شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-03-19 | 09:08 am

بدء الاقتراع بانتخابات نقابة المعلمين

بدء الاقتراع بانتخابات نقابة المعلمين

جفرا نيوز - بدأت عملية الاقتراع لانتخابات الدورة الرابعة لنقابة المعلمين، بمشاركة 80 الف و33 معلم ومعلمة من كلا القطاعين العام والخاص، لانتخاب الهيئة المركزية من اعضاء مجلس نقابة المعلمين والبالغ عددهم 164 مقعدا موزعين على محافظات المملكة كافة .

وتوزع المرشحين على 34 قائمة موزعة صناديق 308 صندوق اقتراع لمختلف محافظات المملكة، ينتافس فيها المرشحون على قوائم لتشمل كل قائمة 10 مرشحين، ووصل عدد المرشحين للمقاعد الفردية 104 معلم ومعلمة.

وتجرى الانتخابات تحت اشراف اللجنة العليا للانتخاب ورئيسها امين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة بتكليف من وزير التربية والتعليم، واعضاؤها اربعة تحددهم الوزارة وبموافقة من مجلس نقابة المعلمين.

وتمتلك اللجنة العليا الصلاحيات الكاملة باجراء الانتخاب والفرز، واظهار النتائج وفتح الصناديق بعد انتهاء عملية الاقتراع، حيث ان كل محافظة تقوم من خلال لجنة الاقتراع والفرز باستخراج النتائج وارسالها في غرفة العمليات الرئيسية في نادي المعلمين في عمان.

وتبدا عملية الاقتراع عند الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى الساعة الخامسة مساء، مع امكانية تمديد التصويت.

وبعد الانتهاء من انتخاب اللجنة المركزية التي ستقوم بانتخاب اعضاء مجلس النقابة والنقيب ونائب النقيب في 13 من نيسان المقبلمن العام الحالي.

واعلنت النقابة عن فوز كتلة واحدة وخمسة معلمين محافظة العقبة بالتزكية يوم امس الاول، وعليه لن تجرى انتخابات في محافظة العقبة.