"الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت الملك يؤكد لعباس وقوف الأردن الكامل إلى جانب الفلسطينيين لا شروط جديدة على تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين ..تفاصيل الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الدفاع المدني في اربد يخمد حريق اعشاب جافة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية تفاصيل جديدة في قضية سلخ وأكل الكلاب في الأردن الملك للشباب والشابات: من عزائمكم استمد العزيمة وزير الاوقاف : (1945) دينار كلفة الحاج الاردني شاملة جميع الخدمات بما فيها الهدي والطعام والشراب الأردنيون على موعد مع كسوف جزئي للشمس وخسوف كلي للقمر الإثنين المقبل الزميل سمحان إلى مجلس النواب ماقصة الشاب الجالس على كرسي وزير العمل نضال البطاينة ؟ القبض على 14 شخصاًً من مروجي وحائزي المواد المخدرة وتحويلهم لـ "أمن الدولة" القبض على مطلقي عيارات نارية بمشاجرة في شفا بدران الحرارة في عمّان أعلى من عواصم خليجية - تفاصيل قطر ترشح تعيين الشيخ سعود بن ناصر ال ثاني سفيراً بالاردن (الداخلية) : إعادة مسرحين من الخدمة العسكرية وفقا للقانون العسعس: لا ضرائب جديدة خلال العامين القادمين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-03-18 | 10:44 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* أكد مصدر مطلع ان الحكومة تتجه لبحث آليات تخفيض كلف الطاقة على المواطنين والقطاعات المختلفة والمتمثلة بفاتورة الكهرباء من خلال توزيع «بند فرق أسعار المحروقات» على شرائح المستفيدين.
*****
* صدرت الإرادة الملكية السامية بتسمية السفيرة لينا الحديد سفيرة فوق العادة للأردن لدى هنغاريا والتشيك، بحسب ما ورد بالجريدة الرسمية التي صدرت أمس. كما صدرت الإرادة الملكية ايضا بتعيين بشير الزعبي سفيرا فوق العادة للأردن في جمهورية فنلندا.
*****
* - رفضت المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس إدخال نحو 37 ألف طن، من مادة البنزین المستورد إلى الأردن ، وان الكمية ان الكمية التي منعت المواصفات والمقاييس إدخالها، مستوردة على انها اوكتان 90، وتبين بالفحص انها اقل من 90.
*****
* قرر مجلس الوزراء تعيين ساطع نواف ناصر مصفياً لبنك البتراء تحت التصفية ونقل كافة مهام وصلاحيات التصفية من وزير المالية إليه.
*****
وشدد القرار الصادر في الجريدة الرسمية الأحد، أن على المصفي الانتهاء من إجراءات التصفية خلال 6 شهور اعتبارا من 20/2/2019.
*****
* انخفضت موجودات الذهب في البنك المركزي خلال شهر شباط الماضي لتصل إلى نحو 1.286 مليار دينار، مقارنة مع حوالي 1.34 مليار دينار خلال كانون ثاني الماضي.
*****
* عملية سلفيت الفدائية بالضفة الغربية المحتلة تقدمت يوم امس على سلم اهتمامات وتداول المعلقين والنشطاء الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ان سيطرت على تداولاتهم خلال اليومين الماضيين جريمة الارهابي الاسترالي بمسجدي نيوزيلندا. عملية سلفيت التي قتل فيها جندي احتلال وأصيب جندي آخر ومستوطن، ألهبت حماسة المئات على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تناقلوا خبر العملية وتطوراتها والإشادة بمنفذيها.
*****
* يناقش مجلس النواب في جلسة طارئة اليوم الاثنين، اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.
وتأتي الجلسة بعد قرار محكمة الاحتلال بإغلاق مبنى باب الرحمة الذي يعد جزءاً من المسجد الأقصى، الأمر الذي رفضه الأردن صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
*****
* أكدت مصادر في شركة الفوسفات، ان العمال الذين تسلقوا مداخن الغلايات في المجمع الصناعي التابع للشركة بعد انتهاء الدوام الرسمي ليوم لأحد الموافق 17 آذار 2019 ، ليسوا من موظفي الشركة مطلقا، وإنما يتبعون لمقاول.
*****
* أغلقت ثمانونَ شركةَ تخليصٍ عاملةً في مركز حدود جابر أبوابها، من أصلِ مئهِ شركةِ استكملت إجراءاتِ ترخيصها العام الماضي مع اعادةِ فتحِ الحدود مع سوريا.
*****
* انخفض عدد مركبات "الھایبرد" التي تم التخلیص علیھا من المنطقة الحرة لصالح السوق المحلیة خلال أول شھرین من العام الحالي بنسبة 80% مقارنة بالفترة نفسھا من العام الماضي.
وبلغ عدد مركبات "الھایبرد" خلال أول شھرین 552 مركبة، مقارنة مع 2677 مركبة في الفترة نفسھا من العام الماضي، بحسب إحصائیة ھیئة المستثمرین في المناطق الحرة.
*****
* يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة نهار الأثنين ، و تُصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.
و يكون الطقس مُستقراً و مُشمساً في أغلب المناطق و يبقى مائل للبرودة، في حين يميل للدفء في مناطق الأغوار و البحر الميت و خليج العقبة.
الرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
*****
* وفيات اليوم الاثنين 18-03-2019:
- سلامة يوسف طناش الشطناوي – طريق سال
- محمد عادل سليم شحاده – حي نزال
- زهير عبدالرحمن خليفه – وادي عبدون
- خالد خليل شحادة – دابوق
- عبدالفتاح قاسم ابراهيم الدقة – عرجان