الإخوان خارج نقابة الاطباء .. والعبوس: أمامنا ملفات كبيرة العبوس نقيبا للأطباء لدورة جديدة %44.9 نسبة الاقتراع في انتخابات الأطباء تساقط أمطار رعدية غزيرة في إربد بيان هام لاشقاء مشعل الزبن: شقيقنا رهن القضاء 3 اصابات بالحصبة في مخيم الازرق بتوجيهات ملكية .. عملية لطفل فلسطيني بالمدينة الطبية ضبط سائق وضع منقل شواء مشتعل في صندوق المركبة اثناء المسير الجامعة العربية "قلقة" ..و تناقش "صفقة القرن" الأحد بحضور عباس ! عشائر العوامله تدعو لمهرجان نصرة لبيت المقدس ولي العهد يطلق مبادرة ض- فيديو أردني يعيد 123 ألف درهم إماراتي وصلته بالخطأ السبت دوام لمديريات ضريبةالدخل 6 اصابات بتصادم 4 مركبات في الكرك بدء انتخابات نقابة الاطباء اليوم الأردن بالمرتبة 130 عالميا بحرية الصحافة "جامعة آل البيت" تحيل عضو هيئة تدريس إلى لجنة تحقيق طقس غير مناسب للتنزه الجمعة إغلاقات وتحويلات مرورية على تقاطع المدينة الرياضية تقرير: عمر البحر الميت اقترب من نهايته
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-03-18 |

منع دخول 37 الف طن من البنزين المخالف

منع دخول 37 الف طن من البنزين المخالف

جفرا نيوز - تحفظت المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس على 30 ألف طن من مادة البنزين من نوع أوكتان 90 بسبب مخالفتها للمواصفات والمقاييس الأردنية .

وبين مصدر مطلع ان الشحنة قادمة لصالح شركة تسويق المنتجات "جوبترول" من روسيا وتبلغ كميتها الاجمالية 37 الف طن ، وانه تم رفض ادخالها بسبب خلل في نسبة الاوكتان 90 والتي تبين بعد اجراء الفحص المخبري انها تحتوي اوكتان 89 وليس اوكتان 90 .

ولفت المصدر انه تم اجازة 7 الاف طن من بنزين اوكتان 95 والتي كانت ضمن الشحنة الا انه تم منع ادخالها باعتبار انها محملة على ذات الباخرة الناقلة .

بدوره قال مصدر مسؤول في مؤسسة المواصفات والمقاييس أن شحنات البنزين وكافة المشتقات النفطية الواردة إلى المملكة يتم فحصها والتحقق من مطابقتها لكافة متطلبات القاعدة الفنية الاردنية، لانفا الى انه لا تساهل في هذا الجانب حيث ان الشحنات التي يثبت مخالفتها لتلك المتطلبات يتم إعادة تصديرها، ولا يسمح لها بدخول المملكة .