مثنى الغرايبة: سيارتي.. وإن كان هناك خطأ فأنا أتحمل مسؤوليته إضاءة 22 ألف شمعة في السلط نصرة للقدس الإخوان خارج نقابة الاطباء .. والعبوس: أمامنا ملفات كبيرة العبوس نقيبا للأطباء لدورة جديدة %44.9 نسبة الاقتراع في انتخابات الأطباء تساقط أمطار رعدية غزيرة في إربد بيان هام لاشقاء مشعل الزبن: شقيقنا رهن القضاء 3 اصابات بالحصبة في مخيم الازرق بتوجيهات ملكية .. عملية لطفل فلسطيني بالمدينة الطبية ضبط سائق وضع منقل شواء مشتعل في صندوق المركبة اثناء المسير الجامعة العربية "قلقة" ..و تناقش "صفقة القرن" الأحد بحضور عباس ! عشائر العوامله تدعو لمهرجان نصرة لبيت المقدس ولي العهد يطلق مبادرة ض- فيديو أردني يعيد 123 ألف درهم إماراتي وصلته بالخطأ السبت دوام لمديريات ضريبةالدخل 6 اصابات بتصادم 4 مركبات في الكرك بدء انتخابات نقابة الاطباء اليوم الأردن بالمرتبة 130 عالميا بحرية الصحافة "جامعة آل البيت" تحيل عضو هيئة تدريس إلى لجنة تحقيق طقس غير مناسب للتنزه الجمعة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2019-03-18 | 03:42 pm

مفاجأة "إسرائيلية" عن سفاح مسجدي نيوزيلندا!

مفاجأة "إسرائيلية" عن سفاح مسجدي نيوزيلندا!

جفرا نيوز -  كشف مسؤولون إسرائيليون الأحد أن المشتبه به الرئيسي في هجوم المسجدين بنيوزيلندا قام بزيارة قصيرة لإسرائيل في أواخر عام 2016.

وقال مسؤول بوكالة السكان والهجرة في إسرائيل، إن الاسترالي برينتون تارانت دخل إسرائيل في أكتوبر/ تشرين الأول 2016 بتأشيرة سياحية مدتها ثلاثة أشهر وأقام لمدة تسعة أيام.

وتارانت متهم بقتل 50 شخصا في إطلاق نار عشوائي داخل مسجدين بمدينة كرايستشيرش يوم الجمعة في أسوأ حادث من نوعه بالبلاد.

وأوضح المسؤول أنه لا توجد تفاصيل أخرى متاحة بشأن ما قام به تارانت (28 عاما) خلال الزيارة. ولم تجب السفارة الاسترالية وقنصلية نيوزيلندا في إسرائيل حتى الآن على طلبات للتعليق.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية (خاصة)، مساء الأحد، إن تارانت دخل إلى إسرائيل عبر مطار "بن غوريون” في 25 من أكتوبر/ تشرين الأول 2016 بجواز سفره الأسترالي.

وأشارت القناة إلى أنه حصل على تأشيرة آنذاك لمدة ثلاثة أشهر، ولكنه زار إسرائيل لمدة 9 أيام فقط، قادما حينها من تركيا.

وزار السفاح تارانت في أواخر 2016 أيضا، صربيا، والجبل الأسود، والبوسنة والهرسك، وكرواتيا حيث توقف عند مواقع معارك تاريخية قبل أن يسافر إلى أوروبا الغربية في عام 2017. 

وعاد لمنطقة البلقان في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي للقيام بجولة في مواقع تاريخية ببلغاريا، ورومانيا، والمجر.