مثنى الغرايبة: سيارتي.. وإن كان هناك خطأ فأنا أتحمل مسؤوليته إضاءة 22 ألف شمعة في السلط نصرة للقدس الإخوان خارج نقابة الاطباء .. والعبوس: أمامنا ملفات كبيرة العبوس نقيبا للأطباء لدورة جديدة %44.9 نسبة الاقتراع في انتخابات الأطباء تساقط أمطار رعدية غزيرة في إربد بيان هام لاشقاء مشعل الزبن: شقيقنا رهن القضاء 3 اصابات بالحصبة في مخيم الازرق بتوجيهات ملكية .. عملية لطفل فلسطيني بالمدينة الطبية ضبط سائق وضع منقل شواء مشتعل في صندوق المركبة اثناء المسير الجامعة العربية "قلقة" ..و تناقش "صفقة القرن" الأحد بحضور عباس ! عشائر العوامله تدعو لمهرجان نصرة لبيت المقدس ولي العهد يطلق مبادرة ض- فيديو أردني يعيد 123 ألف درهم إماراتي وصلته بالخطأ السبت دوام لمديريات ضريبةالدخل 6 اصابات بتصادم 4 مركبات في الكرك بدء انتخابات نقابة الاطباء اليوم الأردن بالمرتبة 130 عالميا بحرية الصحافة "جامعة آل البيت" تحيل عضو هيئة تدريس إلى لجنة تحقيق طقس غير مناسب للتنزه الجمعة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-03-21 | 01:47 am

السلايطة: أبنية "التربية" ترتفع كلفها من 30 - 40% إذا طرحت عطاءاتها "الأشغال"

السلايطة: أبنية "التربية" ترتفع كلفها من 30 - 40% إذا طرحت عطاءاتها "الأشغال"


جفرا نيوز- قال امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية سامي السلايطة «ان مشاريع ابنية الوزارة تزيد كلفتها اذا طرحت عطاءاتها من قبل وزارة الاشغال العامة والاسكان من 30-40 %».

واشار السلايطة، الى ان السبب عائد الى ان الاشغال تتعامل مع مكاتب استشارية هندسية في القطاع الخاص تقوم باعداد الدراسات والتصاميم والاشراف ومن ثم تطرح على مقاولين من الفئة الاولى والثانية، لذلك ترتفع الكلف.
وأوضح، انه ليس بمقدور وزارة التربية تنفيذ مشاريعها من خلال كوادرها الفنية والهندسية، بسبب النقص الحاصل في كوادرها خصوصا وان مشاريع التربية تصل الى (200) مشروع سنويا، وتتمكن الوزارة فقط من الاشراف على (90) مشروعا بعضها يتعلق باضافات غرف صفية ومرافق صحية واعمال الصيانة.

ولفت السلايطة، الى ان حدود تنفيذ مشاريع تتصل بالوزارة من خلال كوادرها الفنية والهندسية يصل في حده الاقصى الى (250) الف دينار، موضحا انه وحال تنفيذ الابنية من خلالها فان المتر المربع يكلف ما بين (200- 250) دينارا وفقا لطبيعة الارض وجغرافيتها.

يذكر أن مجلس محافظة المفرق كان رفض مشاريع للتربية في المحافظة، لتجاوز كلفها المالية المخصصات المرصودة في الموازنة العامة.
الرأي