تقرير: عمر البحر الميت اقترب من نهايته حملة وطنية للنظافة بالأردن نتائج انتخابات أردنية العقبة - أسماء ضبط شخصين قاما بالسطو على مركبات عمومية اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة . العبدلي .. ذاكرة سيادية منها ارتفعت راية التحدي لحماية الوطن إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان - سيرة ذاتية صرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف للعاملين بالتربية توقيف عضو في غرفة تجارة اربد لاعتدائه على موظفين الرزاز يرعى إطلاق خدمات إلكترونية بوزارة الصناعة والتجارة والتموين متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك الجمارك تحبط تهريب 600 سيجارة الكترونية ولوازمها (صور) نصيحة أمنية للرزاز أجلت التعديل الوزاري ..وسيناريو لإبعاد وزير الخارجية القوي الصفدي وإستبدال وزير المالية وإضافة “شخصيات” من ينقذ أسر.. اكثر من (300) موظف تراجع الرزاز عن تعينهم؟.. (وثائق) حيمور يهاجم التلفزيون الاردني ولي العهد يفاجئ مركز الزوار ويفتتح متحف البترا (صور) مسيرة شعبية حاشدة في الهاشمية لتأييد مواقف الملك تجاه فلسطين الرزاز يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري 20 % نسبة الاقتراع في مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-03-18 | 04:25 pm

الأردن يحتفل بيوم الغابات العالمي

الأردن يحتفل بيوم الغابات العالمي

جفرا نيوز - يحتفل الاردن باليوم العالمي للغابات الذي يصادف في 21 آذار من كل عام.
وذكرت وزارة البيئة في بيان اليوم الاثنين، انها أعدت بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات والجمعيات المجتمعية المعنية بالشأن البيئي برنامجا توعويا لأهمية الحفاظ على الغابات في المملكة.

ويتضمن البرنامج، سلسلة من الفعاليات التوعوية سيتم بموجبها عرض فلاشات تلفزيونية ومحاضرات توعوية في المدارس والجامعات، وتنظيم جولات وحملات نظافة للغابات في المملكة بالتعاون مع المجتمع المحلي.

وأكد البيان، أن الغابات تعتبر واحدة من الأولويات والعناوين الرئيسة التي تعمل وزارتا البيئة والزراعة ومؤسسات المجتمع المدني على الحفاظ عليها وصونها والحد من الاعتداءات عليها، من العبث والتحطيب الجائر.

وبين أن الجهود الوطنية والحكومية أفلحت في الحد من الاعتداء على الغابات بنسبة 80 بالمئة، بفعل الإجراءات الصادرة وتطبيق القوانين بحق المخالفين، ومن أهمها، إدخال خدمة الطائرات المسيرة (Druns) لمراقبة الغابات لتضاف الى ما يقوم به طوافو الحراج، الى جانب تعزيز الدوريات الثابتة والمتحركة من الإدارة الملكية لحماية البيئة في مختلف المحافظات.