احتجاز رحالة أردني صوّر دون تصريح اصابة مرتب امن عام خلال ضبط شخص هدد بقتل اخوته في صويلح رئيس الوزراء يهاتف الصحفي الحباشنة غرايبة يؤكد أهمية استثمار الشباب كشف هوية مطلقي النار على مركبتين لشخص يعمل بشركة نقل سياحي بالفحيص السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات .. تفاصيل في سابقة قضائية: “القتل القصد” للطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الطفل كنان تنقلات واسعة بين الدبلوماسيين في الخارجية مذكرة احتجاج دبلوماسية اردنية لإسرائيل بعد انتهاك مستوطنين الحرم القدسي توقيف خمسة موظفين من سلطة العقبة في الجويدة ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الكوماندوز 15 في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية %2.7 نسبة زيادة رواتب الضمان الاجتماعي وتأجيل اقساط رمضان مسؤول تركي يؤكد دعم بلاده لمواقف الملك تجاه المقدسات بالقدس الضريبة : الثلاثاء نهاية اعفاء الغرامات وتقديم الاقرارات الجمارك تحبط تهريب 35 كف حشيش الإفراج عن جميع الموقوفين في حادثة الاعتداء على الطفل الخالدي حزمة إجراءات لتوفير فرص عمل للمتعطلين عن العمل من حملة الدكتوراه المؤسسة الاستهلاكية المدنية تفتح ابوابها للمواطنين غدا الجمعة الحكومة تعلن تخفيض أسعار (81) سلعة غذائية خلال رمضان مخالفة صحية وانذارات لمحال تجارية في دير علا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-03-19 | 05:33 pm

الخارجية : اصدار 14 تأشيرة لذوي شهداء ومصابي مجزرة نيوزلندا

الخارجية : اصدار 14 تأشيرة لذوي شهداء ومصابي مجزرة نيوزلندا

جفرا نيوز - صرح مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة بأن فريق عمل الوزارة المتواجد حاليا في نيوزلندا قد واصل اليوم مهامه بالتواصل مع السلطات النيوزلندية والالتقاء بذوي الشهداء ومتابعة أحوال المصابين.

وأوضح القضاة ان التقارير الواردة من رئيس الفريق السفير عاهد سويدات هذا اليوم أشارت وبحمد الله إلى وجود تطورات إيجابية وتحسن ملحوظ على حالة المصابين اللذين كانا في وضعٍ حرج حيث تم رفع أجهزة التنفس الاصطناعي عن احدهما وأصبح يتنفس بشكل طبيعي بعد ان أفاق من الغيبوبة، وابدي الأطباء المشرفون على الحالة الثانية اليوم تفاؤلا بعد إجراء عملية جراحية دقيقة للمرة الثالثة له. كما ان بقية الحالات قد بدأت تتماثل للشفاء. هذا وقد واصل فريق العمل لقاءاته مع أبناء الجالية الأردنية في نيوزلندا كما قام بزيارة المصابين والاطمئنان على أحوالهم وتلبية احتياجاتهم.
 
وأشار الناطق الرسمي بان مسؤولة رفيعة من شرطة نيوزلندة قد تواصلت مع السفير سويدات وعبرت عن تعازيها وأسفها لما حدث، معتبرة ان الحادث الإرهابي الذي وقع في المسجدين أمراً فظيعا ومستغرباً عن ثقافة شعب نيوزلندا المتسامح والمسالم، وأكدت ان سلطات بلادها تقدم كل المساعدة الطبية الممكنة للمصابين. من جانبه ثمن السفير السويدات التسهيلات التي قدمت لذوي الشهداء والمصابين وأبلغ المسؤولة الأمنية برغبة عائلات الشهداء بتنظيم مراسم تشييع جنازة جماعية لجميع شهداء الحادث الإرهابي في وقت واحد وفي مكان واحد، حيث رحبت بالفكرة ووعدت باتخاذ إجراءات تسليم الجثامين بالسرعة الممكنة.

وأكد القضاة بان فريق متابعة شؤون ذوي الشهداء والمصابين في مركز عمليات الوزارة قد انهي إصدار أخر طلبي تأشيرة وردت للوزارة لأفراد من أسر الشهداء والمصابين والذين ابلغوا الوزارة برغبتهم بالسفر إلى نيوزلندا ليكونوا هناك إلى جانب ذويهم، وبذلك فقد بلغ مجموع التأشيرات التي صدرت من خلال الوزارة 14 تأشيرة.