصيل بعد لقاء البطاينة .. المتعطلون المعتصمون في محيط الديوان الملكي يفضون اعتصامهم الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019 الأردن والعراق يتفقان على مواصلة الجهود إزاء خط انبوب النفط الاستراتيجي “المركبات”: التحفيز يتطلب استقرار التشريع أجواء باردة والحرارة ليلا تلامس الصفر المئوي إدارية النواب تدعو لإجراء مسح لرواتب موظفي الفئة الثالثة بـ “التربية” و “الزراعة” الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات الإسرائيلية بتوجيهات ملكية .. العيسوي يزور جرش والمفرق والزرقاء مواطن: طبيب غائب وفني ينتحل شخصيته .. والصحة: سنحقق ضبط مطلقي النار على دورية جمارك إصابة اثنين من مرتبات الجمارك بعيارات نارية من قبل مهربين في الكرك تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير وصول السائحة رقم مليون إلى البترا - صور "الغذاء والدواء" تحول 3 اشخاص للقضاء وتتلف كميات من زيت الزيتون المغشوش ضبط سائق يدخن الأرجيلة اثناء القيادة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2019-03-17 | 11:19 am

النواب يرضخ للأعيان وينقلب على ذاته ويقر "تنمية المهارات المهنية " ونواب: الاعيان لا يتعاونون ويطالبون بطرح الثقة بالحكومة

النواب يرضخ للأعيان وينقلب على ذاته ويقر "تنمية المهارات المهنية " ونواب: الاعيان لا يتعاونون ويطالبون بطرح الثقة بالحكومة

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

 قال النائب صالح العرموطي ان مجلس الاعيان لا يتعاون مطلقا مع مجلس النواب ، مشيرا الى انه سبق ان انتقد ريس المجلس م.عاطف الطراونة  رفض ورد الاعيان لكثير من قرارات النواب .

واضاف انه كان الاولى على الحكومة سحب مشروع قانون تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية لسنة 2019 ، كما طالب سابقا بسحب مشروع قانون الجرائم الالكترونية لفض الشحناء بين الغرفتين التشريعتين ووافقه النائب غازي الهواملة .

وتسائل العرموطي خلال جلسة النواب اليوم الاحد ، كيف ينقلب النواب على ذاتنهم ويدعم بعض منهم  قرار الاعيان بعد ان مارس مجلس النواب حقه الدستوري وقناعته برد مشروع القانون مطالبا النواب بالاصرار على موقفهم الرافض لمشروع القانون .

من جهته النائب محمد هديب اكد ان مجلس النواب يعلم تماما توابع وقنوات التشريع حينما رد مشروع القانون ، وكان على الحكومة الامتثال لرغبات النواب وسحب القانون ، ومشاورتهم فيه بدلا من ارساله للاعيان ، حيث ان ذلك يعتبر تهميشا لدور النواب وعلى المجلس طرح الثقة بالحكومة التي لا تحترم رغبات النواب .

هذا ووافق مجلس النواب على قرار مجلس الاعيان باقرار مشروع قانون تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية لسنة 2019 بعد ان كان قد رده سابقا بتصويت 46 نائبا من أصل 83 نائبا حضروا الجلسة ، وعلل النواب سبب قرارهم وقتئذ بأن مشروع القانون من شأنه تفريخ هيئة مستقلة جديدة.

الحكومة من جهتها ارسلت مشروع القانون لمجلس الاعيان الذي اقر مشروع القانون كما ورد من الحكومة وتم عرضه على مجلس النواب الذي بدوره امتثل لقرار الاعيان وانقلب على قراره السابق .