الملك يغادر أرض الوطن إلى الإمارات الضريبة : الاحد اخر موعد لاعفاء الغرامات الملك: موقف الأردن ثابت تجاه القضية الفلسطينية ..ولا واسطة بتطبيق القانون الأمن: اشد الاجراءات بحق مطلقي النار وحاملي السلاح وفاة منفذ جريمة "المستشفى الإيطالي" في الكرك "الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت الملك يؤكد لعباس وقوف الأردن الكامل إلى جانب الفلسطينيين لا شروط جديدة على تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين ..تفاصيل الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الدفاع المدني في اربد يخمد حريق اعشاب جافة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية تفاصيل جديدة في قضية سلخ وأكل الكلاب في الأردن الملك للشباب والشابات: من عزائمكم استمد العزيمة وزير الاوقاف : (1945) دينار كلفة الحاج الاردني شاملة جميع الخدمات بما فيها الهدي والطعام والشراب الأردنيون على موعد مع كسوف جزئي للشمس وخسوف كلي للقمر الإثنين المقبل الزميل سمحان إلى مجلس النواب ماقصة الشاب الجالس على كرسي وزير العمل نضال البطاينة ؟ القبض على 14 شخصاًً من مروجي وحائزي المواد المخدرة وتحويلهم لـ "أمن الدولة"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-03-19 | 09:08 am

بدء الاقتراع بانتخابات نقابة المعلمين

بدء الاقتراع بانتخابات نقابة المعلمين

جفرا نيوز - بدأت عملية الاقتراع لانتخابات الدورة الرابعة لنقابة المعلمين، بمشاركة 80 الف و33 معلم ومعلمة من كلا القطاعين العام والخاص، لانتخاب الهيئة المركزية من اعضاء مجلس نقابة المعلمين والبالغ عددهم 164 مقعدا موزعين على محافظات المملكة كافة .

وتوزع المرشحين على 34 قائمة موزعة صناديق 308 صندوق اقتراع لمختلف محافظات المملكة، ينتافس فيها المرشحون على قوائم لتشمل كل قائمة 10 مرشحين، ووصل عدد المرشحين للمقاعد الفردية 104 معلم ومعلمة.

وتجرى الانتخابات تحت اشراف اللجنة العليا للانتخاب ورئيسها امين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة بتكليف من وزير التربية والتعليم، واعضاؤها اربعة تحددهم الوزارة وبموافقة من مجلس نقابة المعلمين.

وتمتلك اللجنة العليا الصلاحيات الكاملة باجراء الانتخاب والفرز، واظهار النتائج وفتح الصناديق بعد انتهاء عملية الاقتراع، حيث ان كل محافظة تقوم من خلال لجنة الاقتراع والفرز باستخراج النتائج وارسالها في غرفة العمليات الرئيسية في نادي المعلمين في عمان.

وتبدا عملية الاقتراع عند الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى الساعة الخامسة مساء، مع امكانية تمديد التصويت.

وبعد الانتهاء من انتخاب اللجنة المركزية التي ستقوم بانتخاب اعضاء مجلس النقابة والنقيب ونائب النقيب في 13 من نيسان المقبلمن العام الحالي.

واعلنت النقابة عن فوز كتلة واحدة وخمسة معلمين محافظة العقبة بالتزكية يوم امس الاول، وعليه لن تجرى انتخابات في محافظة العقبة.