"الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت الملك يؤكد لعباس وقوف الأردن الكامل إلى جانب الفلسطينيين لا شروط جديدة على تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين ..تفاصيل الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الدفاع المدني في اربد يخمد حريق اعشاب جافة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية تفاصيل جديدة في قضية سلخ وأكل الكلاب في الأردن الملك للشباب والشابات: من عزائمكم استمد العزيمة وزير الاوقاف : (1945) دينار كلفة الحاج الاردني شاملة جميع الخدمات بما فيها الهدي والطعام والشراب الأردنيون على موعد مع كسوف جزئي للشمس وخسوف كلي للقمر الإثنين المقبل الزميل سمحان إلى مجلس النواب ماقصة الشاب الجالس على كرسي وزير العمل نضال البطاينة ؟ القبض على 14 شخصاًً من مروجي وحائزي المواد المخدرة وتحويلهم لـ "أمن الدولة" القبض على مطلقي عيارات نارية بمشاجرة في شفا بدران الحرارة في عمّان أعلى من عواصم خليجية - تفاصيل قطر ترشح تعيين الشيخ سعود بن ناصر ال ثاني سفيراً بالاردن (الداخلية) : إعادة مسرحين من الخدمة العسكرية وفقا للقانون العسعس: لا ضرائب جديدة خلال العامين القادمين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-03-20 | 01:50 am

طقس ربيعي دافئ اليوم .. وعدم استقرار جوي الخميس

طقس ربيعي دافئ اليوم .. وعدم استقرار جوي الخميس

جفرا نيوز.- تبقى درجات الحرارة نهار الأربعاء أعلى من معدلاتها العامة بحدود 2-4 درجات مئوية.
ويكون الطقس ربيعياً دافئاً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مائل للحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.
وتظهر بعض السحب المُتوسطة و العالية، وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
ليلاً:
يكون الطقس مائلاً للبرودة في العديد من المناطق، في حين يكون بارداً نسبياً في مناطق البادية جبال الشراه و بعض السهول الشرقية.
وتكون الرياح خفيفة مُتغيرة الإتجاه، الى شرقية خفيفة السرعة.

 

وقال موقع طقس العرب إن المملكة تتأثر عصر الخميس، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث ترتفع فرص الأمطار في مناطق عشوائية وقد تمتد بشكل محدود للمدن الرئيسية في شمال ووسط المملكة، في حين تنتهي فرص الأمطار (باستثناء شرق المملكة) مع ساعات المساء.

ويتوقع أن تزداد نسب الغبار في الأجواء خاصة مع ساعات العصر والمساء شرق المملكة وربما بعض المناطق الشمالية.

ويندفع نحو المملكة حوض علوي بارد في طبقات الجو العالية، مما يؤدي الى امتداد منخفض البحر الأحمر نحو المملكة، وخلال ساعات عصر الخميس تظهر السحب الركامية في شمال ووسط وشرق المملكة، قد ينتج عنها هطول زخات متفرقة وغالبا خفيفة الشدة بمشيئة الله.

أما شرق المملكة، فتتكاثر السحب الرعدية مع ساعات العصر وأيضا خلال مساء الخميس، وتهطل زخات رعدية خفيفة الى متوسطة الشدة (وقد تمتد نحو أجزاء محدودة من شرق المفرق والزرقاء)، وفي مناطق البادية، تترافق الحالة الجوية -وبشكل محلي ومحدود -بنشاط حركة الرياح المثيرة للغبار.

ومع ساعات ليلة الخميس، تنخفض درجات الحرارة، وترتفع نسب الرطوبة في الأجواء مع ظهور السحب المنخفضة، ولا يستبعد تجدد فرص الأمطار المتفرقة في شمال ووسط المملكة يوم الجمعة، بفعل تأثر المملكة بتيارات غربية رطبة.