شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-03-20 | 04:26 pm

"الفوسفات" تعيد (38) عاملا فصلوا الأسبوع الماضي

"الفوسفات" تعيد (38) عاملا فصلوا الأسبوع الماضي

جفرا نيوز - وافق رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات على إعادة 38 عاملا فصلوا الأسبوع الماضي.

وقال محافظ العقبة صالح النصرات انه اتفق مع الدكتور الذنيبات على إعادة جميع الموظفين المفصولين، وتمديد عطاء المقاول لمدة شهرين، بعد التزامهم بعدم الاعتصام داخل مرافق المجمع الصناعي بالشركة أو القيام باية اعمال من شأنها الاخلال بالأمن والنظام العام تحت طائلة المسؤولية.

وبين المحافظ النصرات ان العاملين ليسوا موظفين في الشركة، وانما هم عمال تم استخدامهم من احد المقاولين الذين يعملون مع الشركة.

وأكد العاملون حرصهم على استمرار واستقرار العمل في المجمع والشركة باعتبارها احد الروافد المهمة للاقتصاد الوطني، والتزامهم بكل التعليمات الناظمة لطبيعة عملهم على نظام شراء الخدمات لدى المقاول، واحترامهم للعقد الموقع بين المقاول والشركة وإدارة المجمع.

واشاروا إلى عدم درايتهم الكافية بالشروط والتعليمات المتعلقة بعملهم لدى المقاول، ما دفع عددا منهم في وقت سابق للامتناع عن العمل داخل المجمع، وتنظيم الاعتصام طلبا للتثبيت بالشركة.

يذكر ان العمال نظموا قبل أيام اعتصاما طالبوا فيه بتثبيتهم على كادر الشركة الا انهم وبعد تدخل المحافظ بقضيتهم ولقائه معهم تم إيجاد حلول توافقية بعودتهم الى العمل مع المقاول بعد تقديم اعتذارهم للشركة.