الرزاز يفتتح مؤتمر منظمة المدن العربية وفاة طفل يبلغ من العمر اربع سنوات دهسا في السلط البطاينة يبحث مع الوكالة الامريكية سبل تخفيص معدلات البطالة وتهيئة فرص التشغيل للاردنيين انباء عن وفاة ثانية اثر جريمة الكرك الرزاز : الإعلام يشكل تجربة متقدمة في الأردن والكويت الضمان: صرف زيادة رفع الحد الأدنى لرواتب التقاعد بدءاً من الشهر الحالي الزراعة تمنع إدخال الخضار والفواكه السورية للاردن جريمة الكرك : مطلق النار اصيب بحروق بنسبة 100% ويعمل فني مختبر وليس ممرضا اجراءات التربية واستعدادات الطلبة جعلتا امتحانات التوجيهي تمر بسلام حتى الان الأردن يعتزل الحصار ويتبادل السفراء مع قطر الشحاحدة يوعز بدراسة أسعار الأدوية البيطرية برعاية ملكية...جامعات رسمية تقيم احتفالا بذكرى الجلوس الملكي وزارة المياه تردم بئرا مخالفا في منطقة الرمثا بعمق 500 متر وكلاء السياحة والسفر تعلن نيتها تعليق أنشطتها مع وزارة السياحة جريمة مروعة في الكرك..شاب يقتل زميله ويحرق نفسه ..تفاصيل الاردن يدين هجوما على مطار ابها السعودي منحة جديدة من الاتحاد الاوروبي لإيجاد الوظائف الملك في كرك النخوة والهيه المملكة تحت قبضة "الموجة الحارة" لثلاثة أيام ..تفاصيل الحكومة: ارتفاع اسعار النفط عالميا خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2019-03-18 | 03:42 pm

مفاجأة "إسرائيلية" عن سفاح مسجدي نيوزيلندا!

مفاجأة "إسرائيلية" عن سفاح مسجدي نيوزيلندا!

جفرا نيوز -  كشف مسؤولون إسرائيليون الأحد أن المشتبه به الرئيسي في هجوم المسجدين بنيوزيلندا قام بزيارة قصيرة لإسرائيل في أواخر عام 2016.

وقال مسؤول بوكالة السكان والهجرة في إسرائيل، إن الاسترالي برينتون تارانت دخل إسرائيل في أكتوبر/ تشرين الأول 2016 بتأشيرة سياحية مدتها ثلاثة أشهر وأقام لمدة تسعة أيام.

وتارانت متهم بقتل 50 شخصا في إطلاق نار عشوائي داخل مسجدين بمدينة كرايستشيرش يوم الجمعة في أسوأ حادث من نوعه بالبلاد.

وأوضح المسؤول أنه لا توجد تفاصيل أخرى متاحة بشأن ما قام به تارانت (28 عاما) خلال الزيارة. ولم تجب السفارة الاسترالية وقنصلية نيوزيلندا في إسرائيل حتى الآن على طلبات للتعليق.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية (خاصة)، مساء الأحد، إن تارانت دخل إلى إسرائيل عبر مطار "بن غوريون” في 25 من أكتوبر/ تشرين الأول 2016 بجواز سفره الأسترالي.

وأشارت القناة إلى أنه حصل على تأشيرة آنذاك لمدة ثلاثة أشهر، ولكنه زار إسرائيل لمدة 9 أيام فقط، قادما حينها من تركيا.

وزار السفاح تارانت في أواخر 2016 أيضا، صربيا، والجبل الأسود، والبوسنة والهرسك، وكرواتيا حيث توقف عند مواقع معارك تاريخية قبل أن يسافر إلى أوروبا الغربية في عام 2017. 

وعاد لمنطقة البلقان في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي للقيام بجولة في مواقع تاريخية ببلغاريا، ورومانيا، والمجر.