"الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت الملك يؤكد لعباس وقوف الأردن الكامل إلى جانب الفلسطينيين لا شروط جديدة على تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين ..تفاصيل الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الدفاع المدني في اربد يخمد حريق اعشاب جافة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية تفاصيل جديدة في قضية سلخ وأكل الكلاب في الأردن الملك للشباب والشابات: من عزائمكم استمد العزيمة وزير الاوقاف : (1945) دينار كلفة الحاج الاردني شاملة جميع الخدمات بما فيها الهدي والطعام والشراب الأردنيون على موعد مع كسوف جزئي للشمس وخسوف كلي للقمر الإثنين المقبل الزميل سمحان إلى مجلس النواب ماقصة الشاب الجالس على كرسي وزير العمل نضال البطاينة ؟ القبض على 14 شخصاًً من مروجي وحائزي المواد المخدرة وتحويلهم لـ "أمن الدولة" القبض على مطلقي عيارات نارية بمشاجرة في شفا بدران الحرارة في عمّان أعلى من عواصم خليجية - تفاصيل قطر ترشح تعيين الشيخ سعود بن ناصر ال ثاني سفيراً بالاردن (الداخلية) : إعادة مسرحين من الخدمة العسكرية وفقا للقانون العسعس: لا ضرائب جديدة خلال العامين القادمين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-03-21 | 01:47 am

السلايطة: أبنية "التربية" ترتفع كلفها من 30 - 40% إذا طرحت عطاءاتها "الأشغال"

السلايطة: أبنية "التربية" ترتفع كلفها من 30 - 40% إذا طرحت عطاءاتها "الأشغال"


جفرا نيوز- قال امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية سامي السلايطة «ان مشاريع ابنية الوزارة تزيد كلفتها اذا طرحت عطاءاتها من قبل وزارة الاشغال العامة والاسكان من 30-40 %».

واشار السلايطة، الى ان السبب عائد الى ان الاشغال تتعامل مع مكاتب استشارية هندسية في القطاع الخاص تقوم باعداد الدراسات والتصاميم والاشراف ومن ثم تطرح على مقاولين من الفئة الاولى والثانية، لذلك ترتفع الكلف.
وأوضح، انه ليس بمقدور وزارة التربية تنفيذ مشاريعها من خلال كوادرها الفنية والهندسية، بسبب النقص الحاصل في كوادرها خصوصا وان مشاريع التربية تصل الى (200) مشروع سنويا، وتتمكن الوزارة فقط من الاشراف على (90) مشروعا بعضها يتعلق باضافات غرف صفية ومرافق صحية واعمال الصيانة.

ولفت السلايطة، الى ان حدود تنفيذ مشاريع تتصل بالوزارة من خلال كوادرها الفنية والهندسية يصل في حده الاقصى الى (250) الف دينار، موضحا انه وحال تنفيذ الابنية من خلالها فان المتر المربع يكلف ما بين (200- 250) دينارا وفقا لطبيعة الارض وجغرافيتها.

يذكر أن مجلس محافظة المفرق كان رفض مشاريع للتربية في المحافظة، لتجاوز كلفها المالية المخصصات المرصودة في الموازنة العامة.
الرأي