وزير العمل ينسحب من تخريج طلبة طب اليرموك احتجاجا على إلغاء رعايته للحفل وزير الداخليه يجري تنقلات كلب ينهش جسد طفلة في الكرك الأردن يتسلم مواطنا احتجزه الاحتلال استكمال سماع شهود قضية الدخان الثلاثاء المعشر: يجب ضبط الإعفاءات الأعيان" يقدم دعما ماليا لمبادرة "سمع بلا حدود بالفيديو - الية تابعة لامانة عمان تهدم جدارا على احدى المركبات اثناء عملها الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين احتجاز اردني في اسرائيل بعد تسلله عبر الحدود .. والخارجية تتابع الحواتمة : الأردن يتمتع بمنظومة أمنية قادرة على الدفاع عن مصالحه الوطنية الملك يزور قيادة القوات الخاصة السنغافورية ويحضر تمرينا عسكريا التربية: احتساب علامات السؤال الرابع في الفيزياء للعلمي على طريقة الحل وزير الداخلية يوعز بالسير باجراءات اصدار وتجديد جوازات سفر المقدسيين جابر: توجه لهيكلة وزارة الصحة عناب تقدم اوراق اعتمادها لامبراطور اليابان "أتطلع لخدمة وطني الحبيب" الامن يحذر كل من يطفيء مركبته في الطرق العامة ويعطل حركة السير حكومة الرزاز تفقد ثقتها الشعبية .. 60% من المواطنين "الحكومة غير قادرة على تحمل مسؤولياتها" ملف عقود تأمين عاملات المنازل أمام مكافحة الفساد ..تفاصيل سماسرة القبور في وادي السير !
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-03-18 | 04:25 pm

الأردن يحتفل بيوم الغابات العالمي

الأردن يحتفل بيوم الغابات العالمي

جفرا نيوز - يحتفل الاردن باليوم العالمي للغابات الذي يصادف في 21 آذار من كل عام.
وذكرت وزارة البيئة في بيان اليوم الاثنين، انها أعدت بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات والجمعيات المجتمعية المعنية بالشأن البيئي برنامجا توعويا لأهمية الحفاظ على الغابات في المملكة.

ويتضمن البرنامج، سلسلة من الفعاليات التوعوية سيتم بموجبها عرض فلاشات تلفزيونية ومحاضرات توعوية في المدارس والجامعات، وتنظيم جولات وحملات نظافة للغابات في المملكة بالتعاون مع المجتمع المحلي.

وأكد البيان، أن الغابات تعتبر واحدة من الأولويات والعناوين الرئيسة التي تعمل وزارتا البيئة والزراعة ومؤسسات المجتمع المدني على الحفاظ عليها وصونها والحد من الاعتداءات عليها، من العبث والتحطيب الجائر.

وبين أن الجهود الوطنية والحكومية أفلحت في الحد من الاعتداء على الغابات بنسبة 80 بالمئة، بفعل الإجراءات الصادرة وتطبيق القوانين بحق المخالفين، ومن أهمها، إدخال خدمة الطائرات المسيرة (Druns) لمراقبة الغابات لتضاف الى ما يقوم به طوافو الحراج، الى جانب تعزيز الدوريات الثابتة والمتحركة من الإدارة الملكية لحماية البيئة في مختلف المحافظات.