"الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت الملك يؤكد لعباس وقوف الأردن الكامل إلى جانب الفلسطينيين لا شروط جديدة على تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين ..تفاصيل الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الدفاع المدني في اربد يخمد حريق اعشاب جافة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية تفاصيل جديدة في قضية سلخ وأكل الكلاب في الأردن الملك للشباب والشابات: من عزائمكم استمد العزيمة وزير الاوقاف : (1945) دينار كلفة الحاج الاردني شاملة جميع الخدمات بما فيها الهدي والطعام والشراب الأردنيون على موعد مع كسوف جزئي للشمس وخسوف كلي للقمر الإثنين المقبل الزميل سمحان إلى مجلس النواب ماقصة الشاب الجالس على كرسي وزير العمل نضال البطاينة ؟ القبض على 14 شخصاًً من مروجي وحائزي المواد المخدرة وتحويلهم لـ "أمن الدولة" القبض على مطلقي عيارات نارية بمشاجرة في شفا بدران الحرارة في عمّان أعلى من عواصم خليجية - تفاصيل قطر ترشح تعيين الشيخ سعود بن ناصر ال ثاني سفيراً بالاردن (الداخلية) : إعادة مسرحين من الخدمة العسكرية وفقا للقانون العسعس: لا ضرائب جديدة خلال العامين القادمين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-03-18 |

منع دخول 37 الف طن من البنزين المخالف

منع دخول 37 الف طن من البنزين المخالف

جفرا نيوز - تحفظت المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس على 30 ألف طن من مادة البنزين من نوع أوكتان 90 بسبب مخالفتها للمواصفات والمقاييس الأردنية .

وبين مصدر مطلع ان الشحنة قادمة لصالح شركة تسويق المنتجات "جوبترول" من روسيا وتبلغ كميتها الاجمالية 37 الف طن ، وانه تم رفض ادخالها بسبب خلل في نسبة الاوكتان 90 والتي تبين بعد اجراء الفحص المخبري انها تحتوي اوكتان 89 وليس اوكتان 90 .

ولفت المصدر انه تم اجازة 7 الاف طن من بنزين اوكتان 95 والتي كانت ضمن الشحنة الا انه تم منع ادخالها باعتبار انها محملة على ذات الباخرة الناقلة .

بدوره قال مصدر مسؤول في مؤسسة المواصفات والمقاييس أن شحنات البنزين وكافة المشتقات النفطية الواردة إلى المملكة يتم فحصها والتحقق من مطابقتها لكافة متطلبات القاعدة الفنية الاردنية، لانفا الى انه لا تساهل في هذا الجانب حيث ان الشحنات التي يثبت مخالفتها لتلك المتطلبات يتم إعادة تصديرها، ولا يسمح لها بدخول المملكة .